فوائد الأطعمة والمشروبات

فوائد حليب الفرس للجلطات

شرب حليب الفرس من الأشياء الغير شائعة عند معظم الناس، ولكن مشهور في بعض أنحاء العالم نتيجة لفوائده الصحية الهائله، فإذا كنت تريد التعرف على حليب الفرس، وفوائد حليب الفرس للجلطات، اتبع هذا المقال.

فوائد حليب الفرس للجلطات

ما هو حليب الحصان؟

حليب الفرس، هو حليب مأخوذ من أنثي الحصان، ولهذا يطلق عليه حليب الفرس، والاستخدام الأكثر شيوعًا له، هو إنتاج مشروب يسمى kumis، وهو منتج ألبان مخمر.
تحتوي بعض الدول الأوروبية على حليب الفرس على شكل بودرة متوفر في الأسواق والمتاجر، لكنه نادراً رؤيته في صورة سائلة، نظرًا لانتشار الألبان الأخرى، مثل حليب البقر وحليب الماعز وحليب الصويا وحليب الأرز، فهو من الألبان الغير مفضله عند البعض منا.
كان حليب الفرس مهمًا جدًا للعديد من الثقافات، ولا يزال جزءًا أساسيًا من العلاج الطبيعي في مناطق معينة، لاحتواءه على مكونات غذائية مثيرة للدهشة، مما أدى إلى زيادة شعبيته فى بعض البلدان.
يحتوي حليب الفرس  على مستويات أعلى من اللاكتوز من حليب البقر، لذلك هذا ليس بديلاً آمنًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، من ناحية أخرى، يمتلك نسبه منخفضة من الكازين التى تسهل عملية الهضم.
فوائد حليب الفرس للجلطات

فوائد حليب الفرس للجلطات

العناصر الغذائية فى حليب الفرس

تشتمل المكونات الغذائية لحليب الفرس على مستويات عالية جدًا من فيتامين A وفيتامينات B وفيتامين C وفيتامين E، حيث توجد هذه العناصر الغذائية بتركيزات أعلى من حليب البقر.
يوفر حليب الفرس أيضًا مستويات ملحوظة من البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي أيضاً على حوالي 88 سعرة حرارية في 7 أونصات فقط، في حين يوجد حوالي 130 سعرة حرارية في نفس الكمية من حليب البقر، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون أحادية غير مشبعة.

الفوائد الصحية لحليب الفرس للجلطات

تشمل الفوائد الأكثر شهرة لحليب الفرس تحسين أعراض الأكزيما، وإزالة السموم من الجسم، ومساعدة الهضم، وزيادة كثافة العظام، وحماية القلب، وتقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، ومنع الجلطات.

  • يقلل من ضغط الدم: هناك مستوى ملحوظ من البوتاسيوم في حليب الفرس، والذي يعمل بمثابة موسع للأوعية، مما يقلل من التوتر في الأوعية الدموية والشرايين، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، والجلطات.
  • يزيل سموم الجسم: توصلت الأبحاث إلى أن حليب الفرس له تأثير محفز على الكبد، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكثر فعالية، هذا يساعد على الحفاظ على صحة جيده وصحية، ويزيد من قوة جهاز المناعة.
  • يحسن صحة العظام: مع وجود تركيزات معدنية فى حليب الفرس أعلى من حليب البقر، يمكن أن يساعدك على منع ظهور مرض هشاشة العظام ويساعد الأيض على العمل بشكل طبيعي مع تقدم العمر.
  • سهولة الهضم: يحتوي حليب الفرس على كمية منخفضه من الكازين عن الحليب العادي، مما يؤدي إلى حماية معدتك من الجراثيم وتنظيف السموم والمواد الأخري، كما يمكنه إعادة التوازن للأمعاء وتقليل أعراض الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم.
  • يعالج الأكزيما: في الطب التقليدي، تم تطبيق حليب الفرس على بقع التهاب على الجلد، مثل تلك التي تسببها الأكزيما أو الصدفية أو الوردية أو غيرها من التهيج الجلد، مما ادي إلى علاجها، فيمكن أن يساعد خلط حليب الفرس مع الصبار أو زيت جوز الهند في تخفيف هذا المرض بسرعة.
فوائد حليب الفرس للجلطات

فوائد حليب الفرس للجلطات

اضرار حليب الفرس

  • الإفراط فى تناول حليب الفرس قد يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، مما يضعف الحاله الصحية لجسم الإنسان.
  • قد يسبب سرطان البروستاتا، حيث تم ربط الحليب والجبن بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يرتبط ارتفاع تناول الألبان لخطر الاصابة بسرطان المبيض.
  • في جميع البلدان، يكون لدى السكان الذين يستهلكون المزيد من الألبان معدلات أعلى من مرض التصلب المتعدد.
  •  قد يكون الحليب هو أكثر مسببات الحساسية الغذائية التي يتم الإبلاغ عنها ذاتيًا في العالم.
  •  لا يستطيع معظم سكان العالم هضم حليب الفرس بشكل كافٍ بسبب عدم تحمل اللاكتوز الموجود به.

المصدر

المصدر

اترك تعليق