أفلام ومسلسلات مسلسلات أوروبية

قصة مسلسل endeavor البريطاني

إنديفور endeavor هو مسلسل درامي تلفزيوني بريطاني، ، تدور أحداث المسلسل في منتصف إلى أواخر ستينيات القرن العشرين في مدينة أوكسفورد بإنجلترا، حيث يتناول المسلسل الشاب ” إنديفور مورس” الذي بدأ مسيرته المهنية كرجل شرطة مخبر ثم كرقيب مع إدارة شرطة أوكسفورد سيتي، ومسيرته المهنية المبكرة لشركة إنديفور مورس ( شون إيفانز ).

فريق عمل مسلسل endeavor البريطاني

  • شون إيفانز في دور موريس
  • أبيجيل ثاو في دور دوروثيا فرازيل
  • سارة فيكرز في دور جوان
قصة مسلسل endeavor

قصة مسلسل endeavor

قصة مسلسل endeavor

الموسم الأول:

يتم نقل مورس إلى إدارة البحث الجنائي بعد عامين فقط كشرطي يرتدي الزي الرسمي، لكنه يواجه أخفاقات ويشعر بخيبة أمل ويبدأ في كتابة خطاب الاستقالة، لكنه قبل أن يتمكن من الاستقالة، يتم إرساله مع محققين آخرين من شرطة كارسال – نيوتاون إلى مركز شرطة كاولي التابع لشرطة مدينة أكسفورد،  للمساعدة في التحقيق في قضية تلميذة مفقودة في الخامسة عشرة من عمرها.

الموسم الثاني:

على الرغم من ارتكاب مورس العديد من الأخطاء في التحقيقات، لكنه ينجح في حل القضايا ويثير إعجاب رؤسائه أثناء التحقيق، لكنه يصاب بارتجاج في المخ بعد أن تعرض للضرب على رأسه، ويتم العناية به من قبل جارته الممرضة مونيكا هيكس  التي يهتم بها في الوقت نفسه، خلال ذلك تحدث العديد من الحالات، مثل اختفاء بعض أظرف الأدلة، كما يهدد شخص متهم بجريمة قتل مورس، بأنه ذا صلة برجال أقوياء لن يتأخروا في التدخل.

ي الحلقة الأخيرة ، يؤدي الاندماج الذي يلوح في الأفق بين شرطة المدينة والمقاطعة والقلق بشأن الفساد يوم الخميس إلى التفكير في التقاعد ، استجابةً لتلميحات قوية من CS Bright حول العمر والصحة. بعد أن شعرت بالإحباط من يلمح مورس لمونيكا بترك الشرطة والسفر معها إلى الخارج، لكن مساعد قائد الشرطة كونستابل كلايف دير يطلب مورس للتحقيق معه سراً في الفساد داخل الشرطة والمجلس.

يتم إرسال مورس إلى ملتقى حيث يتم نصب كمين له من قبل ضباط فاسدين ويتم استدراجه إلى منزل مهجور به بعض الأولاد، حيث كان هناك اعتداء جنسي وجسدي، لكن مورس يهرب من الكمين، ويتم القبض على مورس من قبل ضباط من قوة أخرى.

قصة مسلسل endeavor

قصة مسلسل endeavor

الموسم الثالث:

في الموسم الثالث تتم ترقية مورس إلى رقيب، ويعود إلى الخدمة الفعلية من خلال التحقيق في جريمة قتل عقب اختفاء كاولي غرين في أحد الملاهي الليلية، في الحلقة الأخيرة، يجلس مورس أخيرًا في امتحان الرقيب ويكمل ورقة اختباره جيدًا خلال الوقت المسموح به.

تجري عملية سطو مسلح على أحد البنوك التي يعمل فيها “جوان الخميس” ويصبح اللصوص المسلحون محاصرين مع “مورس” بعد إلقاء القبض على اللصوص، تغادر جوان أكسفورد بعد أن تأثرت عاطفيا بتلك المحنة.

