مسلسلات أمريكية

قصة مسلسل the wire

The Wire عبارة عن مسلسل تلفزيوني درامي يدور حول عالم الجريمة الأمريكية كتبه المؤلف ومراسل الشرطة السابق ديفيد سايمون.  تم عرضه لأول مرة في 2 يونيو 2002 وانتهى في 9 مارس 2008، ويتضمن 60 حلقة على مدار خمسة مواسم. وتدور أحداثه حول انتشار ظاهرة تجارة المخدرات داخل مدينة باليتمور وتحديدا ولاية ماريلاند وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على قصة مسلسل the wire

قصة مسلسل the wire

-نبذة عن المسلسل

  •  يبدأ دانغيل باركسديل حياته الإجرامية بصفته تاجر مخدرات متوسط ​​المستوى،ثم يتورط في جريمة قتل. وبعد مباحثات مع القاضي، ديت، تم تعيين جيمس ماكنولتي لقيادة فريق مشترك لمكافحة جرائم المخدرات، من أجل إسقاط امبراطور المخدرات آفون باركسديل وساعده الأيمن سترينجر بيل، والمنفذ وي-باي وأجميع أفراد عصابته (بما في ذلك ابن أخيه، دانجيلو باركسديل)
  • يصور المسلسل كيفية تعامل تاجر المخدرات مع أجهزة إنفاذ القانون، والمخبرين، والمنافسة مع التجار المحليين أمثال عمر، الذي كان يسرق تجار باركسديل ويعيد بيع المخدرات.
  • تم بث سلسلة the wire بواسطة شبكة الكابل HBO في الولايات المتحدة.
  • قصة مسلسل the wire

    قصة مسلسل the wire

– ملخص حلقات المسلسل

يبدأ التحقيق عندما يجتمع المحقق جيمي ماكنولتي على انفراد مع القاضي دانييل فيلان بعد تبرئة دانجيلو باركسديل بتهمة القتل بعد أن غيرت شاهدة رئيسية شهادتها في القضية

أخبر ماكنولتي فيلان أنه ربما تعرضت الشاهدة للترهيب من قبل أعضاء إمبراطورية تهريب المخدرات التي يديرها عم دانجيلو، آفون باركسديل، بعد أن تعرفت على العديد من الوجوه في المحاكمة، خاصة ستونجر بيل، الرجل الثاني لدى عصابة آفون.

يثير فيلان هذا الأمر الشائك ويشكو إلى شخصيات بارزة في قسم الشرطة، مما يحفزهم لعقد تحقيقات شاملة ضد عصابة باركسديل، بسبب اختلال وظيفي في الإدارة وموالة بعضهم للعصابة، فإن الغرض من التحقيق هو واجهة لإرضاء القاضي فقط. ويمتد الصراع بين الإدارات وبين الضباط الأكثر تحمسًا ورؤسائهم طوال الموسم بأكمله

وفي الوقت نفسه، يتم استكشاف عصابة المخدرات المنظمة باركسديل من خلال شخصيات داخل العصابة ذاتها .

يأخذ التحقيق اتجاه المراقبة الإلكترونية، من خلال التنصت على المكالمات الصوتية واستنساخ النداء للتسلل إلى التدابير الأمنية التي اتخذتها منظمة باركسديل

في النهاية تم إلقاء القبض على دانجيلو باركسديل بكمية كبيرة من المخدرات، وارتكاب جريمة بقتل والاس، وأصبح جاهز لتسليم عمه وسترينجر. وفي نفس الوقت، فإن والدة دانجيلو تقنعه بإلغاء الصفقة وتوجيه الاتهامات لعائلته.

– الجوانب التصويرية للمسلسل

  •  يصور المسلسل حياة كل فرد من “سلسلة الإجرام ” الخاصة بعالم المخدرات،بدءا من المدمنين إلى التجار، ومن رجال الشرطة إلى السياسيين.
  •  يصور شوارع بالتيمور كنموذج مصغر لحرب الولايات المتحدة على المخدرات، ليس فقط من خلال أعين بعض رجال الشرطة وأعضاء عصابات المخدرات ولكن الأشخاص الذين يؤثرون على عالمهم ويقيمون فيه مثل السياسيون ووسائل الإعلام ومدمنو المخدرات والمواطنون العاديون.
  • يسرد The Wire مشكلات مدينة أمريكية ما بعد انتشار تجارة المخدرات . فإذا نظرنا إليها من منظور كل من الشرطة وأهدافها، فإن هذه السلسلة تجسد عالما يتم فيه تحدي الفروق السهلة بين الخير والشر والجريمة والعقاب عند كل منعطف.

 

  • قصة مسلسل the wire

    قصة مسلسل the wire

– فريق عمل المسلسل

تم تقسيم الشخصيات الرئيسية في الموسم الأول  للمسلسل بين من هم إلى جانب القانون والمتورطين في الجرائم المتعلقة بالمخدرات.

  • قام دومينيك ويست ببطولة المسلسل مؤديا دور جيمي ماكنولتي.حيث تم إطلاق تفاصيل التحقيق من خلال توجيهات المحقق جيمي ماكنولتي، والتي لعبت ميوله العصبية ومشاكله الشخصية دورًا عكسياً لتدعيم براعته كمحقق جنائي. وفقا لتوجيهات اللفتنانت سيدريك دانيلز (لانس ريديك) الذي واجه تحديات لموازنة تطلعاته المهنية مع رغبته في النهوض بعمله
  •  كيما غريغز (Sonja Sohn) محققة رائدة قادرة على مواجهة الغيرة من زملائها والقلق من مخاطر وظيفتها من شريكها المحلي. وساعدها بشكل كبير في عملها التحقيقي مخبرها السري، المدمن على المخدرات المعروف باسم فقاعات (اندريه رويو).
  • تم الإشراف على هؤلاء المحققين من قبل اثنين من الضباط القياديين المهتمين بالسياسة ومهنهم الخاصة أكثر من قضية الإتجار بالمخدرات، وهم نائب المفوض إيرفين باريل (فرانكي فايزون) والرائد ويليام رولز (جون دومان).
  •  قامت محامية الولاية المساعد روندا بيرلمان (ديردري لوفجوي) بدور الرابط القانوني بين تفاصيل قضايا المخدرات والمحكمة

على الجانب الآخر من المسلسل، كانت إمبراطورية آفون باركسديل للمخدرات. فبالإضافة إلى دانجيلو باركسديل (لاري جيليارد جونيور) الذي يدير بعض أعمال عمه، لكنه كان يتمتع أيضًا ببعض الضمير الحي، لكن كان ولاء برايس (حسن جونسون) لباركسديل جعله مسؤولًا عن جرائم القتل المتعددة التي نفذت بناءً على أوامر أفون.

  • عمر ليتل (مايكل ك. ويليامز)، هو رجل مشهور في مدينة بالتيمور بسرقة تجار المخدرات من أجل لقمة العيش، حيث يمثل شوكة متكررة في ظهر عصابة  باركسديل.
  • قدم الموسم الثاني مجموعة جديدة من الشخصيات العاملة في منطقة ميناء بالتيمور، بما في ذلك سبيروس “فونداس (بول بن فيكتور)، وتشارلي روسيل (آمي ريان)، وفرانك سوبوتكا (كريس باور).
  • شهد الموسم الثالث العديد من الشخصيات المتكررة سابقًا، بما في ذلك المحقق ليند
قصة مسلسل the wire

قصة مسلسل the wire

المراجع

المصدر

المصدر 

اترك تعليق