كندا

بماذا تشتهر كندا في الزراعة

تعتبردولة كندا من الدول الزراعية الأولى في العالم والتي تقوم بتصدير المحاصيل لمختلف دول العالم حيث أنها تتميز بالإزدهار في مجال الزراعة وقد كانت الزراعة هي العنصر الأساسي للدخل القومي الصناعة والتجارة ولكن لازالت الزراعة قائمة في كندل وسوف نستعرض بماذا تشتهر كندا في الزراعة.

تاريخ كندا في مجال الزراعة

تم تطوير قطاع الزراعة في كندا بداية من القرن السابع عشر الميلادي الماضي وهذا يعود لوجود تربة صالحة للزراعة مع وجود مياه كثيفة كانت صالحة لزراعة الذرة وكذلك الفاصولياء والقرع والبطاطس وزهرة عباد الشمس.

فقد كان المهاجرون لكندا يعتمدون على الزراعة وكذلك يقوموا بالعمل على تربية الماشية ليعشيوا منها كما تم العمل لى بناء السدود ليتم زراعة القمح وكذلك الكتان وتم زراعة الفواكه الحمضية المختلفة ومن ثم تم إستصلاح قطاعات كبيرة من الأراضي الزراعية المختلفة في كندا من قبل المهاجرين.

بماذا تشتهر كندا في الزراعة بالتفصيل

بماذا تشتهر كندا في الزراعة ستكون الإجابة بخمسة محاصيل أساسية عبارة عن القمح، الشوفان، الجادوار، الكتان ، الأرز والذرة وهم المحاصيل الأساسية كما يتم زراعة الكانولا ويتم تربية الماشية المختلفة بجانب الزراعة حيث تعمل كندا على تصدير المحاصيل لجميع دول العالم على رأسها القمح والذرة.

الحركة الإقتصادية لزراعة في كندا

لقد تطورت بصورة كبيرة مع التقدم في التسويق والإنتقالات من مكان لأخر كما تم توسيع المستودعات الخاصة بالتخزين حيث أنه مع وجود تطورات في الإنتقال من بلدة لبلدة تم إرتفاع سعر القمح مما زاد من الإقبال عليه بجميع الدول ليصبح القمح الكندي من أهم المحاصيل التي يتم تصديرها بالعالم.

زراعة القمح في دولة كندا

بماذا تشتهر كندا في الزراعة سيكون الجواب على الفور بالقمح، حيث أنه يعتبر من أشهر المحاصيل في كندا والذي يتم تصديره على نطاق واسع حيث:

  • يعتمد 7 مليارات في العالم على القمح كوجبة غذائية وهناك بلدان تعتمد على كندا في الإستيراد منها.
  • يوجد نوعان من القمح هما الصلب والطري.
  • يتركب القمح من جذر وساق وأوراق وقمة عالية وتنمو أعواد القمح لتصل لحوالي 4 أو 8 سم وبعد أن تنمو يتم تكوين الحبة خلال تسعة أسابيع على الأكثر.
  • تسمى الحبة بالقمح بالسنبلة.
زراعة القمح في دولة كندا

زراعة القمح في دولة كندا

زراعة الذرة في كندا

يحتل الذرة المركز الثاني في الزراعة في دولة كندا حيث أنه تم زراعة الذرة منذ القدم وقد كان يتم تصديره حتى وقتنا هذا ومن أهم المعلومات عنه:

  • طول نبات الذرة يصل لمرتان.
  • هو نبات يتميز بأحادية الزهرة.
  • تحتاج زراعة الذرة لوجود طقس حار ومشمس يساعد على نموه بسرعة كبيرة.
  • يتم زراعته تحت التربة بعمق 3سم على الأقل ويكبر خلال 3شهور فقط.
  • تعمل كندا على زراعته بكميات كبيرة ويتم تصديره للدول التي تطلبه منها.
زراعة الذرة في كندا

زراعة الذرة في كندا

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق