الجزائر

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

تتضم الجزائر مزيجًا من كتلة الأرض بين ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​ وتواجد الجبال والوديان والهضاب ومع هذا المزيج من المناخ والأرض ستجد أنه يدعم مجموعة متنوعة من الحيوانات وتعرف معنا بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات.

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

النمل

النملة عبارة عن لافقاريات صغيرة الحجم توجد في جميع أنحاء العالم  وتنتشر في الجزائر باستثناء المناطق القطبية بما في ذلك الدائرة القطبية الشمالية والقطب الجنوبي.

كما هو الحال مع العديد من الأنواع الأخرى من الحشرات  هناك العديد من أنواع النمل التي تعيش في بيئات مختلفة كثيرة في جميع أنحاء العالم.

هناك أكثر من 12000 نوع معترف به من النمل في جميع أنحاء العالم ولكن هناك ما يقرب من 14000 في المجموع.

يعتقد أن النمل قد تطور من دبور مثل المخلوقات قبل 100 مليون عام بعد ظهور أزهار تتفتح على الأرض.

تم العثور على النمل في العديد من أحجام مختلفة وتختلف في اللون تبعا لأنواع النمل. 

بعض أنواع النمل لها أجنحة حتى تتمكن من الطيران والتي تمتد فقط في نطاق أراضيها  في البيئة الأكثر رطوبة في الأدغال المدارية في نصف الكرة الجنوبي يكون النمل عمومًا من الأنواع الأكبر حجمًا وغالبًا ما يصل طوله إلى أكثر من بضعة سنتيمترات.

بماذا تشتهر الجزائر في الحيونات

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

الظباء

الظباء هو مثل الغزلان الثدييات الموجودة في أفريقيا وآسيا وأجزاء من الأمريكتين.

 هناك العديد من الأنواع المختلفة من الظباء بما في ذلك الظباء الملكية الصغيرة.

على عكس الغزلان التي تجدد قرونها سنويًا يكون للظباء قرون دائمة قوية يستخدمها بشكل أساسي للدفاع عن قطيعها أو لمحاربة الظباء الأخرى.

يميل الظباء إلى الوصول إلى ما بين 8 و 10 سنوات في الحياة البرية رغم أنه من المعروف أنه يعيش لفترة أطول عندما يتم احتجازه في الأسر.

 ومع ذلك فإن العديد من الأفراد الظباء لن يستمروا في سن الشيخوخة في البرية لأن الظباء هدف رئيسي للعديد من الحيوانات آكلة اللحوم الثدييات وهو مش أشهر الحيوانات التي يمكن أن تجدها في الجزائر.

بماذا تشتهر الجزائر في الحيونات

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

الخنفساء 

الخنفساء عبارة عن لافقاريات صغيرة الحجم ولها العديد من الأشكال والأحجام المختلفة توجد الخنافس في كل موائل مختلفة تقريبًا على الأرض ولا تتغيب إلا عن المناطق القطبية المتجمدة وتنتشر في جزائر بشكل كبير.

تحتوي الخنفساء على أكبر عدد من الأنواع الفرعية من جميع الحشرات حيث يتم تصنيف 40٪ من جميع الحشرات المعروفة كخنافس.

 هناك أكثر من 350،000 نوع مختلف من الخنفساء المرصودة ومع ذلك يقدر العلماء أن العدد الحقيقي يتراوح بين 4 ملايين و 8 ملايين نوع خنفساء.

كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من الحشرات يتكون جسم الخنفساء من ثلاثة أقسام كلها مطلية في الغلاف الخارجي الصلب وهي رأس الخنفساء وصدر الخنفساء وبطن الخنفساء.

بماذا تشتهر الجزائر في الحيونات

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

الأبل

يُعتبر الإبل والمعروف أيضًا باسم الجمل حيوانًا ضخمًا ذو حوافر ويكون أكثر شيوعًا في الصحاري الساخنة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط والجزائر خصوصا.

يعتقد أن هذه الحيوانات المستأنسة قد تم تدجينها لأول مرة من قبل السكان الأصليين منذ أكثر من 5000 عام وقد أثبتت أنها حيوية لبقاء البشر في هذه المناطق لأنها لا تستخدم فقط لنقل الناس والبضائع ولكنها توفر أيضًا مصدرًا جيدًا للحليب واللحوم والصوف.

الجمل هو واحد من أكثر الثديات تميزًا على هذا الكوكب وقد تكيف بشكل مثالي مع الحياة في الصحراء حيث يمكن أن يتكف مع الطعام والماء نادرًا وتغير درجات الحرارة السريع.

بماذا تشتهر الجزائر في الحيونات

بماذا تشتهر الجزائر في الحيوانات

  المراجع 

مصدر1

اترك تعليق