الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تخطت ولاية نورث كارولينا الصناعات القديمة من المنسوجات والتبغ والأثاث لمواجهة أكبر التحديات في العالم مع الشركات التي تنظر إلى المستقبل؛ من التكنولوجيا الحيوية إلى الفضاء، ومن النقل إلى تكنولوجيا المعلومات، ستجد في ولاية كارولينا الشمالية إلى جانب الصناعات القديمة الكثير من الصناعات المتطورة .. فتعرف بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

الزراعة

في القطاع الزراعي، تساهم كل من المنتجات الحيوانية والمحاصيل بنحو 50 ٪ من الدخل الزراعي في ولاية كارولينا الشمالية. ومن حيث العائدات في كارولينا الشمالية، فإن أهم منتجات زراعية هي الدجاج والديك الرومي.

ويعد القطن وفول الصويا والذرة هي أيضا محاصيل يتم انتاجها في هذه الولاية الرائدة في إنتاج البطاطا الحلوة، أضف إلى ذلك أن التفاح هو أكبر محصول للفاكهة مع التوت والخوخ والفراولة .

تصنيع

تصنيع

منتجات التبغ هي المنتجات الرائدة في ولاية كارولينا الشمالية في الصناعة التحويلية، إذ تنتج الولاية منتجات تبغ أكثر من أي ولاية أخرى بالولايات المتحدة.

فضلا عن ذلك تحتل المواد الكيميائية (المستحضرات الصيدلانية ومنتجات التنظيف والألياف الصناعية) ثاني أهم المنتجات المصنعة في ولاية كارولينا الشمالية.

أما المرتبة الثالثة في التصنيع فهي لمنتجات الكمبيوتر والإلكترونيات التي تشمل معدات الاتصالات ومكونات الكمبيوتر.

تعدين

تعدين

يعد الجرانيت هو المنتج الأكثر نفوذاً في الولاية، يليه الحجر الجيري، أما المنتجات المهمة الأخرى هي صخور الفوسفات (للأسمدة) والرمل والحصى والليثيوم لصنع الألمنيوم والزجاج.

وتنتج نورث كارولينا، وهي إحدى الولايات الرائدة في إنتاج الفلسبار والميكا والبيروفيليت، بعض الكميات من الطين والجرانيت والرخام والزيتون.

صيد السمك

صيد السمك

منتجات الأسماك / المحار الأكثر قيمة في ولاية كارولينا الشمالية هي سرطان البحر ، والمحار،  والروبيان.

الاستزراع المائي قوي في الولاية، حيث ينتج سمك السلور وجراد البحر وسمك الحيتان الأطلسي وسمك السلمون المرقط  في المزرارع هناك.

الخدمات

الخدمات

تتركز الخدمات في المناطق الحضرية للولاية، ويشكل كلا من التمويل والتأمين والعقارات مجموعة صناعة الخدمات الرائدة في ولاية كارولينا الشمالية. وقد دعم النمو السكاني للولاية النمو في الشركات العقارية وسمعة الولاية المتنامية كمركز تجاري، حيث انتقلت الشركات المصرفية الكبيرة إلى تشارلوت ، مما جعل المدينة واحدة من أهم المراكز المالية.

الخدمات المجتمعية والتجارية والشخصية هي مجموعة الخدمات التي تأتي  في المرتبة الثانية في الولاية. تشمل هذه المجموعة الرعاية الصحية الخاصة والمدارس الخاصة والمرافق البحثية والموتيلات ومكاتب المحاماة ومحلات الإصلاح، كما أن ولاية كارولينا الشمالية هي موطن لمرافق البحوث الرائدة التي تركز على مجالات الطب والإلكترونيات وغيرها من المجالات المتخصصة.

فيما تعد تجارة الجملة (السيارات ، ومواد البناء ، ومحلات البقالة ، والتبغ) وتجارة التجزئة (المتاجر الكبرى ، ومحلات المواد الغذائية ، ومحطات الخدمة) المرتبة الثالثة في الولاية.

الفضاء والدفاع

الفضاء والدفاع

نظرًا لتاريخ الولاية الطويل في مجال الطيران، فلا عجب أن تتصدر شركات الطيران والفضاء والدفاع مثل هوندا جيت وجي أفييشن ولوكهيد مارتين وشركة يو تي أيروسبيس سيستمز ، الصناعة في ولاية نورث كارولينا.

التكنولوجيا الحيوية والصيدلة

التكنولوجيا الحيوية والصيدلة

تجذب الولاية أكبر مجموعة بحث في الولايات المتحدة وثلاث جامعات بحثية من المستوى الأول، فضلا عن شركات التكنولوجيا الحيوية والأدوية مثل نوفو نورديسك وميرك وجلاكسو سميث كلاين، ما يجعل من التكنولوجيا الحيوية والصيدلة من أهم الصناعات في نورث كارولينا.

طاقة

طاقة

بين الطاقة النووية والتكنولوجيا النظيفة والشبكات الذكية، تحتل ولاية نورث كارولينا المرتبة الثانية في تصنيع التوربينات، والمرتبة الثالثة في توليد الطاقة من الوقود الأحفوري والخامسة في تصنيع المواصلات في الولايات المتحدة.

تجهيز الأغذية والتصنيع

تجهيز الأغذية والتصنيع

بالإضافة إلى الزراعة، تعتبر نورث كارولاينا ثاني أكبر ولاية في مجال تصنيع اللحوم على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

أثاث المنزل

أثاث المنزل

بصفتها “عاصمة الأثاث في العالم”، فليس من المستغرب أن يكون المعرض التجاري الأكبر في العالم لصناعة الأثاث والمفروشات والمفروشات في نورث كارولاينا.

تكنولوجيا المعلومات

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

يعد وجود لاعبين رئيسيين في مجال التكنولوجيا ، مثل Google و Cisco و SAS هناك، جزءًا من السبب في أن تفتخر نورث كارولينا بكونها ثاني أسرع ولاية في مجال نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات بالولايات المتحدة.

 السياحة

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نورث كارولينا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تعد ولاية كارولينا الشمالية من بين الولايات العشرة الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، حيث تقدم للسائحين بنية تحتية قوية وشبكة من المهنيين لدعم هذه الصناعة في الولاية.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق