فوائد الأطعمة والمشروبات

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

تشتهر وصفه حليب اللوز مع الشوفان بشكل كبير لفوائدهم المذهلة للجسم، حيث يتم تناوله كوجبه إفطار، او بعد أداء التمارين الرياضية لتعويض الجسم عن نقص الفيتامينات والكالسيوم، تعرف معنا على فوائد حليب اللوز مع الشوفان.

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

الشوفان

 الشوفان رائع للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه منتجات الألبان أو الصويا أو المكسرات، والذين يتبعون نظام نباتي، كذلك حليب اللوز الذي يعد حليب نباتي يمتلك فوائد هائلة لجسم الإنسان.

الشوفان غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية، حيث يحتوي الشوفان على أعلى كمية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، وعلى الرغم من أنه يمتلك نسبه سكر طبيعيه، إلا أنه غني بالكربوهيدرات، يوفر أيضاً الريبوفلافين أو فيتامين ب -2 أكثر من حليب البقر، حيث تضيف العديد من الشركات المصنعة الفيتامينات والمعادن الإضافية إلى حليب الشوفان لزيادة القيمة الغذائية له.

حليب اللوز

حليب اللوز هو واحد من أكثر أنواع الألبان النباتية استهلاكًا على نطاق واسع في أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي وأستراليا، فهو بديل فعال للأطفال والبالغين الذين يعانون من الحساسية أو عدم تحمل الحليب، بالمقارنة مع حليب البقر، يحتوي حليب اللوز على كميات أقل من الدهون المشبعة والمزيد من الدهون غير المشبعة، والدهون الصحية في حليب اللوز قد تساعد الناس على فقدان الوزن والحفاظ عليه.

حليب اللوز قليل السعرات الحرارية والبروتينات، والتي قد لا تكون مناسبة لجميع الناس، وخاصة الأطفال.

سيحتاج الأشخاص الذين لا يريدون  فقدان الوزن إلى إضافة مصادر إضافية من السعرات الحرارية له، لذلك يمكنك إضافة الشوفان، وتناوله كوجبه إفطار.

تضيف بعض الشركات المصنعة الكالسيوم إلى حليب اللوز لتعزيز محتواه الغذائي، فهو متاح بأصناف كثيرة.

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

الفوائد الصحية لحليب اللوز مع الشوفان

يقوي العظام

العظام الصحية هى أمر ضروري لجميع الأشخاص من جميع الفئات العمرية، بغض النظر عن عمرك، فأنت بحاجة دائمًا إلى الحفاظ على صحة عظامك لتعيش حياة صحية.

يمكنك بسهولة جعل عظامك صحية بتناول حليب اللوز مع الشوفان، حيث يوفران نسبه عاليه من البروتين، والكالسيوم اللازمة لتقوية العظام.

  • تناول كوب من حليب اللوز يوميًا، سيلبي جميع احتياجات جسمك للحصول على عظام أكثر صحة.
  •  يمكنك أيضًا إضافة بعض النكهات الأخرى التي تختارها مع حليب اللوز إذا كنت تريد ذلك مثل الشوفان.
  •  إن تناول حليب اللوز مع الشوفان بانتظام لمدة شهرين سيظهر تحسنا ملحوظا في صحة العظام.

 يقلل من ضغط الدم

يمكنك إضافة حليب اللوز والشوفان في نظامك الغذائي لموازنة ضغط الدم، لاحتواءهم على مصادر غنية بفيتامين د والمواد المغذية الأخرى التي تساعد الجسم على الحفاظ على ضغط الدم.

 أن الاستخدام المنتظم لحليب اللوز مع الشوفان يساعد في تنظيم ضغط الدم، وبالتالي، يفيد الجسم، حيث تتحد أيضًا مضادات الأكسدة المتوفرة في كل منهما لإزالة أي انسداد من الشرايين.

