الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تحظى فرجينيا بشهرة واسعة ما بين الولايات الأمريكية فيما يتعلق بالعديد من الصناعات الأكثر شهرة، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة، وحتى الفضاء، وللمزيد تعرف معنا في التقرير على بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تجهيز الأغذية والمشروبات

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع فرجينيا بموقع مركزي على الساحل الشرقي مع سهولة الوصول إلى المراكز السكانية الرئيسية عبر شبكة متطورة من الطرق السريعة، ما يجعل من ولاية فرجينيا خيارًا ممتازا لمعالجات الأغذية والمشروبات، فقد اختارت الشركات المعروفة فرجينيا وتوسعت باستمرار في موقع يتيح سهولة الوصول إلى المواد الخام بتكاليف تنافسية.

تكنولوجيا المعلومات

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية فرجينيا الأمريكية في الصناعة والتجارة

فرجينيا تشهد تطور كبير كقائدة أمريكية في تكنولوجيا المعلومات، حيث تتقلد طليعة القطاعات الناشئة مثل الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، مع التزام فرجينيا بالتكنولوجيا والابتكار. كما تعد فرجينيا سوقًا رائدًا لمراكز البيانات في الولايات المتحدة وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد العاملين في مجال التكنولوجيا المتقدمة في البلاد.

ويستعد الكومنولث للنمو المستقبلي لشركات تكنولوجيا المعلومات من خلال نظام التعليم العالي الأعلى ترتيبًا لبناء مجموعة من المواهب التكنولوجية.

علوم الحياة

علوم الحياة

فرجينيا هي موطن لكثير من المختبرات الفيدرالية، مع 11 مركزًا للبحث والتطوير تمولها الحكومة الفيدرالية و 23 مختبرًا تابعًا لشركة FLC ومنشآت بحث وتطوير معترف بها دوليًا مثل SRI International و Howard Hughes Medical Institute. .

وبالفعل تقع فرجينيا في وسط مجموعة علوم الحياة المزدهرة في منتصف المحيط الأطلسي ، وتمنح فرجينيا الشركات الوصول إلى الوكالات الفيدرالية الرئيسية وصناع القرار السياسيين، كما يوفر موقع فرجينيا الريادي في مجال التكنولوجيا نقطة انطلاق للنمو في التخصصات الناشئة مثل تكنولوجيا المعلومات الصحية والطب الشخصي.

تصنيع

تصنيع

يربط موقع فرجينيا الاستراتيجي بين الشركات في الولايات المتحدة والعالم، عبر بنية تحتية استثنائية للطرق والسكك الحديدية والموانئ ، مما يجعلها موقعًا مرغوبًا فيه للمصنعين.

ويمتد قطاع التصنيع القوي في فرجينيا على مجموعة واسعة من المنتجات؛ من الحزم الفولاذية والأرضيات الخشبية ، وحتى المواصلات ومحركات الصواريخ. وتعد قاعدة التصنيع في فرجينيا كبيرة ، حيث يوجد عدد كبير من السكان في الصناعة في جميع أنحاء الولاية بدعم من مجموعة من المواهب الماهرة والمخصصة.

ادارة سلسلة الامدادات

ادارة سلسلة الامدادات

تعد فرجينيا وهي موطن ثالث أكبر ميناء على الساحل الشرقي لأمريكا، بمثابة مركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية. حيث توفر الوصول إلى 47٪ من سكان الولايات المتحدة في غضون يوم واحد بالسيارة من خلال شبكة الطرق والسكك الحديدية المتقدمة ، والتي توفر الموزعين بالقرب من العملاء، لذا لا عجب أن يختار كبار تجار التجزئة فرجينيا كقاعدة للساحل الشرقي لعمليات سلسلة التوريد الخاصة بهم ، بما في ذلك Walmart و Target و Home Depot و Dollar Tree و Lidl و Lumber Liquidators.

الزراعة

الزراعة

تمثل الزراعة إلى حد بعيد القطاع الأكبر في الاقتصاد بولاية فرجينيا، ولا عجب في ذلك فلهذا القطاع تأثير اقتصادي قدره 52 مليار دولار سنويًا على الولاية، مع توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وفقًا لوزارة الزراعة وخدمات المستهلك في فرجينيا .

بطبيعة الحال، يمثل المزارعون جزءًا كبيرًا من هذه الوظائف، كما يوجد في فرجينيا أكثر من 40،000 مزرعة ، تشغل أكثر من 8 ملايين فدان من أراضي فرجينيا ، وتمثل 33 في المائة من إجمالي مساحة الأرض.

أكثر المحاصيل المستزرعة شيوعًا هي التبغ والحبوب والذرة والفول السوداني والقطن. وتشمل المجموعات الفرعية الزراعية البارزة الأخرى تربية الخيول والماشية وتربية الأحياء المائية ، بما في ذلك العديد من المصايد.

الفضاء

الفضاء

هناك أكثر من 200 شركة طيران تعمل حاليا في ولاية فرجينيا، يوظفون أكثر من 30000 عامل في شركات معروفة مثل لوكهيد مارتن ورايثيون والعلوم المدارية وبوينج وحتى رولز رويس.

لم تفي أي ولاية أخرى بالعديد من عقود الفضاء الجوي للحكومة الفيدرالية في العقد الماضي مثل فرجينيا ، وحققت حقًا مكانتها في الصناعة في الولاية.

التعدين:

التعدين

تنتج الولاية مجموعة واسعة من الموارد ، بما في ذلك الحجر والاسمنت والحصى والرمل. كما توجد أيضًا معادن مثل الذهب والنحاس والزرنيخ والمنغنيز والحديد ، وذلك وفقًا لإدارة فرجينيا للمعادن والطاقة، و يتم استخدام العديد من المعادن المستخرجة في بناء الطرق والمباني وأعمال السيراميك ونفخ الزجاج.

 التكنولوجيا:

التكنولوجيا

ما إن ترتبط بإمكانيات بعيدة في المستقبل ، أصبحت التكنولوجيا النانوية والتقنية الحيوية الآن جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد الحالي لفيرجينيا. فهي مجتمعة تساهم بمليارات الدولارات في الاقتصاد المحلي سنويًا ، حيث تمثل رقائق الكمبيوتر صادرات الدولة الأكثر ربحية. وبالفعل فإن فرجينيا لديها نسبة أكبر من موظفي التكنولوجيا من أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة.

الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية

تمثل العسكرية أحد الصناعات الخمسة الأولى في ولاية فرجينيا، مع استدعاء العديد من المراكز العسكرية الرئيسية لفيرجينيا.

فإلى جانب واحدة من أكبر القواعد البحرية في البلاد في نورفولك، ومنشأة رائدة للتدريب البحري في كوانتيكو ، ومقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانغلي، توجد أيضا بعض من المنشآت العسكرية الأكثر شهرة في هذه الولاية.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق