سنغافورة

بماذا تشتهر سنغافورة في الزراعة

تعتمد دولة سنغافورة على الزراعة بصورة كبيرة وتمثل  جزء هام من الاقتصاد الخاص بها، يتم إستصلاح العديد من الاراضي الزراعية، وسنجيب على تساؤل بماذا تشتهر سنغافورة في الزراعة بالمقال التالي:

الزراعة العمودية في دولة سنغافورة

بماذا تشتهر سنغافورة في الزراعة

بماذا تشتهر سنغافورة في الزراعة

تساعد على المحافظة على كميات المحاصيل لتكفي السكان بالكامل مع عدم القيام بإستيراد مجموعة كبيرة من المحاصيل التي تكلف إقتصاد الدولة الكثير من المال وتضعف الاقتصاد.

تستورد سنغافورة قرابة 98 بالمئة من المحاصيل لسد إحتياجات السكان التي تزداد يوم بعد يوم ولذلك تم توفير الزراعة العمودية وتتمثل في:

  • قام جاك تن جي بإختراع نظام يدعى إيه جو جو وتكون أبراج طولها يصل لتسعة أمتار وتكون في إطار بيوت زراعية لحماية هذه الأبراج ويتم زراعة الخضروات بها طيلة السنة.
  • يتم تحريك الابراج الزراعية من خلال حزام حتى يتم وصول اشعة الشمس لها وكذلك الماء والهواء.
  • يتم تصنيع الأبراج من خلال مجموعة من الإطارات من الألمونيوم.
  • يتم تكرير الماء مرة اخرى للري به مرة ثانية ويتم إستخدام مجموعة من المواد العضوية ويتم إستخدام السماد.

الملفوف الصيني أهم المحاصيل في سنغافورة

يعتبر الملفوف الصيني من اهم المحاصيل الزراعية الموجودة في سنغافورة، حيث أن السكان يقوموا بإستهلاكها بصورة كبيرة ولذلك يتم تخصيص أراضي واسعة من اجل زراعتة حتى لا يتم الإحتياج لإستيراده من خارج البلاد.

الملفوف الصيني أهم المحاصيل في سنغافورة

الملفوف الصيني أهم المحاصيل في سنغافورة

زراعة الخضروات في سنغافورة

يتم زراعة الخضروات في الابراج الزراعية التي لا تحتاج لوجود اي تربة فيتم توفير الطماطم والفلفل والخضروات المختلفة طوال العام حتى يتم توفير الغذاء لسكان سنغافورة التي تزداد بصورة كبيرة في الاوقات الحالية ولذلك تم الإلتزام بالزراعة الجديدة التي لا تحتاج لوجود اي تربة.

زراعة الموالح في سنغافورة

أما عن زراعة الموالح منها اليوسفي والبرتقال وكذلك الليمون، تعتبر من أهم ما يتم زراعته في دولة سنغافورة فيتم زراعته في مزارع كبيرة لتكفي الإنتاج المحلي وعدم التفكير في الاستيراد من الخارج فيتم العمل على زراعتها وتوفير ماء الري لها.

زراعة الفواكه في سنغافورة

يتم العمل على زراعة الموز والفراولة والكاكا في سنغافورة بالطريقة العادية وعن طريق الزراعة في الأبراج المعدنية حسب الإحتياج حيث يتم طلب العديد من الفواكه لتكفي السكان بالكامل فاستيراد الفاكهة يكلف الدولة الكثير من المال ولذلك تحرص الدولة على زراعة كميات كبيرة من الأرض.

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق