المغرب

بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات

تعتبر المغرب وجهة سفر جديرة بالزيارة من أجل الحياة البرية فهي بها  مساحات شاسعة من الغابات والحدائق الوطنية، وتعد المغرب موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البرية تابع معنا لتعرف بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات.

بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات

الضباع

تتمتع المغرب بوفرة في الحيوانات البرية بما في ذلك الطيور والثدييات والماشية والمخلوقات المائية إلى جانب الحيوانات الأصلية بما في ذلك الضباع المخططة. 

يُعتقد أن الضباع المخططة هي نوع من أنواع الضباع الأصلية في شمال وشرق إفريقيا وهي تعد واحدة من الأنواع الذكية من الضباع التي تتجول على الأرض.

الجينات

هو حيوان يشبه القطة النحيلة معترف به من خلال قمة من الشعر الأسود الطويل والفراء البني المصفر الشاحب وذيل ذو الرؤوس البيضاء.

 إنه نوع ليلي موطنه المغرب وهناك عدد قليل من الجينات الشابة تنشط خلال النهار وعادة ما تعيش وحدها وتتغذى عادة على الطيور والثدييات الصغيرة.

بماذا تشتهر المغرب في الحيونات

بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات

السنجاب

السنجاب (المعروفة عادة باسم sengi) من فصائل الثدييات التي تنتمي إلى إفريقيا خاصة المغرب  والتي يعترف بها خطمها المطول المرن والذي يشبه جذع الفيل وهم يلجئون إلى المناطق المتوسطية وشبه الصحراوية بما في ذلك الجبال الشاهقة.

البربري المكاك

هو نوع  من انواع القرود  إنه نوع فريد معروف بذيله الأثري وجد في جبال الأطلس في الجزائر والمغرب وهذا هو الرئيس الوحيد الموجود في أوروبا والنوع الوحيد من جنس “Macaca” وجدت خارج آسيا.

 يعتبر واحد من قرود العالم القديم والتي يمكنها البقاء في فصل الشتاء الثلجي البارد حتى الصيف الحار.

بماذا تشتهر المغرب في الحيونات

بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات

النيص المتوج

يعتبر النيص المتوج في شمال إفريقيا أحد أكبر أنواع النيص في العالم وأحد أكبر القوارض في العالم.

 ينتشر هذا النوع على نطاق واسع في أفريقيا وإيطاليا مع وجود نوعين فقط خارج آسيا. 

عادة ما يعيشون على الأرض ويمكن أن يسكنوا الصحارى والغابات والأراضي العشبية.

الافعي المقرونه

توجد الأفعى المقرونة في المناطق الصحراوية القاحلة بالمغرب وهي واحدة من أخطر الثعابين التي تصادفها أثناء جولتك في رحلة الجمال عبر الصحراء. 

يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال زوجها المخيف من القرون فوق العينين ويمكنها التمويه بسهولة داخل الرمال وذلك بفضل هيكلها البني الرملي.

 فهي سامة للغاية وقادرة على ضخ كميات كبيرة من السم في فريستها.

ابن اوي الذهبي

ابن آوى الذهبي هو نوع جديد من الذئاب المكتشفة في إفريقيا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب الرمادية ومع ذلك تبدو آوى الثعالب الذهبية والذئاب الرمادية مختلفة تمامًا. 

وهم يعيشون في السافانا المفتوحة والصحاري والأراضي العشبية القاحلة  في حين توجد ابن آوى ذو خطوط جانبية في المستنقعات والجبال والأراضي العشبية.

بماذا تشتهر المغرب في الحيونات

بماذا تشتهر المغرب في الحيوانات

 النوارس البيضاء العينين

يمكن رصد النوارس ذات العيون البيضاء على طول الشواطئ المتواضعة في المغرب وإن كانت بأعداد متناقصة. 

هذا هو واحد من أندر أنواع النوارس في العالم والتي يُعتبر أنها أقرب تهديدًا من قبل IUCN. 

من السمات المميزة لنورس العين البيضاء فاتورة رفيعة وطويلة الساقين لينما العين ليست بيضاء تمامًا  ولكن تأخذ اسمها من أغطية العين البيضاء الشعبية.

البربر العلجون

بالقرب من المياه يصطدم الضفدع البربري بجوقة ليلية إلى جانب الضفادع الخضراء والموريتانية والتي لا يمكن رؤيتها إلا عند الغسق أو الفجر أو يتم رصدها أحيانًا في المصابيح الأمامية لسيارتك. 

موطنها شمال إفريقيا تعيش الضفادع البربرية في غابات جافة شبه مدارية أو استوائية في موائلها الطبيعية أو يمكن العثور عليها في مستنقعات المياه العذبة.

بماذا تشتهر المغرب في الحيونات

بماذا تشتهر المغرب في الحياونات

المراجع

مصدر

اترك تعليق