الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

الصناعات الخمس الأولى في ولاية أركنساس هي مزيج متنوع من القطاعات التقليدية للاقتصاد والتكنولوجيات الجديدة، وفي حين أن التصنيع هو جزء رئيسي من اقتصاد هذه الولاية الأمريكية الجميلة، إلا أن هناك أيضا قطاعات صناعية محددة تشكل بعض الصناعات الكبرى في أركنساس، فتعرف بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

الصناعات الزراعية

بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعتبر الزراعة واحدة من الصناعات الرائدة في ولاية أركنساس وتساهم بحوالي 16 مليار دولار سنويًا في اقتصاد الولاية. ففي الماضي، كان القطن هو المحصول النقدي الرئيسي في الولاية، ولكن في الوقت الحالي، يعتبر الأرز أكبر الصادرات الزراعية في أركنساس، حيث تنتج الولاية نصف إنتاج الأرز في البلاد.

وفي أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، ظهر إنتاج الأرز على نطاق واسع في الولاية، وفي عام 2001 ، كان إنتاج الأرز في الولاية يمثل حوالي 45 ٪ من إجمالي الأرز المنتج في الولايات المتحدة. علما بأن معظم الأرز المزروع في أركنساس يقع في الجزء الشرقي الأوسط من الولاية.

وحاليًا، تحتل أركنساس إلى جانب انتاجها في الأرز، مركز ثالث أكبر منتج للقطن في البلاد، كما أن الولاية لديها أيضا رابع أعلى محصول القطن بعد ولاية كاليفورنيا وأريزونا وميسوري.

صناعة النقل والخدمات اللوجستية

بماذا تشتهر ولاية أركنساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

نظرًا لموقعها المركزي، تمتلك ولاية أركنساس واحدة من أكثر الهياكل الأساسية للنقل وصناعة النقل والخدمات اللوجستية الكبيرة والمتنامية، حيث توظف الصناعة في الدولة أكثر من 85000 شخص يعملون في أكثر من 80 مركز توزيع منتشرة في جميع أنحاء الولاية.

يوجد في أركنساس 22 شركة نقل بالشاحنات، وهي موطن لشركتي نقل وشاحنات موجودة في قائمة أكبر 1000 شركة في البلاد. فضلا عن ذلك من بين 25 من أكبر أرباب العمل في الولاية، يوجد حوالي 20 ٪ في قطاع النقل، ومنهم شركات مثل JB Hunt ، وشركة FedEx ، وشركة USA Truck ، و Dillard’s Inc.

ونظرًا لموقعها المركزي داخل الولايات المتحدة ، فليس من المستغرب أن يحتل قطاع النقل والخدمات اللوجستية مكانة بارزة في اقتصاد أركنساس ، الذي يضم بعضًا من أكثر الأسماء ثقة في مجال النقل البحري.ووفقًا للجنة التنمية الاقتصادية في أركنساس ، “يعمل أكثر من 85000 من سكان أركنسانس في أكثر من 80 مركز توزيع و 22 شركة نقل بالشاحنات الكبرى في الولاية.”

صناعة الفضاء والدفاع

صناعة الفضاء والدفاع

الصادرات الرائدة في أركنساس هي منتجات وقطع غيار الفضاء، التي تكسب الدولة حوالي 1.8 مليار دولار سنويًا وتوظف أكثر من 10000 شخص في مجالات تتنوع ما بين المهندسين والباحثين إلى الميكانيكيين .

كما تضم صناعة الطيران في الولاية رواد الصناعة في مجال الصواريخ وأنظمة الدفاع، فأركنساس هي موطن لـ 180 من شركات الطيران والفضاء والدفاع والتي تضم Aero Jet و Rocketdyne و General Dynamics و Dassault Falcon Jet التي قامت ببناء أكبر منشأة لها في العالم في وسط أركنساس.

ولطالما صنفت منتجات الفضاء في الولاية كأفضل الصادرات، وشهدت نمواً على مر السنين، وتعد قاعدة القوات الجوية في ليتل روك واحدة من المنشآت العسكرية الخمسة الموجودة في أجزاء مختلفة من الولاية، وهي حالياً رابع أكبر جهة توظيف في الولاية.

صناعة الغابات والأخشاب

صناعة الغابات والأخشاب

تقع أركنساس في قلب المنطقة الغنية بالأخشاب في الولايات المتحدة، حيث تغطي مساحة الغابات حوالي 19 مليون فدان، أي حوالي نصف مساحة الأرض الكلية في الولاية.

مع العلم أن حوالي 58 ٪ من الأراضي المشجرة في الولاية ، أي ما يعادل 10.6 مليون فدان ، مملوكة ملكية خاصة للأفراد و 25 ٪ مملوكة للصناعات الحرجية ، في حين أن 17 ٪ تحت ملكية الدولة والحكومة الفيدرالية والمحلية.

هناك أربع مناطق غابات رئيسية في الولاية ، وتشمل جبال أوشيتا وجبال أوزارك وغابات الدلتا الصلبة والسهول الساحلية. وتمثل الأخشاب الصلبة 55 ٪ من غابات الولاية ، بينما تمثل الصنوبر 20 ٪ ، في حين أن 17 ٪ المتبقية هي مزيج من الأخشاب الصلبة والصنوبر. وتعد الغابات والأخشاب في ولاية أركنساس من بين المحاصيل النقدية الرائدة.

الصناعات

الصناعات

الصناعات الخمس الرائدة في ولاية أركنساس هي مزيج من التقنيات الجديدة والقطاعات التقليدية، حيث يعتبر التصنيع مكونًا رئيسيًا في اقتصاد الولاية، ولعل بعض القطاعات الصناعية في الولاية هي من بين القطاعات الرائدة في البلاد.

يعمل حوالي 3 ٪ من السكان في الزراعة ، والتي تعد واحدة من الصناعات الرئيسية في الولاية، فولاية أركنساس هي الدولة الرائدة في إنتاج الأرز والديك الرومي والدجاج. وهي تحتل المرتبة الأولى بين الولايات الأمريكية في إنتاج الاستزراع المائي والقطن.

التعدين

التعدين

الغاز الطبيعي هو أهم منتج في أركنساس، حيث يتم استخراج معظم الغاز الطبيعي في الجزء الشمالي الغربي من الولاية.

ويعتبر البترول ثاني أكثر المنتجات قيمة في مناجم أركنساس، فمعظم إنتاج الدولة من حقول النفط الكبيرة على طول الحدود الجنوبية مع ولاية لويزيانا، وهي ولاية نفطية رائدة أخرى.

وتشمل المنتجات الملغومة الأخرى الأسمنت، والطين، والفحم، والجبس، والحجر الجيري، والكوارتز، والرمل والحصى، والصابون، والتريبولي، والفاناديوم.

المصدر

المصدر

اترك تعليق