أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات مدرسية ..

إقامة الفعاليات المدرسية تعطى روح إلى المدرسة وتجعل الجميع يبتسمون ويشعرون أنهم جزء منها والفعاليات المدرسية تضمن أنشطة مختلفة مثل الأنشطة الترفيهية والثقافية بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية وغيرها من الأنشطة التى تزيد تعزز روح التعاون والمحبة فى مجتمع المدرسة، إليكم افكار فعاليات مدرسية مميزة .

افكار فعاليات مدرسية ..

تلوين الجدران وتزيين المدرسة ..

تلوين الجدران وتزيين المدرسة ..

تلوين الجدران وتزيين المدرسة ..

التلوين من الأنشطة الجميلة التى على الطلاب القيام بها من خلال تلوين الجدران ويجب الإستعانة بالطلاب الموهوبين لرسم الأشكال الكرتونية على الجدران والأبواب وكذلك تلوين وجوه أقرانهم بألوان مبهجة إلى جانب تزيين المدرسة بالبالونات والشرائط الملونة وغيرها وإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات  .

عرض فيلم كرتون ..

عرض فيلم كرتون يناسب المرحلة العمرية للطلاب ويتضمن رسالة واضحة لهم, ومن الجيد إستمتاع الطلاب بالفيلم إلى جانب عائلاتهم وتقديم المشروبات خلال هذه اللحظات .

تقديم أنشطة ترفيهية ..

تقديم أنشطة ترفيهية ..

تقديم أنشطة ترفيهية ..

الأنشطة الترفيهية المناسبة للفعاليات المدرسية متنوعة مثل إختيار أغنية للفعالية, على الطلاب تسجيل أغنية جماعية يعبرون فيها عن حبهم للمدرسة والأهداف التى يسعون إليها ويقوموا بتقديم الأغنية فى الفعالية, فالأغنية المدرسية هي تقليد سيخلق ذكريات جميلة للأجيال وأيضا كشك الصور خيار جيد وهو عبارة عن تصميم إطار خاص به إسم المدرسة من خلال إستخدام الورق المقوى والألوان لإلتقاط الصور التذكارية من خلاله وأيضا مسابقات الجرى يفضلها الطلاب, فى فناء المدرسة يمكن إقامة مسابقة جرى يشارك فيها من يحب من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وتوزيع الجوائز على الفائزين .

التعريف بالمدرسة ..

عليكم بالإحتفل بتاريخ المدرسة من خلال تقديم فقرة هل تعلم بها معلومات عن المدرسة منذ إنشائها إلى جانب تعليق اللوحات التى تضمن معلومات مختلفة عن المدرسة  .

تقديم نماذج ناجحة ..

تقديم نماذج ناجحة ..

تقديم نماذج ناجحة ..

لتشجيع الطلاب وزيادة إرتباطهم بالمدرسة, عليكم بتقديم نماذج لطلاب إستطاعوا أن ينجحوا فى حياتهم العلمية بمساعدة المدرسة وللإستفادة من خبرتهم .

يوم التجمع ..

يوم التجمع من التقاليد السنوية التي تبني الفخر المدرسي, يجتمع الطلاب والمعلمون والموظفون وأولياء الأمور والخريجين لتقديم يوم من الخدمة في المجتمع ، سواء من خلال تنظيف الأرصفة أو زرع الأشجار أو زيارة كبار السن أو الخدمة في بنوك الطعام وغيرها من الأنشطة المفيدة للمجتمع .

الندوات ..

الندوات ..

الندوات ..

الندوات من الأنشطة المدرسية المهمة, وعلى من ينظم الندوات أن يختار موضوعا يناسب المرحلة العمرية للطلاب وإستضافة ذوى الخبرة والمتخصصين فى موضوع الندوة لتقديم المعلومات التى تفيد الطلاب .

ومن الجدير بالذكر أن الندوات تدعم العلاقة بين طلاب المدرسة والمجتمع كما أنها تزيد من تثقيف الطلاب من خلال تزويدهم بالمعلومات وتساعد أيضا فى تعزيز الوطنية والإتجاه الدينى .

الإعتناء بالبيئة ..

حملات التنظيف الطلابية من الفعاليات الطلابية المؤثرة, تساعد الطلاب فى تعزيز إنتمائهم وتعويدهم على خدمة المجتمع وتعليمهم كيفية الحفاظ عليه نظيفا وكيفية التعبير عن ذاتهم .

الرحلات المدرسية ..

الرحلات المدرسية ..

الرحلات المدرسية ..

الرحلات المدرسية أهميتها لا تقتصر على الترفيه ومشاهدة الطلاب لأماكن جديدة بل أن لها قيمة تربوية فهى تعزز العلاقة بين الطلاب وبعضهم البعض وبين الطلاب والمعلمين إلى جانب أنها تساعد الطلاب فى معرفة الجوانب التراثية لوطنهم .

المصدر1 :من هنا

اترك تعليق