تحسن صحة الكلى

 يعتمد الكثير من الناس على منتجات الألبان وفول الصويا المتوفرة لتلبية احتياجاتهم من الكالسيوم والبوتاسيوم، لكن الاستهلاك الزائد لهذه العناصر قد يؤدي إلى بعض الآثار الضارة للجسم، لذلك ننصح بتناول حليب اللوز مع الشوفان فهم يحتويان على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لتحسين صحة الكلى، بالإضافة إلى الفيتامينات الموجودة في حليب اللوز أيضًا مهمة الحفاظ على صحة الكلى.

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

تحسين الرؤية

واحدة من المزايا الرئيسية لحليب اللوز هي قدرته على تحسين البصر، فهو غني بفيتامين (هـ) وفيتامين (أ) مما يساعد على الحفاظ على الصحة اللازمة للعين، كما أنه يعالج مشاكل العين كالحكة، واحمرار.

 خصائص مكافحة السرطان

 الخصائص المضادة للسرطان في حليب اللوز ستساعد الجسم على أن يكون أقوى ويكافح الخلايا المسببة للسرطان، بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا تمنع العدوى والبكتيريا من الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

يعزز صحة جهاز المناعة

يعد حليب اللوز مع الشوفان مصدرًا غنيًا بفيتامين A و D و E والتي تعد من المكونات الأساسية لتعزيز قوة المناعة في الجسم.

يمكنك أيضًا الحصول على العناصر الغذائية لفيتامين ب والحديد من حليب اللوز، فإن تناول حليب اللوز مع الشوفان بانتظام يساعد على تحسين الجهاز المناعي للجسم.

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

 يساعد في تخفيف الوزن

حليب اللوز مفيد للغاية لفقدان الوزن وكذلك الشوفان لأنهم لا يحتويان على الكوليسترول، بالإضافة إلى كمية قليلة من السعرات الحرارية التى تساعد على فقدان الوزن.

جيد للهضم

يحتوي الحليب على نسبة منخفضة من اللاكتوز، وهو يفيد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه اللاكتوز، ويمنع مشاكل الجهاز الهضمي، كما تساعد القيمة الغذائية للشوفان على تعزيز الجهاز الهضمي لجسمك.

جيد للدماغ

يحتوي الشوفان على البروتينات، والفيتامينات التى تحسن من وظائف الدماغ، وكذلك حليب اللوز الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ولصحة الدماغ.

 يبني العضلات

يمكنك إضافة الشوفان لحليب اللوز للحصول على الفوائد المطلوبة لبناء عضلاتك، حيث أكد العديد من خبراء الصحة الحقائق الغذائية لحليب اللوز والشوفان، وأكدوا أنها جيدة لتطوير العضلات، حيث يحتوي كل منهما على نسبه عاليه من البروتينات التى تحتاجها العضلات للتكوين بالشكل الصحيح.

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

فوائد حليب اللوز مع الشوفان

وصفات حليب باللوز مع الشوفان

مكونات:

  • 100 غرام الشوفان
  • 60 غ من المكسرات المفرومة (حسب اختيارك)
  • 1 ملعقة كبيرة من زبدة الكاجو (أو أي زبدة الجوز)
  • 1 ملعقة كبيرة شراب القيقب
  • امعلقة من مسحوق الفانيليا
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
  • 200 مل حليب اللوز

طريقة التحضير:

  • يُضاف الشوفان، ومسحوق القرفة، ومسحوق الفانيليا، وزبدة الكاجو، وشراب القيقب، والمكسرات المفرومة في وعاء الخلط.
  • يضاف حليب اللوز ويقلب جيدا حتى يتم الجمع بين كل شيء.
  • قم بتغطية المكونات ووضعها في الثلاجة طوال الليل، حتى يمتص الشوفان جميع المكونات.
  • في صباح اليوم التالي، قم بإزالة الشوفان من الثلاجة ويقدم مع شرائح الموز أو رش القرفة أو المكسرات المفرومة أو أي مواد أخرى.

المصدر

المصدر

المصدر

المصدر

اترك تعليق