الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة

ألاباما هي موطن لمجموعة متنوعة من الصناعات من الأغذية والمنتجات إلى الفضاء وتكنولوجيا المعلومات، كما أنها موطن لشركات من 30 دولة مختلفة، وعلى مر السنين، تطور اقتصاد الولاية من تعدين الفحم إلى إنتاج الصلب والحديد، فتعرف على المزيد بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة

السيارات

بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة

أصبحت الولاية مركزًا مهمًا لبناء السيارات، بما في ذلك مرسيدس وهوندا وهيونداي، كما تعمل ألاباما على صناعة ربع جميع سيارات الركاب المنتجة في الجنوب، ووفقًا لكتاب بيانات سوق أخبار السيارات، احتلت ألاباما المرتبة الخامسة في إنتاج السيارات والشاحنات الخفيفة الأمريكية ، حيث صنعت 918،000 سيارة خلال عام 2013.

التكنولوجيا

بماذا تشتهر ولاية ألاباما الأمريكية في الصناعة والتجارة

تنتشر تقنية المعلومات بشكل خاص في منطقة هانتسفيل / مقاطعة ماديسون في الولاية، مع أكثر من 300 شركة دولية ومحلية تعمل في هذا المجال.

ويتنوع عمل تلك الشركات من تصميم وإنتاج الإلكترونيات والتكنولوجيا المتعلقة بالحاسوب إلى تصنيع أجهزة التكنولوجيا إلى صنع أجهزة استشعار ورادارات لأنظمة الصواريخ المتقدمة.

 الملاحة الجوية

الملاحة الجوية

يبلغ عمر صناعة الطيران في ولاية ألاباما أكثر من 100 عام، بدءًا من تأسيس الإخوة رايت لمدرسة طيران مدنية في عام 1910.

يتمتع ألاباميان أيضًا بحقوق مفعمة بالحيوية فيما يتعلق بالمساعدة في هبوط أول رجل على سطح القمر، حيث كان هانتسفيل موقعًا لمبنى ناسا لصاروخ ساتورن الخامس ، وهو أول صاروخ يضع البشر على سطح القمر. والشركات التي تعمل حاليًا في الولاية تشمل Boeing و Lockheed Martin و Raytheon.

تقدم الاباما للشركات العديد من المزايا للعمل داخل حدودها ، والتي تم الاعتراف بها في عام 2014 ، عندما صنفت مجلة Area Development الولاية في المرتبة رقم 4 في قائمتها “لافضل الولايات لممارسة الأعمال”.

كما تزود الولاية الولايات الأمريكية الأخرى والعالم بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المهمة.

الزراعة

الزراعة

يهيمن إنتاج ألاباما الزراعي على إنتاج دجاج التسمين، حيث يتم إنتاج ما يقرب من 60 ٪ من إنتاج الولاية من الانتاج الزراعي من قبل هذه النوعية من الدجاج، ففي عام 2004 ، احتلت ولاية ألاباما المرتبة الثالثة في انتاج هذا الدجاج، بعد جورجيا وأركنساس، حيث أنتجت حوالي 12 ٪ من دجاج التسمين في البلاد.

تمثل الماشية والعجول حوالي 11 ٪ من إنتاج الثروة الحيوانية في الولاية، والتي تظهر بكثرة في الجزء الأوسط من الولاية، وتشمل منتجات الثروة الحيوانية الأخرى بيض الدجاج وتربية الأحياء المائية (استزراع سمك السلور) وبعض منتجات الألبان.

المحاصيل

المحاصيل

يتم زراعة الخوخ والتفاح والرحيق والخوخ والعنب والفراولة والتوت في الولاية، كما أن أكبر المحاصيل النباتية تشمل البطاطا الحلوة والذرة الحلوة والطماطم (المصنفة كخضروات) والبطيخ، وتعد الزراعة جزءًا مهمًا من اقتصاد ولاية ألاباما .

تصنيع

تصنيع

المواد الكيميائية هي أهم المنتجات المنتجة في ولاية ألاباما من حيث القيمة المضافة، وشملت المواد الكيميائية المصنعة المواد الكيميائية الصناعية والألياف الكيميائية للمنسوجات والأسمدة والمبيدات الحشرية.

المرتبة الثانية من حيث القيمة المضافة لقطاع التصنيع في ولاية الاباما؛ هي المنتجات الورقية، وتشمل المنتجات الأخرى المصنعة في ولاية ألاباما السيارات والشاحنات ومحركات الطائرات والمعدات العسكرية والفضائية.

وتشتهر ولاية ألاباما أيضا بانتاج الملابس والكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (الاتصالات) والمنتجات المعدنية المشكلة (الأجهزة والحاويات والمعادن المعمارية) والآلات (معدات التدفئة وتكييف الهواء وآلات تشغيل المعادن) والمطاط (الإطارات) والمنتجات البلاستيكية والمنسوجات ( الأقمشة والخيوط والغزول) .

التعدين

التعدين

الفحم والغاز الطبيعي، والنفط ، والحجر المكسر والحجر الجيري هي أهم المنتجات المستخرجة في ولاية ألاباما، ويتم استخراج الفحم في الجزء الشمالي الأوسط من الولاية، كما يوجد الغاز الطبيعي والآبار البترولية في الجزء الجنوبي الغربي من الولاية.

يتم استخراج الحجر الجيري من المحاجر بالقرب من برمنغهام وهنتسفيل، وتعد ألاباما هي إحدى الولايات الرائدة في إنتاج البوكسيت والرخام. وتشمل المنتجات الأخرى الطين والملح والرمل والحصى.

صيد السمك

صيد السمك

ألاباما تدعم صناعة صيد الأسماك على أساس الصيد في المياه المالحة التي يوفرها خليج المكسيك، بما في ذلك المحار وسرطان البحر .

الخدمات

الخدمات

مثل العديد من الدول، تسهم صناعات الخدمات في ألاباما بشكل كبير في اقتصاد الولاية، بما في ذلك الخدمات الشخصية (الرعاية الصحية الخاصة ، مكاتب المحاماة ، مطورو البرمجيات ، الشركات الهندسية) إلى جانب الجملة (محلات البقالة ، الآلات، المنتجات الملغومة) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات ، الخصم ومحلات المواد الغذائية ).

وتأتي الخدمات الحكومية (المدارس العامة والمستشفيات العامة والعسكرية) أيضا في مرتبة متقدمة في خدمات الولاية، فضلا عن التمويل والتأمين والعقارات.

المصدر 

المصدر

اترك تعليق