صحة الرجل فوائد الأطعمة والمشروبات

فوائد حليب اللوز للرجال

تشمل الفوائد الصحية لحليب اللوز فقدان الوزن وعظام أقوى وتحسين الرؤية وصحة القلب، كما أنه يساعد في بناء عضلات قوية، والحفاظ على ضغط الدم المثالي، وضمان عمل الكلية بشكل صحيح، إنه بديل جيد لحليب الأمهات المرضعات، تعرف معنا على فوائد حليب اللوز للرجال.

فوائد حليب اللوز للرجال

على الرغم من أن حليب اللوز يزداد شعبية، إلا أنه من المهمان تعرف أنه لا يوفر الكثير من البروتين أو الكالسيوم ليكون بديلاً كاملاً للحليب العادي.

يحتوي كوب واحد فقط على غرام واحد من البروتين مقابل 8 جرامات من حليب البقر، و 2 ملليغرام من الكالسيوم مقابل 300 ملليغرام في حليب البقر.

عند شراء حليب اللوز تأكد من التحقق من الملصقات وشراء حليب اللوز الذي يحتوي على أقل كمية من المواد الحافظة والمواد المضافة الأخرى.

فوائد حليب اللوز للرجال

فوائد حليب اللوز للرجال

ما هو حليب اللوز؟

يتم الحصول على حليب اللوز من المكسرات اللو، يحتوي هذا الحليب النباتي على قوام كريمي ونكهة طرية، لا يمتلك اللاكتوز والكوليسترول، وهناك أيضًا أنواع حليب اللوز غير المحلاة المتوفرة في السوق، والتي تعد خيارًا صحيًا لمن يفضلونه بدون سكر.

  أصبح حليب اللوز شائعًا بسرعة، وقد استخدم لسنوات كبديل لحليب البقر الذي يتوفر بسهولة ويسهل الوصول إليه نسبيًا، حيث يعرف حليب العادي بمحتواه العالي من الفيتامينات والمعادن المختلفة ولكن ثبت أن اللوز يحتوي على مواد مغذية إضافية.

هذا هو السبب في أن حليب اللوز يوصى به كخيار جيد لأولئك الذين لا يستهلكون أي نوع من منتجات الألبان، أو أولئك الذين لديهم حساسية، أو عدم تحمل حليب البقر أو الأشخاص الذين هم نباتيون.

حقائق غذائية عن حليب اللوز

حليب اللوز المحضر من اللوز قليل الدسم ولكنه غني بالطاقة والبروتينات والدهون والألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي اللوز على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك، وتشتمل العناصر الغذائية الأخرى المتوفرة في هذا الحليب على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6 وثيامين وريبوفلافين ونياسين وحمض الفوليك وفيتامين هـ.

فوائد حليب اللوز للرجال

فوائد حليب اللوز للرجال

 فوائد حليب اللوز للرجال

يساعد في إدارة الوزن

يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 60 سعرة حرارية فقط، مقابل 146 سعرة حرارية في الحليب كامل الدسم، ليعد بديلاً رائعًا لحليب البقر ليساعدك على فقدان وزنك الحالي أو الحفاظ عليه.

يحافظ على صحة قلبك.

لا يوجد الكوليسترول أو الدهون المشبعة في حليب اللوز، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم وغني بالدهون الصحية (مثل أحماض أوميغا الدهنية الموجودة عادة في الأسماك)، مما يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

يبقي عظامك قوية

على الرغم من أنه لا يقدم الكثير من الكالسيوم مثل حليب البقر، إلا أن حليب اللوز يقدم 30 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها، بالإضافة إلى 25 في المائة من الكمية الموصى بها من فيتامين (د)، مما يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وهشاشة العظام وتحسين وظيفة المناعة لديك، بالإضافة إلى ذلك، يعمل هذان المغذيان معًا لتوفير عظام صحية وتكوين أسنان.

يبقي بشرتك متوهجة

يحتوي حليب اللوز على 50 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E، والتي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ضرورية لصحة بشرتك، مثل حمايتها من أضرار أشعة الشمس.

 يؤثر على نسبة السكر في الدم.

حليب اللوز (بدون مواد مضافة) قليل الكربوهيدرات، مما يعني أنه لن يزيد بشكل كبير من مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. نظرًا لانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، سيستخدم جسمك الكربوهيدرات كطاقة حتى لا يتم تخزين السكريات كدهون.

أنه يساهم في قوة العضلات والشفاء.

على الرغم من أن حليب اللوز يحتوي فقط على 1 غرام من البروتين، إلا أنه يحتوي على الكثير من فيتامينات ب مثل الحديد والريبوفلافين، وكلاهما مهم لنمو العضلات والشفاء.

يمكنك تناوله بعد التمارين الرياضه، لإعاده بناء عضلاتك.

يساعد على الهضم

يحتوي حليب اللوز على حوالي جرام من الألياف، وهو أمر مهم للهضم الصحي.

لا يحتوي على اللاكتوز

يؤثر عدم تحمل اللاكتوز على حوالي 25 ٪ من الأشخاص، مما يعني أنهم يواجهون صعوبة في هضم السكر في حليب البقر، وهذا يجعل حليب اللوز بديلاً مناسبًا وخاليًا من اللاكتوز.

طعمه أفضل من حليب البقر.

حليب اللوز لا يتذوق مثل حليب البقر، وهو مثالي لأولئك الذين لديهم مشاكل مع مذاق حليب البقر، فهو له نكهته الفريدة التي يصفها الكثيرون بأنها خفيفة ونقية.

حليب اللوز متعددة الاستخدامات، مما يعني أنه يمكنك استخدامه بدلاً من حليب البقر في العديد من الوصفات، فهو لن يكون له نفس المذاق، لكن سيكون له نفس الفوائد.

 لا يتطلب التبريد

لست مضطرًا إلى تبريد حليب اللوز يعني أنه من الممكن أخذه معك إلى العمل أو في رحلة تخييم، مما يجعله عنصرًا أساسيًا ملائمًا ومغذًيا، لذلك يزيد من استهلاكك اليومي بدلاً من العناصر الألبان الأخري.

فوائد حليب اللوز للرجال

فوائد حليب اللوز للرجال

شراء وتحضير حليب اللوز

حليب اللوز لا يحتوي على الكوليسترول أو اللاكتوز ويمكن استخراجه باستخدام معدات بسيطة موجودة في معظم المنازل، يتم تحضير هذا الحليب عن طريق طحن بذور اللوز مع الماء، باستخدام الخلاط للحصول على حليب اللوز، هذه هي أسهل وأبسط طريقة للحصول على هذا الحليب المغذي واللذيذ.

يتم استخدامه أيضًا تجاريًا، حيث يتم إضافه إليه مواد مغذية، ويمكن شراءه من المتاجر ويوجد بنكهات مختلفة بما في ذلك الشوكولاتة والفانيليا.

بسبب محتواه الغذائي، فهو أفضل بديل لأولئك الذين لديهم حساسيه من منتجات الألبان أو فول الصويا، كما ان القيمة الغذائية لحليب اللوز تعادل القيمة الموجودة في حليب الأرز، والتي ينصح بها أيضًا خبراء التغذية.

المصدر

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق