الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية أيوا بأدنى معدلات البطالة في أمريكا بنسبة 4.5 في المائة، حيث أضافت مؤخراً 1700 وظيفة في القطاع المالي و 6،700 وظيفة في الصناعة والبناء، ما يجعل منها واحدة من أهم الولايات الأمريكية وأكثرها تطورا، عندما يتعلق الأمر بالعديد من الصناعات الرئيسية، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة.

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة وإنتاج الغذاء والألبان

الزراعة وإنتاج الغذاء والألبان

تشتهر ولاية أيوا بإنتاج ربع إنتاج الغذاء في البلاد ، وهي أكبر منتج للذرة وفول الصويا والبيض في الولايات المتحدة، والثانية في إنتاج اللحوم الحمراء. وفي الواقع، نمت قوة ولاية أيوا في الإنتاج الحيواني نتيجة لجودة مكونات الأعلاف هناك، ذلك فضلا عن وجود الشركات العالمية في مجالات صناعة الألبان والدواجن، والمكونات الغذائية ، وتجهيز الأغذية والتغليف، واللحوم ، والأعلاف ؛ الجمعيات الزراعية الوطنية ؛ وشركات البحوث والصحة الحيوانية العالمية، حيث أن جميعها يتمتع بوجود مقر ومواقع في ولاية ايوا.

الطاقة المتجددة والوقود

الطاقة المتجددة والوقود

ولاية ايوا هي الولاية الرائدة في البلاد في صناعة الطاقة المتجددة، فقد وضعت مؤسسة أيوا الزراعية القوية وإرثها المتميز في التصنيع الولاية على فائمة مراكز التفوق في الصناعات التالية: طاقة الرياح ، والوقود المتجدد، الإيثانول والديزل الحيوي ، والكتلة الحيوية ، وغيرها من التقنيات .

التصنيع المتقدم

التصنيع المتقدم

التصنيع المتقدم هو أكبر صناعة في ولاية أيوا، حيث يساهم بمبلغ 31.2 مليار دولار سنويًا في اقتصاد الولاية، ومع ما يقرب من 6000 مؤسسة صناعية توظف أكثر من 213000 ولاية ايوا ، تمثل حوالي 14 في المئة من القوى العاملة ؛ تواصل ولاية أيوا توفير أحدث المنتجات المبتكرة في عدد لا يحصى من قطاعات الصناعة.

وتحتل أقسام الصناعة الأفضل أداءً في ولاية أيوا مكانة بارزة في الولايات المتحدة، بما في ذلك معالجة المعادن الصناعية ، والآلات الدقيقة الأوتوماتيكية ، وأنظمة التحكم في البيئة ، والأجهزة الرقمية والإلكترونية ، ومعدات توليد الطاقة، ذلك فضلا عن  المواد الكيميائية الصناعية،  مكونات البناء، السيارات التجارية والصناعية،  الغذاء والمكونات الغذائية،  الأدوية والأجهزة الطبية.

التوزيع والتخزين

التوزيع والتخزين

تقع ولاية ايوا في منتصف الولايات المتحدة في وسط سوق من ثماني ولايات يضم ما يقرب من مليون شركة تجارية وخمسة وثلاثين مليون شخص ، وبالفعل يوفر موقع هذه الولاية ميزة مميزة للشركات مع الأسواق والموردين المحليين والدوليين على حد سواء.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

أثبتت ولاية أيوا أنها مكان ممتاز لبدء النشاط التجاري أو نقله أو توسيعه. تعمل أيوا عن كثب مع الشركات لإنشاء مراكز لابتكار تكنولوجيا المعلومات في مجتمعات أيوا. وفي السنوات الأخيرة ، اجتذبت أيوا استثمارات جديدة من شركات تكنولوجيا المعلومات ، بما في ذلك مواقع مراكز بيانات IBM و Google و Facebook و، Microsoft.

وتوظف صناعة التكنولوجيا أكثر من 76000 عامل وتمثل 10.696 مليار دولار (8.8 ٪) من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

كما ان الولاية هي الآن موطن لعدد متزايد من الشركات التي تستفيد من خدمات الاتصالات القوية التي تقدمها شركات الاتصالات المستقلة .

الخدمات

الخدمات

قالت هيئة التنمية الاقتصادية في ولاية ايوا إن صناعة الخدمات في ايوا مسؤولة عن توفير أكثر من 33 في المئة من وظائف الولاية. كما تشمل هذه القوى العاملة تجارة الجملة والتجزئة والتأمين والرعاية الصحية.

ولعل صناعة الخدمات الرائدة في ولاية أيوا هي تجارة الجملة (السيارات والآلات الزراعية والمنتجات الزراعية) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات ومحلات البقالة والمطاعم).

يحتل قطاع التمويل والتأمين والعقار المرتبة الثانية، فيما تعتبر الخدمات المجتمعية والتجارية والشخصية (المستشفيات الخاصة ، ومكاتب الأطباء ، ومكاتب المحاماة ، والموتيلات ، ومحلات الإصلاح) المرتبة الثالثة بين أهم قطاعات الخدمات في الولاية.

التعدين

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية آيوا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الحجر الجيري هو المنتج الرئيسي في ولاية ايوا، كما تشمل المنتجات المعدنية الأخرى الطين والجبس والرمل والحصى.

المصدر

المصدر

اترك تعليق