أفلام ومسلسلات مسلسلات أمريكية

قصة مسلسل Band of Brothers الأمريكي

Band of Brothers أو مسلسل فرقة الإخوة، عبارة عن سلسلة من 10 أجزاء تم إنتاجها بواسطة ستيفن سبيلبرج وتوم هانكس لصالح HBO، وتتبع المسلسلات شركة Easy Company وهي تحكي قصة الوحدة العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، بدءًا من التدريب الأولي في معسكر توكوا وحتى نهاية الحرب، وسنتعرف في هذا المقال اكثر عن قصة مسلسل Band of Brothers الأمريكي

قصة مسلسل Band of Brothers الأمريكي

قصة مسلسل Band of Brothers الأمريكي

قصة مسلسل Band of Brothers الأمريكي

تستند السلسلة إلى الكتاب الذي كتبه الراحل ستيفن أمبروز لصالح HBO، وكانت المحطة على استعداد لإنفاق مبلغ قياسي في صناعته قدره 120 مليون دولار لنجاح ذلك المسلسل، وتدور أحداث المسلسل عن تفاصيل الحرب بدءًا من التدريب على القفز في معسكر توكوا بجورجيا وتتبع فرقة باند أوف براذرز الوحدة من خلال عمليات الهبوط الأمريكية المحمولة جواً في نورماندي وحصار باستون وحتى نهاية الحرب.

يعد الرائد ريتشارد وينترز الشخصية المركزية، حيث يظهر أنه يعمل لإنجاز مهام الشركة والحفاظ على رجاله، وعلى الرغم من أن المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الممثلي ، إلا أن كل حلقة تركز بشكل عام على شخصية واحدة، ونظرًا لأن السلسلة تستند إلى أحداث تاريخية، فإن مصائر الشخصيات تعكس مصير الأشخاص الذين تستند إليهم.

حيث يموت كثير منهم أو يصابون بجروح خطيرة تؤدي إلى إرسالهم إلى منازلهم، ويتعافى جنود آخرون بعد العلاج في المستشفيات الميدانية وينضمون إلى وحداتهم على خط المواجهة، ويركز المسلسل على سرد تجاربهم والعقبات الأخلاقية والعقلية والجسدية التي يجب عليهم التغلب عليها أثناء الحرب.

ميزانية المسلسل

ميزانية المسلسل

ميزانية المسلسل

كان ذلك المسلسل في ذلك الوقت أغلى مسلسل تلفزيوني تم صنعه من قبل أي شبكة تليفزيونية، حيث كانت ميزانيته حوالي 125 مليون دولار أو بمعدل 12.5 مليون دولار لكل حلقة، وتم تخصيص مبلغ إضافي قدره 15 مليون دولار لحملة ترويجية شملت عروضًا لقدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، وكانت شركة كرايسلر هي الراعية للمسلسل حيث تم استخدام سيارات جيب في المسلسل وتم أنفاق ما بين 5 ملايين دولار و 15 مليون دولار على حملتها الإعلانية.

دفعت بي بي سي 7 مليون جنيه إسترليني أو 10.1 مليون دولار كشريك في الإنتاج المشترك، وهو أقصى مبلغ دفعته مقابل برنامج تم شراؤه، كان من المقرر بثه على BBC One.

موقع تصوير أحداث المسلسل

تم استخدام قرية Hambleden في Buckinghamshire بإنجلترا، كموقع تصوير تدريب الفرقة في إنجلترا، وكذلك تم تصوير بعض المشاهد في ألمانيا والنمسا في سويسرا

 

المصدر

مرجع 1

اترك تعليق