الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية أيداهو بالعديد من الصناعات المتنوعة، بما في ذلك صناعة الرعاية الصحية والتي تعد واحدة من أفضل الصناعات في الولاية، فضلا عن شركات تصنيع الأغذية المتنوعة والقوية، والولاية موطن أحد أكبر منتجي ذاكرة الكمبيوتر في العالم، تعرف على المزيد حولها بموضوعنا بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

التصنيع

التصنيع

بينما تقوم أيداهو بالتأكيد بتصنيع سلع مثل الخشب والكيماويات والمعادن المصنعة، فإن أفضل منتج للتصنيع هو المعدات الكهربائية، وخاصة أجهزة الكمبيوتر ومكونات الكمبيوتر.

لعبت التكنولوجيا دورًا كبيرًا في اقتصاد ولاية أيداهو منذ سبعينيات القرن الماضي، ومع وجود شركة Micron Technology في مدينة بويسي، فليس من المستغرب أن تكون أجهزة الكمبيوتر في مقدمة هذه الصناعة.

تشمل المنتجات المصنعة الرئيسية الأخرى؛ المنتجات الخشبية والآلات (أجهزة الكمبيوتر الأكثر أهمية) والمواد الكيميائية والمواد المطبوعة (الصحف وشركات الطباعة التجارية) والمنتجات المعدنية المصنعة.

الرعاية الصحية

الرعاية الصحية

على الرغم من أن الركود أضر ببعض الصناعات في ولاية أيداهو، إلا أن الرعاية الصحية كانت واحدة من الصناعات القليلة التي بدت محصنة.

وفي الواقع، شهدت هذه الصناعة زيادة في الإيرادات بنسبة 46 في المائة على مدى السنوات العشر الماضية، مع نموها المتوقع يتجاوز 36 في المائة إضافية في السنوات المقبل، وهذا ما يدفع آيداهو إلى المرتبة الثانية في الدولة للنمو في هذا القطاع.

ووفقًا لوزارة العمل في ولاية أيداهو، فإن أهم وظائف قطاع الرعاية الصحية شملت التمريض والعلاج الطبيعي ونظافة الأسنان.

 السياحة

السياحة

وفقًا لجمعية السفر الأمريكية، تحقق صناعة السياحة في أيداهو 3.4 مليار دولار سنويًا. توظف أكثر من 26000 شخص، معظمهم من خلال صناعات الأغذية والمشروبات، والضيافة، وتوفر ما يقرب من 500 مليون دولار في الإيرادات الضريبية سنويا.

وتتنوع مناطق الجذب السياحي بين المهرجانات الفنية والموسيقية، مثل مهرجان Gene Harris Jazz الذي يعقد كل ربيع في بويسي، إلى الاستجمام في الهواء الطلق، وتقدم ولاية أيداهو كل شيء بدءًا من المناظر الطبيعية الخلابة وحتى التزلج على الجليد.

 الزراعة

الزراعة

في حين أن أيداهو هي أكبر منتج للبطاطس في الولايات المتحدة، فإن هذه الولاية لديها بالفعل مجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية.

أيداهو واحدة من أكبر المنتجين للماشية ومنتجات الألبان والسلمون المرقط والضأن والصوف والمحاصيل والبذور وغيرها، وعلى الرغم من أن البطاطس قد تكون مصدراً رئيسياً للدخل، إلا أن الماشية منتجاتها الزراعية الأكثر قيمة.

تجهيز الأغذية والمشروبات

تجهيز الأغذية والمشروبات

تعتبر الزراعة إلى جانب تجهيز الأغذية والمشروبات العمود الفقري لاقتصاد ولاية أيداهو، كما تعد معالجة الأغذية والمشروبات ثاني أكبر قطاع في الصناعة التحويلية في هذه الولاية.

يمكنك العثور على كل شيء بدءًا من مصانع معالجة البطاطس وحتى شركات التعليب والتجميد ومصافي السكر في جميع أنحاء الولاية.

التعدين

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

يدعم قطاع التعدين في اقتصاد ولاية أيداهو الفضة والصخور الفوسفاتية (للأسمدة) والذهب. المنتجات الأخرى الهامة هي الطين، النحاس، الأحجار المكسرة، العقيق، الموليبدينوم، الرمل والحصى، والفاناديوم.

الخدمات

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية أيداهو الأمريكية في الصناعة والتجارة

تشكل صناعات الخدمات الجزء الأكبر من اقتصاد ولاية أيداهو، حيث تتصدر تجارة الجملة (محلات البقالة والنفط والمنتجات الخشبية) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات ومحلات المواد الغذائية والمطاعم) الصناعات الرائدة في قطاع الخدمات.

فيما تأتي المالية والتأمين وصناعة العقارات في المرتبة الثانية.

ويحتل المركز الثالث الخدمات المجتمعية والتجارية والخدمات الشخصية (مكاتب الأطباء والمستشفيات الخاصة والفنادق ومنتجعات التزلج والهندسة والقانون).

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليق