مميزات وعيوب سيارة فورد فيوجن

  • محرر 14
  • 2019-11-04

تتمتع سيارات فورد فيوجن بميزات ممتازة خاصًة الموديلات الحديثة منها مثل فورد فيوجن 2019، كما يتوفر فورد فيوجن هايبرد وفورد فيوجن إينرجي، التي تضم محركات كهربائية لتحسين معدل استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات الضارة منه، كما تأتي كل سيارة فورد فيوجن مع مجموعة أمان فورد CoPilot 360، وسنتعرف في هذا المقال على مميزات وعيوب سيارة فورد فيوجن ومواصفاتها.

مميزات وعيوب سيارة فورد فيوجن

أولًا مميزات سيارة فورد فيوجن

مميزات سيارة فورد فيوجن
مميزات وعيوب سيارة فورد فيوجن

الآمان

النموذج الأساسي لسيارات فورد فيوجن Fusion S يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات التقنية القياسية لضمان السلامة، مثل الكاميرا الخاصة بالرؤية الخلفية ونظام التحذير من الاصطدام.

المحرك

هناك 3 اختيارات مختلفة للمحرك في سيارات فورد فيوجن، فالمحرك الأساسي في Fusion S عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصان، كما تأتي سيارة فورد فيوجن SE بمحرك بقوة 180 حصان.

سيارات Fusion V6 Sport تتميز بمحرك توربو V6 بسعة 2.7 لتر يعمل على توليد قوة قدرها 325 حصان مما يمكن السيارة من تجاوز الحفر والمطبات الكبيرة.

تتمتع بعض سيارات فورد فيوجن بمحركات EcoBoost وهي محركات تعمل على تحسين الداء والكفاءة الخاصة بقيادة السيارة حيث تأتي بمحولات مثبتة على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

أحدث تقنيات

يمكن للمشترين ترقية فورد فيوجن من نظام SYNC الصوتي المنشط في سيارات  Fusion S إلى نظام  المعلومات والترفيه SYNC 3 المطوّر بشاشة ملونة تعمل باللمس قياس 8 بوصات المتوفر في Fusion SE وهو نظام يوفر إمكانية اتصال WiFi و Apple CarPlay و Android Auto.

الإتصال بالإنترنت

يتوفر داخل سيارات فورد فيوجن واي فاي متطور جدًا  يعرف بنظام FordPass Connect  حيث يسمح بتوصيل ما يصل إلى 10 أجهزة بنقطة 4GLTE في وقت واحد.

يمتد نطاق نقطة الاتصال إلى أكثر من 50 قدمًا من السيارة، مما يسمح بإمكانية الإتصال بالإنترنت على مسافة ليست بقريب من السيارة.

نظام قيادة كهربائي مساعد

تتميز سيارات فورد فيوجن من النوعين  V6 Sport و Fusion Titanium بتوجيه مساعد بواسطة الطاقة الكهربائية، حيث يمكن ضبط نظام التوجيه لمنح السائق إحساس توجيه أكثر دقة بسرعات أعلى وقوة دوران أكبر عند السرعات المنخفضة.

يقوم ذلك النظام بضبط التوجيه في حالة الطرق المتعرجة حيث إنه يستجيب للاهتزازات أثناء القيادة في الطرق الوعرة.

عجلات السيارة

يمكن لمشتري سيارات فورد فيوجن من النوع  Fusion SE و Titanium و V6 Sport الاستفادة من نظام Ford Smart All Wheel Drive ، وهو نظام يعمل على تحويل قوة الدفع إلى العجلات الأمامية والخلفية لزيادة قوة سحب السيارة.

 عيوب سيارة فورد فيوجن

 عيوب سيارة فورد فيوجن
مميزات وعيوب سيارة فورد فيوجن

ضعف القوة

تأتي سيارة فورد فيوجن اس 2019 ع محرك أساسي بقوة 175 حصان، وهو محرك بطيئ في بعض الأحيان رغم قدرته على ترشيد استهلاك الوقود كما إنها سيارة دفع أمامية فقط.

الضمان

توفر شركة فورد لمشتركي فورد فيوجن 2019 ضمانًا أساسيًا لمدة ثلاث سنوات أو 36000 ميل بينما يعد هذا الضمان متوسط لأن هناك بعض الشركات المصنعة ااسيارات تمنح ضمانات أفضل بكثير.

المرجع

مصدر 1

مقالات مهمة
مقالات مهمة