الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

عبر الجغرافيا المتنوعة لتكساس، تتخصص هذه الولاية الرائعة في مجموعة فريدة من الصناعات المتقدمة، والتي تتيح للشركات وقوتها العاملة فرصًا لا حدود لها للنجاح، تعرف على المزيد في تقريرنا عن بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة.

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

من بين الولايات  الأمريكية، تحتل ولاية تكساس المرتبة الأولى في إجمالي إيرادات منتجات الثروة الحيوانية والماشية، فيما تحتل المرتبة في إجمالي الإيرادات الزراعية ، وراء ولاية كاليفورنيا .

فيما يتعلق بالإيرادات المتحققة ، فإن أفضل خمسة منتجات زراعية في تكساس هي؛ الأبقار والعجول ، والقطن ، والدجاج، ومنتجات الألبان. ويأتي أكبر مصدر للإيرادات الزراعية في ولاية تكساس يأتي من بيع لحوم الأبقار، حيث  تنتج تكساس حوالي 20٪ من أبقار الأبقار في البلاد وتحتل المرتبة الأولى في البلاد من حيث قيمة الماشية التي يتم تربيتها.

وتشمل منتجات الثروة الحيوانية الهامة الأخرى الدجاج ومنتجات الألبان ، يليها بيض الدجاج .

ويعد القطن من أكثر محاصيل تكساس قيمة ، حيث ينتج 9٪ من إجمالي الإيرادات الزراعية بالولاية و 29٪ من إيرادات القطن في البلاد. وتعتبر تكساس إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج منتجات المشاتل (الزهور ، شجيرات الزينة ، الأشجار الصغيرة).

المحاصيل الحقلية الرئيسية الأخرى في تكساس هي حبوب الذرة (رقم 2 بين الولايات) والفول السوداني والأرز (رقم 5 بين الولايات) وقصب السكر. أما أهم الفواكه المنتجة في تكساس فهي البطيخ والجريب فروت ( الفاكهة الرسمية للدولة ).

تشمل الخضروات المهمة في تكساس البصل ( الخضروات الرسمية للدولة ) والبطاطا والملفوف، إذ تعد تكساس الولاية الأولى في إنتاج الملفوف بين الولايات.

تصنيع

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تكساس هي ولاية التصنيع الرائدة، إذ تحتل الولاية المرتبة الأولى في مجال التصنيع؛ بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (أجهزة الكمبيوتر والمكونات الإلكترونية وأنظمة الاتصالات العسكرية)، وتأتي صناعة المواد الكيميائية في المرتبة الثانية في الولاية، حيث تقود تكساس الولايات في هذا القطاع ، حيث تنتج البنزين والإيثيلين والأسمدة والبروبيلين وحمض الكبريتيك.

الترتيب الثالث في الصناعات ما بين الولايات هو قطاع تجهيز الأغذية مع المشروبات ومعظم المنتجات، حيث تعتبر المشروبات الغازية والسلع المخبوزة والفواكه والخضروات المحفوظة واللحوم من المنتجات المصنعة المهمة.

تعدين

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتصدر تكساس الولايات الأمريكية في مجال تكرير البترول وإنتاج المنتجات الكيماوية ، في حين أنها أيضًا رائدة عالميًا في صناعة البتروكيماويات ذات الصلة الوثيقة، فلا تعتبر هيوستن عاصمة الطاقة الأمريكية فحسب ، بل تعد أيضًا موقعًا مركزيًا عالميًا لكل قطاع تقريبًا من صناعة البترول.

كما تتصدر تكساس الولايات الأمريكية في القيمة الإجمالية لمنتجاتها، حيث تنتج كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي، كما أنها مسؤولة عن حوالي 1/5 من إنتاج البلاد من النفط وحوالي ثلث إمدادات البلاد من الغاز الطبيعي، وتعتبر تكساس أيضًا رائدة في إنتاج الأسمنت والحجر المكسر والجير والملح والرمل والحصى.

صيد السمك

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

صناعة صيد الأسماك في تكساس مزدهرة، حيث يعتبر صيد الروبيان إلى جانب سرطان البحر والمحار وسمك النهاش الأحمر والطبل الأحمر وسمك السلمون المرقط ، من أكثر الأنواع شهرة في الولاية، كما يتم إنتاج أسماك السلور أيضًا هناك.

خدمات

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

أكبر صناعة الخدمات في ولاية تكساس هي مجموعة الخدمات المجتمعية والتجارية والشخصية. تشمل الصناعات في هذه المجموعة الرعاية الصحية الخاصة والفنادق والموتيلات ومكاتب المحاماة والشركات الهندسية ومحلات الإصلاح. وكما هو متوقع في دولة منتجة للبترول ، فإن الشركات الهندسية التي تخدم شركات النفط والغاز الطبيعي هي مصدر الكثير من هذا الدخل.

المرتبة الثانية في ولاية تكساس هي تجارة الجملة (المنتجات الغذائية والسيارات والمنتجات البترولية) وتجارة التجزئة (المتاجر ، ومحلات البقالة ، ومحطات الخدمة) .

تحتل مجموعة التمويل والتأمين والخدمات العقارية المرتبة الثالثة في الولاية، وتعتبر كلا من هيوستن ودالاس هي المراكز المالية الرئيسية في ولاية تكساس، أضف إلى ذلك أن دالاس هي أيضا موطن لكثير من شركات التأمين الكبيرة.

الفضاء والطيران والدفاع

بماذا تشتهر ولاية تكساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تكساس هي واحدة من أهم المواقع لصناعة الطيران والفضاء في العالم، حيث تعتبر مقرًا لشركتي طيران دوليتين ، واثنين من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، و15 قاعدة عسكرية نشطة، ومركز جونسون الفضائي المشهور عالميًا التابع لناسا، وهي موقع رئيسي للعديد من أكبر شركات الطيران والفضاء العالمية.

تشمل المجموعة الواسعة من أنشطة الطيران في تكساس الطائرات المقاتلة وتجميع طائرات الهليكوبتر وتطوير أدوات الملاحة وأبحاث الرحلات الفضائية المتقدمة وتدريب الطيارين العسكريين والسفر إلى الفضاء التجاري.

جغرافيا ، هذه الصناعة لها وجود كبير في العديد من مناطق الولاية؛ ففي شمال تكساس ، تفتخر منطقة دالاس فورت وورث بأكبر تركيز للعمال في مجال صناعة الطيران في الولاية ، فضلاً عن مقر شركة الخطوط الجوية الأمريكية وشركة خطوط ساوث ويست الجوية. أما سان أنطونيو ، التي يشار إليها أحيانًا باسم المدينة العسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي موطن لعشرات الآلاف من أفراد سلاح الجو الأمريكي وهي مركز وطني رئيسي لصيانة الطائرات وإصلاحها، بينما تعد هيوستن هي الموطن الأسطوري لمراقبة مهمة ناسا وعشرات من شركات المقاولات الفضائية ذات الصلة.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق