تونس

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

تونس هي بلد صغيرة ولكنها تفتخر ببعض من أندر أنواع الطيور والحيوانات والنباتات في العالم، ويتمتع الساحل التونسي بمشاهدة الحيتان والدلافين الجميلة  وسوف نتعرف سوياً في مقالتنا بماذا تشتهر تونس في الحيوانات .

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

بارب

بارب هي مجموعة من الأسماك التي توجد بشكل طبيعي في المياه العذبة من الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء نصف الكرة الجنوبي، توجد بشكل كبير في تونس.

على الرغم من صغر حجمها فمن المعروف أن انتقادات لاذعة الصيادين شرسة والحيوانات المفترسة المهيمنة في عالم الأسماك الصغيرة في بيئتها الطبيعية.

 نظرًا لصغر حجمها وألوانها الزاهية يتم الاحتفاظ بها في أحواض السمك المنزلية في جميع أنحاء العالم.

أكثر الشعارات شيوعًا الموجودة في أحواض السمك هي بارز الكرز (اللون الوردي / الأحمر) وشريط النمر (جسم فضي به خطوط سميكة سوداء وزعانف حمراء على بطن.

بماذا تشتهر تونس في الحيونات

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

البومة الحظيرة

البومة الحظيرة هي واحدة من أكثر الطيور انتشارًا في كل مكان حول العالم باستثناء المناطق القطبية والصحراوية.

عللى الرغم من أن هذا هو الحال فإن عدد سكان بومة الحظيرة هو الغالب في نصف الكرة الجنوبي بسبب ظروف مناخية أفضل لبومة الحظيرة.

البوم الحظيرة طويل القامة يمكن أن يكون طول جناحيها يصل إلى 110CM، ومع ذلك  فإن امتداد جناح بومة الحظيرة يعتمد على أنواع بومة الحظيرة بحيث تكون بعض البوم أصغر حيث قد تكون الأنواع الأخرى من بومة الحظيرة أكبر بكثير.

من المثير للدهشة أن بوم الحظيرة الشائعة هذه لا تصدر صوتًا صاخبًا يمكن سماعه غالبًا في الليل، وبدلاً من ذلك تنتج البوم صراخًا عالي النبرة ويمكنها أيضًا أن تهمس بنفس طريقة القط أو الثعبان إذا شعرت بومة الحظيرة بالتهديد.

يمكن رؤية بوم الحظائر في تونس بشكل شائع في الريف المفتوح وعلى طول ضفاف النهر والحقول وحتى على حافة الطريق.

 بومة الحظيرة هي حيوانات ليلية تعني عادة أن البوم الحظيرة ترتاح أثناء ساعات النهار الخفيفة وتخرج عند الغسق لتبدأ ليلة من الصيد، عادة ما تصطاد بوم الحظيرة الثدييات الصغيرة مثل الفئران ، والفتانين والجرذان ولكن البوم الحظيرة تصطاد الأسماك أيضًا.

بماذا تشتهر تونس في الحيونات

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

الخفاش 

تم العثور على الخفافيش في جميع أنحاء العالم  وبشكل كبير في تونس وهناك المئات من أنواع مختلفة من الخفافيش الذين يعيشون في الكهوف والغابات وخاصة في نصف الكرة الجنوبي. 

يختلف حجم الخفافيش باختلاف الأنواع ولكن يمكن أن يكون لبعض الخفافيش جناح جناحي يزيد طوله عن مترين مثل الثعلب الأندلسي العملاق الطائر ويكون أصغر أنواع الخفافيش أقل من 2 سم فقط.

الفرشات

يمكنك رؤية الفراشات في تونس ولكن تميل إلى أن تكون هناك المزيد من الفراشات في المناخات الدافئة. 

الفراشة هي نوع من الحشرات التي تتغذى على رحيق الزهرة من خلال لسانها الطويل الشبيه بالقش.

بشكل عام تميل أنواع الفراشات إلى أن تكون ملونة بألوان زاهية أكثر من أنواع العث ولكن هناك استثناءات.

السمة الأكثر شهرة للفراشة هي حقيقة أن هناك عملية تحول مذهلة خلال دورة حياة الفراشة.

يمكن أن تصل الفراشات في الغابات الاستوائية المطيرة في نصف الكرة الجنوبي إلى أحجام لا تصدق حيث تعرض أجنحة هذه الفراشات بعضًا من ألمع الألوان في العالم الطبيعي.

بماذا تشتهر تونس في الحيونات

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

الأبقار

يتم تربية الأبقار في تونس بشكل أساسي  للاستفادة من الموارد الطبيعية للبقرة مثل الحليب واللحوم والجلود.

الأبقار يقضون أيامهم في قطعان من حوالي 40-50 بقرة يرعون على الأراضي العشبية والشجيرات.

البقرة معروفة جيدًا بين المزارعين لقدرتها على التزاوج مع الأنواع التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالبقرة.

تحتوي البقرة على معدة واحدة فقط (وليس أربعة) لكن معدة البقرة تحتوي على أربع أجزاء منفصلة تعمل مع الجهاز الهضمي المعقد للبقرة والذي يسمح للبقرة بالتحكم في المواد التي يصعب على الحيوانات الهضم الوصول إليها.

بماذا تشتهر تونس في الحيونات

بماذا تشتهر تونس في الحيوانات 

المراجع 

مصدر1

اترك تعليق