 الموسم الرابع:

يبدأ الموسم الرابع في صيف عام 1967 وينتهي في خريف العام نفسه، يعلم مورس أن ورقة امتحان الرقيب قد “فقدت”، مما يعني الفشل، يكتشف برايت أن ورقة امتحان مورس هي الوحيدة المفقودة وهو ما يشير إلي أن بعض أعدائه ربما يخربون مسيرته.

بعد حل قضية قتل معقدة أخرى، يرفض مورس أن يتأثر بفشل رقيبه ويبقى في أكسفورد، لكن جوان تدخل في علاقة مع رجل متزوج، وترفض عرض مورس بالعودة إلى أكسفورد.

في الحلقة الأخيرة، يحصل مورس على عرض عمل في لندن ويفكر في مغادرة أكسفورد، تزور جوان مورس بعد ضربها وطردها من قبل صديقها، يدفع لها مورس الزيارة ويواجه حبيبها، ثم يطلب منها الزواج وهو ما ترفضه، لكنه يقرضها بعض المال لأنها لا تريد العودة إلى المنزل.

بعد تجنب وقوع كارثة في محطة للطاقة النووية، يتم ترقية الخميس يتم ترقيته إلى رقيب المباحث كما مُنح وسام جورج.

الموسم الخامس:

في الموسم الخامس، تستمر التحقيقات المختلفة كما يتم تعيين DC جديد وهو جورج فانسي، ويضايقه عدم تركيزه في البداية.

عادت جوان إلى المدينة وأحيانًا تصطدم بمورس حول أكسفورد، وعلى الجانب الآخر تنافس العصابات في جميع أنحاء المدينة، ثم يحدث وفاة دي سي جورج فانسي، ومغادرة WPC شيرلي Trewlove إلى اسكتلندا يارد، يختتم المسلسل مع مورس بسؤال جوان عما إذا كان عرضها بالذهاب لتناول القهوة لا يزال مفتوحًا (بعد أن قالت “لا” لتناول القهوة معها في وقت سابق من السلسلة) وفي المشهد الأخير يتبادلون النظرات إلى بعضهم البعض قبل أن تستجيب جوان.

الموسم السادس:

يظهور مورس في هذا الموسم بشارب لأول مرة، كما أنه أصبح مفتش المباحث ويعمل في مركز شرطة Castle Gate، حيث انضم إليه Morse and Strange. يُدار Castle Gate من قبل الخصمين السابقين ، DCI Ronnie Box و DS Alan Jago ، الذين كثيراً ما يسيئون استخدام سلطتهم ويسيئون معاملة المشتبه بهم والضباط الأصغر سناً.

لقد تبين أن جوان رفض عرض مورس للقهوة، وذكرت له أن أي علاقة معه لا يمكن أن تنجح أبدًا، ويتم اختطاف ديبراين واحتجزه كرهينة في موقع المصنع ، حيث يواجه مورس الضباط الفاسدين، ويعترف Jago أنه قتل جورج Fancy بمسدس Box، أثناء المواجه أطلق Box (بعد تبديل الجانبين) وأطقوا النار على بعضهما البعض.

ظروف تصوير مسلسل endeavor

  • يبدأ الموسم الأولى في عام 1965.
  • يبدأ الموسم الثاني في في عام 1966.
  • يبدا الموسم الثالث في ربيع عام 1967.
  • يبدأ الموسم الرابع في في صيف عام 1967.
  • يبدأ الموسم الخامس في في أبريل 1968.
  • يبدأ الموسم السادس في في تموز (يوليو) 1969.
  • بثت قناة ITV فيلم تلفزيوني في المملكة المتحدة في 2 يناير 2012، وفي الولايات المتحدة بثته PBS في 1 يوليو 2012.

 المرجع

المصدر

اترك تعليق