الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية نيفادا الأمريكية بروعة المشاهد والموارد الطبيعية المتنوعة، مع ما تحويه من مناطق صحراوية كبيرة، ومزارع ووديان، فضلا عن كثبان رملية وتيارات وأودية وغابات صنوبر وهضاب، الأمر الذي ينعكس بالطبع على القطاعات الصناعية بمختلف أنواعها، وللمزيد، تعرف بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

الزراعة

تعد أهم خمسة منتجات زراعية في نيفادا هي الأبقار والعجول ، والتبن ، ومنتجات الألبان ، والبصل ، والبطاطس.

كما أن تربية الماشية والأغنام هي النشاط الزراعي الأساسي في ولاية نيفادا، وتُباع معظم أبقار نيفادا للمزارعين في ولايات كاليفورنيا وإيداهو ونيفادا والولايات الوسطى الغربية، ويباع الصوف في مصانع النسيج.

ويمثل القش الذي يستخدم لإطعام الماشية أكبر محصول في الدولة، أما المحاصيل الأخرى هي بذور البرسيم والشعير والثوم والنعناع والبصل والبطاطس والقمح.

التصنيع

التصنيع

لا توجد صناعة تبني وظائف نيفادا بشكل أسرع من التصنيع، فقد نمت هذه الصناعة أكثر من 2000 وظيفة في الفترة من 2013 إلى 2014، وهي مسؤولة عن توظيف حوالي 42000 من نيفادا. كما تمثل الطباعة والنشر وتصنيع المعادن أكبر القطاعات التصنيعية في الولاية.

أهم المنتجات المصنعة في ولاية نيفادا هي المنتجات المطبوعة (شركات الطباعة والنشر) ، والمنتجات الغذائية (تغليف اللحوم ، أغذية الحيوانات الأليفة ، الأطعمة المصنعة ، القهوة) ، الخرسانة والآلات بما في ذلك الإلكترونيات ، معدات الكمبيوتر ، الأجهزة ، الآلات الكهربائية.

تنتج نيفادا أيضًا بعض المواد الكيميائية والبلاستيكية ومعدات البناء.

التعدين

التعدين

المنتج الأكثر قيمة في الولاية هو الذهب، حيث تنتج نيفادا حوالي 3/4 من الذهب المنتج في الولايات المتحدة، كما تشتهر نيفادا بإنتاج الفضة أيضا، ذلك فضلا عن الدياتوميت والباريت.

كما يتم إنتاج بعض الصلصال والنحاس والجبس والحجر الجيري والليثيوم والكربونات والمغنسيت والزيت والملح والرمل والحصى في الولاية. و تسيطر صناعة التعدين بالولاية على أكثر من 15000 وظيفة في نيفادا،

الخدمات

الخدمات

تعد صناعات الخدمات في نيفادا، وهي التي تتركز في المناطق الحضرية في لاس فيغاس ورينو ، مهمة للغاية لاقتصاد نيفادا، ولعل السياحة هي السبب الرئيسي لذلك. حيث يمثل مجتمع الخدمات التجارية وشؤون الخدمات الشخصية في نيفادا حوالي 1/3 إجمالي الناتج القومي للولاية، وهذه نسبة مئوية أعلى من أي ولاية أخرى. كما تعد الخدمات الترفيهية (المزارع ومنتجعات الصيد ودور الصيد) من أهم القطاعات.

وتشمل الأنشطة الأخرى تشغيل المدارس الخاصة والمستشفيات وشركات الإعلان ومعالجة البيانات ومؤسسات التنظيف والفنادق ومحلات الإصلاح.

فيما تحتل المالية والتأمين والعقارات المرتبة الثانية في صناعة الخدمات، وتحتل تجارة الجملة (السيارات والمنتجات الغذائية والمعادن) وتجارة التجزئة (المتاجر والمطاعم) المرتبة الثالثة بهذا القطاع.

السياحة والألعاب

السياحة والألعاب

لا يمكنك التحدث عن ولاية نيفادا دون ذكر صناعة السياحة والألعاب التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، حيث تقوم الفنادق والكازينوهات وغيرها من الأماكن حالياً بتوظيف ما يقرب من 400000 موظف ، بمعدل ربح سنوي يبلغ 2،500 ،وذلك وفقًا لمكتب التنمية الاقتصادية في نيفادا ، وعلى الرغم من ذلك، فإن الأجور ليست مرتفعة في هذا القطاع، فمتوسط ​​الأجر هو 31000 دولار فقط.

 الفضاء

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعد صناعة الفضاء واحدة من أهم الصناعات في نيفادا، حيث يعمل في هذا الحقل حاليًا أكثر من 13000 موظف، يحصل كل منهم على حوالي 78000 دولار .

السياحة

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نيفادا الأمريكية في الصناعة والتجارة

السياحة هي أكبر صناعة في نيفادا بسبب مناظرها ومناخها وترفيهها ومنتجعاتها الرياضية، وتركز نيفادا على الاستفادة من رأس مالها في مجال الضيافة والسياحة والخدمات الترفيهية ذات الصلة لتنويع الصناعة التقليدية الموجهة نحو الخدمات إلى أنشطة ذات قيمة أعلى، ما من شأنه توفير وظائف ذات مهارة أعلى وتوسيع نطاق صادرات الولاية، وحتى فتح فرص جديدة للأنشطة القائمة على تكنولوجيا المعلومات.

ومع وجود أكثر من 150،000 غرفة فندقية ، تعد لاس فيجاس وجهة رئيسية في مجال الضيافة، وتشمل البرامج؛ إدارة الفنادق؛  فنون الطهي؛ الخدمة والسكن وإدارة المنتجعات الترفيهية؛ إدارة محترفة للجولف ؛ إدارة الاجتماعات والفعاليات ؛ والرياضة والخدمات الترفيهية.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق