الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

مع العديد من الصناعات وقاعدة متنامية من الشركات، تواصل أوكلاهوما شق طريقها على طريق الانتعاش الاقتصادي، كما يقل معدل البطالة في أوكلاهوما عن المعدل الوطني نسبة 4.2 في المائة، مما يعد علامة جيدة للعديد من الصناعات القوية في هذه الولاية الأمريكية الشهيرة. فتعرف بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

الطيران / الفضاء :

الطيران / الفضاء

مع وجود أكبر تركيز لشركات الطيران والفضاء في الولاية، تتمتع هذه الصناعة ذات الأجور المرتفعة والتكنولوجيا بكافة الأصول الصحيحة، مما يجعلها مثالية للشركات الجديدة، وللوظائف الجديدة.

ويقع مقر قاعدة تينكر الجوية، أكبر مجمع لصيانة الطائرات في العالم ومركز لوجستيات الطيران العسكري، في أوكلاهوما سيتي وتوظف 26000 من الأفراد العسكريين والمدنيين. وأخيراً ، توفر صناعة الطيران في أوكلاهوما 143000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

التكنولوجيا الحيوية:

التكنولوجيا الحيوية

مع تركيز الجهود على مستوى الولاية على تنمية هذه الصناعة الجديدة نسبيًا ، يحظى وجود العلوم الحيوية في منطقة أوكلاهوما سيتي باهتمام وطني ودولي. ومع وجود شركات مكرسة لإنتاج السلع والخدمات في مجال العلوم البيولوجية ، فضلاً عن اختبار التعليم والبحث، فإن المسارات الوظيفية وفيرة في هذه الصناعة ، التي توظف بشكل مباشر 44000 عامل.

الطاقة:

الطاقة

بفضل وفرة النفط واحتياطيات الغاز الطبيعي وطاقة الرياح، تعد أوكلاهوما سيتي مقرًا لشركات الطاقة، وتشمل الفرص الوظيفية في هذا القطاع المتوسع؛ الجيولوجيا والهندسة ، وكذلك الموارد البشرية والمحاسبة.

علما بأنه ما يقرب من ربع العاملين أوكلاهوما يعملون بشكل مباشر أو غير مباشر في صناعة الطاقة، والتي يأتي في مقدمتها النفط والغاز الطبيعي، وعندما يتعلق الأمر بنمو الوظائف في هذه الصناعة، فحوالي 20 في المئة من جميع الوظائف في الدولة مرتبطة بقطاعي النفط والغاز الطبيعي.

كما بدأت طاقة الرياح في إحداث تأثير اقتصادي ملحوظ، حيث يوفر قطاع طاقة الرياح حوالي 4000 وظيفة ويساهم بمبلغ 340 مليون دولار في دخل العمل ، وفقًا لدراسة أجرتها The Wind Coalition Oklahoma.

النقل والخدمات اللوجستية:

النقل والخدمات اللوجستية

تقع مدينة أوكلاهوما سيتي على مفترق طرق أمريكا مع ثلاثة طرق سريعة رئيسية – I-40 و I-35 و I-44 – ومع 350 يوم طيران جيد في السنة  وتقدم أوكلاهوما سيتي العديد من المهن في صناعة النقل والخدمات اللوجستية، وتشمل النقل بالسكك الحديدية والنقل بالشاحنات والمستودعات، فيما تتنوع المهن من مراقب الحركة الجوية إلى سائق الشاحنة ذات المسافات الطويلة إلى مسؤول المكتب.

خدمات الأعمال:

خدمات الأعمال:

تشمل هذه الفئة الواسعة الإعلان والعلاقات العامة ؛ تصميم نظام الكمبيوتر؛ خدمات التوظيف؛ خدمة العملاء؛ البحث والتطوير والاستشارات. ومع وجود مجموعة متنوعة من أرباب العمل في أوكلاهوما سيتي ، تعد الحاجة إلى خدمات الأعمال كبيرة ومتنامية ، حيث تفضل العديد من الشركات العمل مع شركة خارجية لتلبية احتياجات خدماتها التجارية.

الحكومة:

الحكومة

أوكلاهوما سيتي هي مقر الحكومة لولاية أوكلاهوما ، وكذلك مقاطعة أوكلاهوما . ويمكنك الجمع بين ذلك وبين حكومة المدينة والمكاتب الإقليمية للوكالات الحكومية الفيدرالية ، ويشكل قطاع الصناعة هذا أكثر من 20 في المائة من وظائف مدينة أوكلاهوما الكبرى. تشمل هذه المجالات الواسعة الوظائف في التعليم والخدمات القانونية والنقل والموارد البيئية والطبيعية والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

الرعاية الصحية:

الرعاية الصحية:

باعتبارها واحدة من المراكز الرئيسية في البلاد لتقديم الخدمات الصحية ، توظف أوكلاهوما سيتي أكثر من 60000 عامل في قطاع الرعاية الصحية، الذي يشمل المستشفيات الطبية والجراحية العامة العشرون في المدينة وأربعة مستشفيات متخصصة ومنشآت طبية فدرالية لتقديم أكثر من 5000 سرير ، مع مجموعة متنوعة من الفرص للعاملين في الرعاية الصحية.

الضيافة والترفيه:

بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

مع Bricktown ، المنطقة الترفيهية الأسرع نموًا في البلاد ، ومجتمع الفنون المزدهر ومجموعة من الفنادق الفاخرة، تعد أوكلاهوما سيتي هي المكان المناسب لتنمية مهنة الضيافة والترفيه، حيث تتمتع مدينة المدينة بسحر فريد وتطور حضري وأجواء ودية ، وهي معروفة بتجربة رائعة للزائرين.

الاتصالات:

بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

كما تعد التكنولوجيا ، وكذلك صناعة الاتصالات، واحدة من أشهر القطاعات الصناعية في أوكلاهوما، ويتألف هذا القطاع من شركات الخطوط السلكية واللاسلكية والكابلات والأقمار الصناعية ، ويوفر فرص عمل متنوعة ، تتنوغ ما بين الدعم الفني والتركيب.

 الزراعة والعلوم البيولوجية:

 بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية أوكلاهوما الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة منذ فترة طويلة صناعة مهمة في أوكلاهوما. بالإضافة إلى تصنيع المواد الغذائية ، تقدم الولاية مهن الزراعة والعلوم البيولوجية في مجال البحث والتطوير وإنتاج السلع وتوزيعها وتصنيع الأسمدة، كما يوجد أكثر من 500 شركة ومؤسسة مرتبطة بالعلوم الحيوية في الولاية ، مع تأثير اقتصادي كلي في العلوم البيولوجية يزيد عن 6.7 مليار دولار.

اليوم ، تحصل الزراعة والعلوم البيولوجية على قوة إضافية من الموارد التعليمية مثل معهد العلوم البيولوجية الزراعية في جامعة ولاية أوكلاهوما، حيث يحتوي المعهد على منشأة أبحاث مساحتها 33000 قدم مربع حيث يتم تطوير الابتكارات في إنتاج المحاصيل.

 

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق