غير مصنف مسلسلات أمريكية

  قصة مسلسل the sopranos

The Sopranos مسلسل تلفزيوني درامي يدور حول الجريمة الأمريكية كتبه ديفيد تشيس، استمر عرضه لمدة ٨ سنوات، وسنتعرف خلال مقالنا التالي على قصة مسلسل the sopranos .

قصة مسلسل the sopranos

عرض المسلسل لأول مرة على HBO في 10 يناير 1999. واستمر لمدة ستة مواسم بلغ مجموعها 86 حلقة حتى 10 يونيو 2007.

قصة مسلسل the sopranos

قصة مسلسل the sopranos

ملخص حلقات المسلسل

عندما ينهار توني سوبرانو بعد تعرضه لنوبة ذعر، يبدأ العلاج مع الدكتورة جنيفر ميلي. بسبب تفاصيل تنشئته المؤلمة مع تأثير والده الذي ترك أثره على نفسيته ونشأته وسط جو العصابات وقد كانت والدته، ليفيا، انتقامية مختلة حيث قدمت لوائح الاتهام الفيدرالية لزعماء المافيا إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

يأمر عم توني كورادو (جونيور) بقتل بريندان فيلون والقتل الوهمي لكريس مولتيسانتي، شركاء توني، انتقاما من عمليات الاختطاف المتكررة للشاحنات الخاضعة لحمايتة.

عندئذ يقوم توني بنزع فتيل الموقف من خلال السماح بتولي عمه زعيما للمافيا (بعد وفاة الرئيس السابق جاكي أبريل إثر مرض السرطان)، بينما يحتفظ توني بالسيطرة الفعلية على معظم الصلاحيات من وراء الكواليس.

يبدأ عم جونيور الطموح ذو العقلية الناضجة الشعور بالإحباط بشكل مزمن بسبب عدم تعيينه زعيما لعصابة DiMeo، على الرغم من تقاليد العصابات القديمة التي تمنحه هذا المنصب بحكم الأقدمية. حيث يشعر بأن سلطته تضعف دائمًا في نفوذه في المنظمة، لذلك يشعر بالغيرة من الاضطرار إلى مشاهدة كل من شقيقه الأصغر (والد توني) توني يقفز إلى كرسي السلطة في المنظمة ثم يتبعه توني

مع تصاعد التوترات المهنية، يستخدم العم جونيور تدابير يائسة بشكل متزايد، وراء الكواليس لحل مشاكله مع توني، الذي ما زال يتعاطف مع عمه، ويريد الاحتفاظ بمودته

ظروف التصوير والإنتاج

  • تم إنتاج مسلسل  the sopranos بواسطة HBO وChase Films وBrad Gray Television. وتم تصويره في Silvercup Studios في مدينة نيويورك
  • تم تصوير جميع اللقطات الخارجية وبعض اللقطات الداخلية في موقع يقع في سكن خاص في شمال كالدويل، نيو جيرسي.
  • يتمثل المنتجون التنفيذيون طوال فترة عرض في ديفيد تشيس، براد جراي، روبن جرين، ميتشل بورغيس ، إيلين إس. لاندريس ، تيرينس وينتر، وماثيو وينر.
  • يعتبر من أعظم المسلسلات التلفزيونية في كل العصور وقد حصلت السلسلة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز Peabody لموسميها الأولين ، 21 جائزة Primetime Emmy ، وخمس جوائز غولدن غلوب.
  • تم تصور قصتة في البداية كفيلم روائي طويل حول “رجل عصابات يعاني من مشاكل مع والدته” ثم حصل  الكاتب تشيس على بعض المدخلات من مديره لويد براون وقرر تكييفها في مسلسل تلفزيوني.
  • وقع عقد تطوير في عام 1995 مع شركة الإنتاج Brillstein-Gray  محاولا تطبيق ديناميكية الأسرة على رجال العصابات على سبيل المثال( العلاقة المضطربة بين بطل السلسلة توني سوبرانو ووالدته ليفيا تعتمد جزئيًا على علاقة تشيس مع والدته.)
قصة مسلسل the sopranos

قصة مسلسل the sopranos

فريق عمل المسلسل

العديد من الممثلين في  مسلسل The Sopranos أمريكيون إيطاليون، مثل الشخصيات التي يقومون بتجسيدها

توني سوبرانو (جيمس غاندولفيني)

بطل السلسلة، واحد من أبرز زعماء المافيا ونائب عن عصابة ديميو في نيوجيرسي، وذلك في بداية المسلسل؛ ثم تتوالى الاحداث ليتولى الزعامة   وطوال أحداث المسلسل، يكافح لتحقيق التوازن بين المتطلبات المتضاربة لعائلته المتمثلة في  زوجتة كارميلا، وطفلاه جيمي، وأ. جيه، والأم ليفيا مع متطلبات عصابة المافيا التي يسيطر عليها. ولأنه عرضة لنوبات الاكتئاب السريري، بعد حالة  الإغماء  التي انتابته (الناجمة عن نوبة هلع)، يحيله الطبيب للعلاج مع الطبيبة النفسية ميلفي

-الدكتورة جنيفر ميلفي (لورين براكو)

دكتورة نفسية تعامل توني بأفضل ما لديها على الرغم من صدمتها حول مختلف الأحداث التي تخص حياته بين أرباب العصابات  .

واحيانا تكون الدكتورة ميلفي شخصية عقلانية مما يناقض شخصية البطل الذي يعتبر زير نساء حيث يسعى للفت نظرها الا ان سذاجتها تصور لها ان العلاقة بين الطبيب والمريض لن تؤثر على حياتها الشخصية

-كارميلا (إدي فالكو) زوجة توني سبرانو

توترت علاقتها مع زوجها بسبب خيانته المستمرة وصراعها من أجل التوفيق بين واقع أعمال توني في عالم العصابات، والتي غالباً ما تكون في حالة إنكار تام لها ، خاصة مع نمط الحياة والوضع الاجتماعي العالي .

كان لدى توني وكارميلا طفلان :هما جيمي الذكي المتمرد (جيمي لين سيغلر)  وAJ (أي أنتوني جونيور) (روبرت إيلر)، وتزداد علاقتهم تعقيدًا بسبب معرفتهم في نهاية المطاف بالأنشطة الإجرامية لوالدهم وسمعته.

عمه الأب كورادو “جونيور” سوبرانو (دومينيك تشيانيسي)

الزعيم  الاسمي لعصابات المافيا بعد وفاة الرئيس بالنيابة آنذاك جاكي أبريل الأب

شخصيات ثانوية في المسلسل

كريستوفر مولتيسانتي (مايكل إمبيريولي)

يعتبر كريستوفر، أحد زملاء DiMeo المؤهلين وغير الآمنين والذي يسعي لتحقيق  طموحه رغم أنه غير مؤهل وغير كفء،كما أنه متعاطي مواد مخدرة مزمن.

ابن عم توني بلونديتو (ستيف بوسيمي)

توني بلونديتو هو فرد من عصابة ديميو يحظى باحترام كبير ويعود بعد الانتهاء من عقوبة السجن لفترة طويلة ؛ ويغادر السجن ملتزمًا بـ “الاستقامة” بعد أن كان لديه سجل إجرامي

قصة مسلسل the sopranos

قصة مسلسل the sopranos

المراجع

المصدر 

المصدر 

اترك تعليق