فوائد حليب اللوز للمرأة

  • Nayera Abo Aesha
  • 2019-10-23

يعتبر حليب اللوز من أفضل انواع الألبان المفيده لجسم المرأه، فالكثير من النساء تستهلكه فى الطعام كبديل لحليب البقر أو حليب الصويا أو حليب جوز الهند، تعرف معنا على فوائد حليب اللوز للمرأة.

فوائد حليب اللوز للمرأة

حليب اللوز أقل في السعرات الحرارية من أنواع أخرى من الألبان، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إضافة المزيد من التغذية إلى نظامهم الغذائي اليومي دون زيادة السعرات الحرارية، لا يحتوي على أي منتجات حيوانية، مما يصبح مناسب جداً للنباتيين.
يحتوي حليب اللوز على العديد من الفيتامينات الأساسية، مثل فيتامين أ ، د ، و ب 12، وعناصر أخري مفيده مثل البوتاسيوم، الفوسفور، الزنك،  المغنيسيوم، السيلينيوم، المنغنيز، كما يحتوي عادة على مكملات الكالسيوم التي تساوي حوالي ثلث قيمة حليب البقر، مما يجعله بديلًا جيدًا لمنتجات الألبان للاستهلاك على مدار اليوم.
يحتوي على الدهون الصحية للقلب التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك فيتامين E، والعديد من مضادات الأكسدة الأخري.
فوائد حليب اللوز للمرأة
فوائد حليب اللوز للمرأة

الفوائد الصحية لحليب اللوز للمرأه

مفيد للعناية بالبشرة

تعتمد البشرة على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن لتعزيز صحتها، فإن استهلاك حليب اللوز، الذي يحتوي على الكثير من فيتامين E، يساعد في الحفاظ على صحة الجلد، فإنه يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الجلد التالف.

هذه الفيتامينات متوفرة في كل من حليب اللوز الذي تتم معالجته في المنزل وكذلك الذي يتم معالجته وبيعه تجارياً، يمكن استخدامه أيضًا كمحلول لتنظيف البشرة.

للحصول على أفضل النتائج، أضف ماء الورد إلى حليب اللوز لتنظيف البشرة.

يحسن الرؤية

حليب اللوز غني بالفيتامينات المختلفة، بما في ذلك فيتامين أ، وهو أمر ضروري لتحسين رؤية العينين.

يعد استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أمرًا شائعًا في معظم المكاتب والمنازل في عصرنا الحديث، ويمكن أن يؤثر الاستخدام المستمر لهذه الأجهزة على الرؤية، لذلك يمكن علاج هذه الحالة بشكل طبيعي عن طريق زيادة تناول فيتامين (أ) الذي يتوافر في حليب اللوز.

فوائد حليب اللوز للمرأة
فوائد حليب اللوز للمرأة

يقوي العظام

يحتوي حليب اللوز على الكالسيوم اللازم لتكوين وصيانة الأسنان والعظام، فالكالسيوم ضروري لتخثر الدم، واسترخاء العضلات، والحفاظ على دقات قلب طبيعية.

إدراك حليب اللوز في النظام الغذائي الخاص بك سوف يوفر الكالسيوم للجسم ويفيد نمو العظام الصحي للبالغين وكذلك الرضع، كما أنه يساعد في الحد من الإصابة بهشاشة العظام.

تحتوي وجبة واحدة من حليب اللوز على 30 ٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، والتي تعمل جنبا إلى جنب مع غيرها من الفيتامينات مثل فيتامين (د).

يعزز جهاز المناعة

يحتوي حليب اللوز على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة، ويحمي الجهاز المناعي من الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة التي قد تسبب مشاكل صحية وتضر بالجسم.

تناول حليب اللوز قد يساعد في الحفاظ على جسمك صحي وقوي.

فوائد حليب اللوز للمرأة
فوائد حليب اللوز للمرأة

بمثابة بديل لحليب الثدي

يحتوي حليب اللوز على الفيتامينات والمعادن التي تشبه تلك الموجودة في حليب الأم المرضعة، هذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C و D، وكذلك الحديد، وهو أمر مهم للغاية لنمو الرضع، كما أنه غني بالبروتين، مما يجعله غذاءً مثاليًا، تمامًا مثل الأطعمة الصحية الأخرى مثل الأرز وحليب الصويا.

يحافظ على صحة القلب

النقص التام للكوليسترول في حليب اللوز يجعله عاملًا قويًا لقلب قوي وصحي، فإن استهلاك اللوز قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، إنه أفضل بكثير من الأطعمة الأخرى التي تضيف إلى مستويات الكوليسترول الضار أو الكولسترول السيئ، وهو السبب في العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

يضمن استهلاك حليب اللوز وجود البوتاسيوم في الجسم وهو عنصر رئيسي يعمل بمثابة موسع للأوعية ويقلل من التوتر والضغط على القلب.

يحافظ على شعر المرأة

  • نمو شعر صحي: يحتوي حليب اللوز على المغنيسيوم هو العنصر الرئيسي الذي يساعد في جعل الشعر أقوى، ويساعد في عملية نمو الشعر. 
  • علاج التهاب فروة الرأس: إذا كنت تعاني من أعراض مختلفة لعدوى فروة الرأس، فإن حليب اللوز سيكون الحل الأمثل لذلك، حيث تعمل مضادات العدوى وفيتامين A و E و C الموجوده فى الحليب على تنعم الشعر من جذوره مع منحه التغذية اللازمة.
  • يعالج الشعر المجعد: يحتاج الشعر المجعد إلى كمية مناسبة من فيتامين (هـ)، لذلك يعد حليب اللوز الذي يحتوي على نسبه عاليه من  فيتامين (هـ) علاج مثالي للشعر المجعد.
  • يقلل من الشعر الرمادي: يعد حليب اللوز مصدرًا كبيرًا لفيتامين E و C والحديد والذي يعتبر مكونًا أساسيًا للغاية للحد من عملية تلوين الشعر عند تقدم العمر، حيث يساعد محتواه من الأحماض الدهنية على التقليل من الشعر الرمادي.

طريقة الاستخدام:

  • امزج بعض حليب اللوز مع زيت الخروع ومسحوق الشوفان ثم ضعه كقناع للشعر.
  • استمر في وضع القناع على شعرك لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفه بالشامبو الخاص بشعرك.
فوائد حليب اللوز للمرأة
فوائد حليب اللوز للمرأة

الآثار الجانبية لحليب اللوز

  • يسبب الحساسية: إن استهلاك حليب اللوز من قبل أي شخص مصاب بحساسية الجوز يمكن أن يؤدي إلى تورم في منطقة الوجه أو الغثيان أو الإسهال.
  • يؤثر على الغدة الدرقية: اللوز هو غذاء الغدة الدرقية، مما يعني أنه يحتوي على مواد يمكن أن تؤثر على الغدة الدرقية.
  •  مستويات السكر العالية: يحتوي حليب اللوز على سكر لذلك يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى بعض المشاكل.
  • يؤثر على الجلد: استهلاك حليب اللوز يمكن أن يسبب بعض مشاكل الجلد مثل الحكة والأكزيما وخلايا النحل.
  • مشاكل فى التنفس: يمكن ان يسبب الإفراط فى تناوله إلى مشاكل فى التنفس وخاصاً الأشخاص المصابين بالربو أو لديهم أي مشاكل أخرى في التنفس.
  • تقلصات فى البطن: قد يصيب الأشخاص الذين يعانون من حساسية من حليب اللوز إلى حدوث تقلصات في البطن.

المصدر

المصدر

 

مقالات مهمة
مقالات مهمة