أفلام ومسلسلات مسلسلات أوروبية

قصة مسلسل rome الاوروبي

مسلسل rome هو مسلسل تلفزيوني تاريخي درامي بريطاني – إيطالي، يتناول روما في القرن الأول قبل الميلاد، خلال انتقال روما القديمة من الجمهورية إلى الإمبراطورية، تحتوي هذه السلسلة على مجموعة من الشخصيات المترامية الأطراف، يعتمد الكثير منها على شخصيات حقيقية من السجلات التاريخية، ولكن في النهاية يتحول كل من بطلى الرواية إلى جنديين، حيث يجدون حياتهم متداخلة مع الأحداث التاريخية الرئيسية.

فريق عمل مسلسل rome

قصة مسلسل rome ,

قصة مسلسل rome ,

  • يفن مكيد في دور لوسيوس فورينوس الموسم 1 و 2.
  • سياران هيندز في دور يوليوس قيصر (الموسم 1)
  • كينيث كرانهام في دور بومبي ماغنوس (الموسم 1).
  • بولي ووكر في دور عطية الجولي (الموسم 1 و 2).
  • جيمس بوريفوي في دور مارك أنتوني (الموسم 1 و 2).
  • ليندساي دونكان في دور سيرفيلي أوف جوني (الموسم 1 و 2).
  • أنديرا فارما في دور نيوبي (الموسم 1).
  • نيكولاس وودسون في دور بوسكا (الموسم 1 و 2).

قصة مسلسل rome 

يروي المسلسل في المقام الأول حياة وأفعال الأثرياء والأقوياء والمهمين تاريخيا، ولكنه يركز أيضًا على حياة وثروات وعائلات ومعارف رجلين شهيرين ورئيسين في المسلسل وهما لوسيوس فورنووس وتيتوس بولو.

وهما عبارة عن أثنين من الجنود الرومانيين حيث تمكن كل من Vorenus و Pullo الخياليين من مشاهدة العديد من الأحداث التاريخية.

يتناول الموسم الأول من المسلسل حرب يوليوس قيصر الأهلية عام 49 ق.م، ضد الفصيل المحافظ التقليدي في مجلس الشيوخ الروماني ( Optimates ) ، وصعوده إلى الديكتاتورية على روما، وسقوطه ويمتد المسلسل عبر الزمن إلى 52 قبل الميلاد وحتى اغتياله في 15 مارس 44 قبل الميلاد.

على خلفية هذه الأحداث الكارثية، نرى أيضًا السنوات الأولى لشاب أوكتافيان ، الذي من المقرر أن يصبح أوغسطس، أول إمبراطور لروما.

يسرد الموسم الثاني الصراع على السلطة بين أوكتافيان ومارك أنتوني في أعقاب اغتيال قيصر، ويتناول المسلسل الفترة من وفاة قيصر في 44 قبل الميلاد إلى انتحاري أنتوني وكليوباترا في 30 قبل الميلاد بعد هزيمتهما في معركة أكتيوم .

يتناول المسلسل شخصية لوسيوس فورينوس بدور ضابط روماني تقليدي قوي يكافح لتحقيق التوازن بين معتقداته الشخصية وواجبه تجاه رؤسائه واحتياجات أسرته وأصدقائه، وهي شخصية حقيقة لجندي روماني يحمل نفس الاسم، والذي ورد ذكره باختصار في جوليوس قيصر دي بيلو جاليكو 5.44.

قصة مسلسل rome ,

قصة مسلسل rome ,

تتوالى الأحداث ….

ويظهر يوليوس قيصر كشخص طموح ولكن غالبًا ما تظل أهدافه ودوافعه غامضة لزيادة تعقيد المؤامرة واختبار الأوفياء الشخصية لشخصيات أخرى، إنه يعلن نفسه كمصلح يقف إلى جانب Plebeians، على الرغم من أنه هو بطريرك، يظهر أيضًا على شكل رحيم بأعدائه الذين تعرضوا للضرب.

يظهر أيضاً مارك أنتوني كجنرال وسياسي روماني شهير وماكر للغاية ومؤيد قوي لجوليوس قيصر في الموسم الأول، وفي الموسم الثاني يظهر في صراع على السلطة مع السلطة الجائعة وأوكتافيان.

وتظهر ديرا فارما في دور نيوبي وهي امرأة جميلة مكرسة حياتها لعائلتها، ونيوبي هي فليبية فخورة بعائلتها الكبيرة وبعد زواجها من لوسيوس فورنيوس وإنجاب ابنتيهما، وبعد أن فورنووس ماتت في الجيش تشرع في علاقة حب مع زوج أختها.

ظروف تصوير مسلسل rome

  • حظيت السلسلة باهتمام كبير من وسائل الإعلام منذ البداية، وتم تكريمها بالعديد من الجوائز والترشيحات في جولتها التي استمرت موسمين.
  • تم تصوير السلسلة في مواقع مختلفة ولكن أبرزها في استوديوهات Cinecittà في إيطاليا.
  • ميزانية المسلسل تتراوح بين 100 و 110 ملايين دولار (62.7 مليون جنيه إسترليني ) وذلك لإنتاج اثنتي عشرة حلقة مدتها ساعة، بمساهمة HBO بمبلغ 85 مليون دولار، وبي بي سي المساهمة بمبلغ 15 مليون دولار.
  • هي أكبر سلسلة إنتاج مشترك مع سوق الأفلام الأمريكية في تاريخ بي بي سي.

المرجع

المصدر الأول 

اترك تعليق