فوائد الأطعمة والمشروبات

فوائد حليب الفرس للعقم

حليب الفرس مكملاً غذائياً طبيعياً، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، والبروتينات، مفيد لعلاج الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي، والسعال، والأمراض المزمنة، والعقم، تعرف معنا على فوائد حليب الفرس للعقم.

فوائد حليب الفرس للعقم

في دراسة حديثة، وجد العلماء أن النساء اللائي تناولن منتجات الألبان كاملة الدسم كانت لديهن مخاطر أقل بنسبة 27 ٪ في العقم، اما النساء اللائي تناولن منتجات الحليب قليل الدسم مرتين في اليوم كانوا عرضة للإباضة.

 تبين الدراسة أن تناول الدهون الصحية، كما يوجد فى الحليب، قد يكون مفيدًا في التكاثر، حيث تحتاج أجسامنا إلى هذه الدهون للحفاظ على تركيبتنا الخلوية.

لقد ثبت أن إزالة الدهون من اللبن تسبب خللاً في الهرمونات في جميع أنحاء الجسم، مما تسبب في فشل الإباضة أو إنتاج بويضة صحية.

فوائد حليب الفرس للعقم

فوائد حليب الفرس للعقم

فوائد صحة لحليب الفرس

  • منخفض السعرات الحرارية:

في كل 100 غرام من الحليب، ينتج الفرس 44 سعرة حرارية أقل من حليب البقر الذي يحتوي على 64 سعرة حرارية، هذا يجعل الأشخاص الذين يشربون حليب الفرس غالبًا ما يصابون بالسنة.

يحتوي على الدهون غير المشبعة تساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، لذلك يعمل على التحكم في مستويات الكوليسترول وتجنب المخاطر الصحية للكوليسترول.

  • مفيد لضغط الدم: 

يحتوي حليب الفرس على البوتاسيوم الذي يعمل بمثابة موسع للأوعية الدموية، ويقلل من التوتر في الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

  • يساعد على إزالة السموم من الجسم: 

أثبتت الأبحاث أن حليب الفرس له تأثير تحفيزي على الكبد، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكثر فعالية، ويساعد على تحسين الصحة العامة ويمكن أن يعزز الجهاز المناعي.

  • جيد لصحة العظام: 

نظرًا لأن حليب الفرس يحتوي على محتوى معدني أعلى من حليب البقر، يمكن أن يساعد في منع ترقق العظام ويساعد الأيض على العمل بشكل طبيعي مع تقدم العمر.

  • يستخدم فى علاجات التجميل: 

تماما مثل حليب الماعز، واحدة من الفوائد الصحية لحليب الفرس للعناية بالبشرة، المرطب الطبيعي الذي يمتلكه حليب الفرس يساعد على تجديد البشرة وإبطاء تقدمها في السن لأنه يحتوي على اللاكتوفيرين.

يستخدم  في علاج وإزالة حب الشباب بسرعة لأنه يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا، حيث تكشف بعض الدراسات أن حليب الفرس قادر على المساعدة في علاج بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية أو التهاب الجلد العصبي.

  •  التغلب على الأكزيما:

يمكن تطبيق حليب الفرس على الجلد الملتهب، مثل الناجم عن الأكزيما أو الصدفية أو الوردية أو غيرها من التهيج، ويمكن خلطه بزيت الصبار أو زيت جوز الهند للمساعدة في تخفيف مشاكل الجلد.

فوائد حليب الفرس للعقم

فوائد حليب الفرس للعقم

آثار جانبية لحليب الفرس

على الرغم من وجود بعض الفوائد الصحية لحليب الفرس، إلا أنك تحتاج إلى معرفة أن شربه، يمكن أن ينشط النباتات المعوية التي يمكن أن تسبب نقص الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية التي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي.

وصفات حليب الفرس

  • يمكن تناوله كشراب بعض وجبه الإفطار.
  • يمكن إضافته إلى بعض الحبوب كالشوفان.
  • إضافته إلى العصائر، او يمكن ادخاله فى صناعه الأطعمة.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق