باكستان

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

يوجد عدد من الأنواع المختلفة من الحيوانات البرية في باكستان بسبب اختلاف الجغرافيا والمناخ بين المناطق المختلفة في باكستان فإن التنوع في الحياة البرية في باكستان كبير وسوف نتعرف في مقالتنا بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات.

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

الثعالب الذهبية

الثعالب الذهبية شبيهة بالذئاب وهي من السكان الأصليين لجنوب آسيا وجنوب غرب آسيا وجنوب شرق آسيا وجنوب شرق أوروبا. 

ويعتقد أنهم أحفاد كلاب نهر أرنو التي كانت تقطن جنوب أوروبا منذ حوالي 1.9 مليون عام. 

يتراوح طول جسم الثعالب الذهبية من الذكور بين 28 بوصة إلى 33 بوصة بينما يتراوح طول الإناث بين 27 بوصة إلى 29 بوصة.

 تزن الأنثى حوالي 24 رطلاً بينما يبلغ متوسط ​​وزن ابن آوى الذهبي 31 رطلاً، ارتفاع الكتف حوالي 20 بوصة، لديهم الفراء الذهبي الخشن والقصير.

 يختلف لونها مع اختلاف الموسم من اللون الداكن إلى الأصفر الفاتح، ولديهم مزيج من الشعر الأبيض والبني والأسود على ظهورهم والذي يعطيهم مظهرًا يشبه السرج.

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

الحمام لاهور

حمام لاهور هو الحمام المحلي المعروف بطبيعته اللطيفة وحجمه المثير للإعجا  تمامًا مثل جميع الحمامات الأخرى المستأنسة قإن الحمام في لاهور هم أحفاد سلسلة حيوانات كولومبا (الحمام الصخري).

 إنها حمامات كبيرة يبلغ طولها حوالي 11.5 بوصة مع ذيول 10.5 بوصة، اللون الأساسي لهذه الحمام هو أبيض ولون آخر يبدأ في المكان الذي تلتقي فيه wattle والمنقار ثم تنتشر فوق عيونهم وعبر أجنحتهم وظهرهم ذيولهم بيضاء، فهي ولدت في العديد من الألوان بما في ذلك الأسود والبني والأزرق والأحمر وغيرها.

الغرير ذو الذيل الطويل

الغرير ذو الذيل الطويل هو السناجب الضخم التي تنتمي إلى عائلة Sciuridae. 

يقيمون في المناطق الجبلية في آسيا الوسطى وموطنها الطبيعي هو المروج الألبية والأراضي العشبية الخشنة بين الصخور هذه المراهم قوية والقوارض التي تزن حوالي 20 رطلا.

تكون عيون هذه القوارض بالقرب من قمة رؤوسهم المسطحة لدى الغرير ذي الذيل الطويل رقاب قصير وآذان أصغر أرجلها الخلفية أقصر من الأرجل الأمامية، الغرير ذو الذيل الطويل لديه ذيول أطول من جميع أنواع الغرير الأخرى.

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

قرود المكاك

تنتمي قرود المكاك إلى عائلة Cercopithecidae هذه القرود هي موطنها جنوب شرق آسيا ووسطها وجنوبها، فهي رمادية أو بنية ذات وجه وردي اللون ولا تحتوي على فراء، ذيولها حوالي 9 بوصات طويلة، طول الذكور البالغين قرود المكاك هو 21 بوصة ويزن حوالي 17 جنيه الإناث أصغر حجمًا بمتوسط ​​وزن حوالي 12 رطلاً وطول 19 بوصة.

القطط Pallas

القطط Pallas هي القطط البرية الصغيرة اومكامها الاصلي في آسيا الوسطى.

تم تسميتهم على اسم بيتر بالاس عالم الطبيعة الألماني الذي وصفهم تحت قيادة فيليس مانول في عام 1776.

 يتراوح حجم الجسم ما بين 18 بوصة إلى 26 بوصة وذيل 12.2 بوصة، تزن هذه القطط حوالي 9.9 بوصة

المعاطف الشتوية الخاصة بهم معبئة بنماذج أقل من المعاطف الصيفية، جباههم لديها بعض البقع الداكنة، لديهم حلقات سوداء على ذيولهم، الحلق والذقن من هذه القطط هي بيضاء، لديهم الخدين الأبيض مع بعض المشارب السوداء التي تمتد من زاوية عيونهم.

الببغاوات ذات الوردة الوردية

الببغاوات ذات الوردة الوردية هي عبارة عن بواكير متوسطة الحجم تنتمي إلى جنس بسيتاكولا. 

هذه الببغاوات هي ثنائي الشكل جنسيًا تحتوي الببغاوات الناضجة ذات الورود على حلقات سوداء وحمراء  بينما لا توجد حلقات أو حلقات بلون رمادي غامق تشبه الظل.

 لديهم لون أخضر فريد من نوعه ويبلغ طوله 16 بوصة حيث تمثل ذيول الريش جزءًا أكبر من طوله، أجنحة الببغاء ناضجة حوالي 6.9 بوصة لكل منهما.

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

بماذا تشتهر باكستان في الحيوانات

المراجع 

مصدر1

اترك تعليق