أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات للشاليه ..

الألعاب العائلية يمكن أن تكون ممتعة للغاية فى الشاليه، الأطفال يستمتعون ويتعلمون، ويقدم لك “معلومات”، معلومات حول أفكار فعاليات للشاليه.

افكار فعاليات للشاليه..

ألعاب الشاليه..

افكار فعاليات للشاليه

افكار فعاليات للشاليه

يمكنك تقسيم العائلات و الضيوف إلى فرق من حوالي 3-4 أشخاص لكل فريق، ثم أعط كل منهم حقيبة، والتي قمت بإعدادها في وقت سابق، في الكيس ضع أشياء آمنة من جميع أنحاء الشاليه مثل ملعقة ، خوذة التزلج، زوج من النظارات الشمسية، ساعة، كتاب، زوج من أحذية الآباء، محفظة قديمة ، تفاحة، وكل مجموعة لديها 15 دقيقة لإعداد مسرحية هزلية، أو رسم كوميدي قصير باستخدام العناصر من حقيبتهم، ويجب أن تجلس المجموعة الأخرى وتراقب كل مجموعة تقوم بعملها.

لعبة الأفلام..

تقسيم المجموعة إلى فريقين، سوف تلعب الفرق ضد بعضها البعض، يقوم شخص واحد بالتمثيل في أي وقت، في حين يحاول بقية الفريق تخمين إسم الفيلم.

يجب أن يكتب كل فريق حوالي 10 عناوين لكل فيلم أو كتاب أو مسرحية أو أغنية أو برنامج تلفزيوني، يجب على كل فريق وضع الأوراق في قبعة أو صندوق، يجب على شخص من الفريق الآخر الآن اختيار ورقة، لا يمكن استخدام هذه الورقة مرة أخرى.

ويجب ألا يخبر المنتقي أعضاء فريقهم بإسم الفيلم، وسيبدأ في تمثيل كلمة لهم دون التحدث، يمكن لكل فريق أن يبدأ في نفس الوقت لمعرفة أي فريق يمكنه التخمين أولاً.

لعبة البحث عن الأِشياء..

وهى لعبة ممتعة، حيث يتم تقسيم المجموعة لفريقين، وعليهم أن يتنافسو فى إيجاد شىء ما يحدده شخص يحكم فيما بينهم، ويعطى النقطة للأسرع، فمثلا يمكن أن يبحثو عن مفاتيح سيارة، أو الكرة أو ماشابه.

وعلى الشخص الذى يحكم بين الفريقين أن يوضح لهم، أن الهدف هو العثور على عناصر فريدة أو إكمال مهام معينة في أقصر وقت ممكن، يمكنك القيام بذلك في الداخل أو خارج الشاليه أيضًا، وعليك أن تحقق من الغرف التي يمكنك استخدامها داخل الشاليه، واسأل الناس عما إذا كنت ستستخدم غرف النوم.

وامنح الفرق وقت الانتهاء ، وقد يكون بين30 دقيقة – ساعة واحدة، وأي فريق يتأخر في العودة سيخسر عددًا محددًا من النقاط، وقم بإعداد قائمة طويلة تضم حوالي 30 عنصرًا يمكن أن تجدها الفرق في جميع أنحاء الشاليه، ويجب أن يكون العثور على بعض العناصر أسهل من غيرها.

الإستفادة القصوى من الهواء الطلق..

لا تسمح بوجود شاشات أو ألعاب كمبيوتر فى الشاليه أثناء العطلة، وسيستمتع الأطفال بالحرية والإبداع فى الهواء الطلق، وأجعل الأطفال يشاركون فى إحضار الطعام وترتيب السفرة وتنظيم غرف النوم ومساعدة الأم فى تنظيف الشاليه .

حفلات الشواء بالشاليه..

تمتلئ الأمسيات الممتعة في الشاليه بحفلات الشواء، حيث تتجمع العائلة والأصدقاء ويتمتعو بالشواء فى الشاليه، وعقب الشواء يلعبون الألعاب الجماعية التى يحبها الأطفال، كما أن ألعاب الحديقة يمكن أن توفر ساعات من المرح للأطفال، وتحتوي بعض الشاليهات على تنس الطاولة أو البولينغ.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق