مسلسلات أمريكية

قصة مسلسل i remember you

i remember you مسلسل رعب للمخرج الأيسلندي أوسكار ثور أكسيلسون، يجمع بين اتفاقيات الإثارة المألوفة في بلدان الشمال الأوروبي وعناصر المؤامرة الخارقة للطبيعة، وسوف نطرح لكم قصة مسلسل i remember you

قصة مسلسل i remember you

طاقم العمل

فريير يوهانس هاوكور يوهانسون

كاترين آنا جونديس جودموندسوتير

غاردار ثور كريستيانسون

داني سارة دوج أسجيردوتير

ليف أغستا إيفا إرلندسدوتير

المخرج أوسكار ثور أكسيلسون

الكاتب

أوسكار ثور أكسيلسون، أوتو غير بورغ، أوتو غير بورغ.

قصة مسلسل i remember you

قصة مسلسل i remember you

ملخص المسلسل

يبدأ المسلسل الذي يرتكز على الرواية الأكثر مبيعًا من تأليف Yrsa Sigurdardottir (الموصوفة باسم “ملكة الجريمة الأيسلندية”) بامرأة مسنة معلقة نفسها في الكنيسة. 

والذي يقوم بالتحقيق في الانتحار هو مخبر أنثى (سارة دوج أسيجيردوتير) والطبيب الوحيد المتاح  فريير (يوهانس هاوكور جوهانسون) وهو طبيب نفسي ما زال يحزن على الاختفاء غير المبرر قبل عدة سنوات لابنه البالغ من العمر 8 سنوات أثناء لعبة الاختفاء.

وهي تعتبر قصة متوازية تتعلق بثلاث من yuppies -لزوجان المتزوجان Garoar (Thor Kristjansson) وكاترين (Anna Gunnudis Guomund sdottir)

وصديقهم الوحيد Lif (Agusta Eva Erlendsdottir)  الذين يصلون إلى منزل متهدم في جزيرة في منطقة Westfjords النائية نية تجديده وتحويله إلى B & B في الصيف.

يزداد توتر المسلسل ببطء وتصبح الأحداث أكثر غموضًا من ثم تبين أن الضحية الانتحارية تحمل علامات حروق على شكل صلبان على ظهرها ويعود الكثير منها إلى سنوات تعود إلى تلك المخدوشة على جدران الكنيسة. 

يقوده بحث فريير إلى اكتشاف أن المرأة المسنة لديها العديد من الأصدقاء الذين ماتوا أيضًا في ظروف غامضة وقد يكونون جميعهم على صلة بوفاة صبي صغير قبل عقود. 

في هذه الأثناء بدأت كاترين التي أنجبت مؤخراً مولودًا ميتًا  تعاني من الهلوسة التي هي إما نتيجة لحالتها العاطفي أو بسبب شيئا مجهول

قصة مسلسل i remember you

قصة مسلسل i remember you

لكن هذا الجو فعال حيث قام المخرج بتسريب الإجراءات بلمسات مشؤومة بينما كان يتنكر لحسن الحظ لهذا النوع من خوف القفز الرخيصة التي ربما يكون قد لجأ إليها بسهولة

كما هو الحال مع فيلم مايكل فاسبندر الأخير The Snowman Snowman، فإن المناظر الطبيعية الشتوية الممنوعة المعروضة هي قصة بحد ذاتها.

عناصر الرعب جديدة نسبيًا على هذا النوع حيث قام المخرج أكيلسون بإثارة إعجابهم بطريقة رائعة إلى أن تنتهي النهاية حيث يتم ربط خيوط المؤامرة المختلفة معًا بشكل مُرضٍ.

يوهانسن يقدم منعطفًا قويًا في الدور القيادي حيث ينقل بشكل واضح آلام شخصيته وتصميمه على الوصول إلى أسفل الأحداث الغامضة.

 وكما هو الحال في كثير من الأحيان مع إثارة الأفلام الاسكندنافية، هناك مجموعة من اللاعبين الداعمين مع وجوه لا تنسى تجسد أدوارهم بأصالة حية بالكامل.

الآراء حول المسلسل 

حصل المسلسل على نسبة موافقة 100٪ على أساس 5 مراجعات بمعدل متوسط ​​7/10.

أعطى كاث كلارك من صحيفة الجارديان الفيلم ثلاثة من أصل خمسة نجوم

وكتب ربما تكون مسألة ذوق شخصي لكن بالنسبة لي شعر شبح التفسير الخارق وكأنه مخطط مؤامرة أو ربما ببساطة تفتقر إلى لحظة مرعبة حقًا من الرعب إنها مسلية بما فيه الكفاية لكن بالتأكيد لم تجعلني أجد حيلة “

قصة مسلسل i remember you

قصة مسلسل i remember you

المراجع

مصدر1

اترك تعليق