قرغيزستان

السفر الى قرغيزستان للسعوديين

قيرغيزستان هي دولة جميلة في آسيا الوسطى، حباها الله بالطبيعة الساحرة والمشاهد الرائعة، من يقم بزيارتها يوما، لابد وأن يغادر على وعد بزيارة جديدة، ومع نمو شعبية تلك الوجهة المذهلة، باتت أحد الأماكن السياحية على قائمة العديد من مسافري العالم من مختلف الجنسيات، بما في ذلك مسافري المملكة العربية السعودية. فإن كنت تود التعرف على مزيد من المعلومات عن السفر الى قرغيزستان للسعوديين ، انضم إلينا.

معلومات قبل السفر الى قرغيزستان للسعوديين

معلومات قبل السفر إلى قيرغيزستان للسعوديين

العاصمة: بشكيك

المدن / البلدات الرئيسية الأخرى: أوش ، وكاراكول ، وجلال آباد

العملة: قيرغيزستان سوم

اللغة: قيرغيزستان والروسية

الوصول إلى قيرغيزستان

الوصول إلى قيرغيزستان

يخدم قيرغيزستان مطاران رئيسيان؛ بشكيك وأوش، علما بأن الغالبية العظمى من الرحلات الدولية ستهبط في بيشكيك، حيث أن الطريقة الأسرع والأكثر راحة للوصول إلى قيرغيزستان هي السفر إلى مطار ماناس في بيشكيك، وهي المدينة التي تستقبل رحلات يومية من أكبر مدن آسيا، بما في ذلك المدن السعودية.

نظرًا لأن 80٪ من مساحة البلد مغطاة بالجبال وبعض الطرق في حالة سيئة من الإصلاح ، فإن بعض الرحلات الداخلية خلال اكتشاف المعالم السياحية سوف تستغرق وقتًا أطول مما تتوقع. على سبيل المثال ، توقع أن يستغرق الأمر من 6 إلى 8 ساعات للوصول من بشكيك إلى كاراكول بواسطة مارشرتكا.

تأشيرة السفر إلى قيرغيزستان للسعوديين

تأشيرة السفر إلى قيرغيزستان للسعوديين

تتمتع قرغيزستان بسياسة التأشيرة الأكثر تحررا في أي من دول آسيا الوسطى ونتيجة لذلك أصبح السفر إلى قيرغيزستان أكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث يمنح مواطنو عدد من الدول تأشيرة لمدة 60 يومًا عند الوصول، وعلى رأسها مواطني المملكة العربية السعودية.

أفضل وقت لزيارة قيرغيزستان

أفضل وقت لزيارة قيرغيزستان

يفضل الكثير من السائحين السفر إلى قيرغيزستان خلال الأشهر الأكثر دفئًا في الفترة من يونيو إلى أوائل سبتمبر. ومع ذلك حتى في شهر يونيو، قد تجد بعض الطرق والممرات لازالت مغلقة خاصة إذا كان فصل الشتاء السابق طويلًا وقاسيًا.

وتشير التقارير أن الأشهر الأفضل للسفر إلى قيرغيزستان، هي شهري يوليو وأغسطس، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المخاطرة قليلاً الزيارة في يونيو أو أوائل سبتمبر، إلا أنه يمكنك توقع عدد أقل من المسافرين والاستمتاع بأماكن إقامة أرخص خلال تلك الأشهر من العام.

وإذا كنت من محبي التزلج، فإن شهري مارس وأبريل هما الأفضل لك للسفر إلى قيرغيزستان.

ميزانية السفر في قرغيزستان

ميزانية السفر في قرغيزستان

السفر إلى قيرغيزستان غير مكلف نسبيا، ولكن القيام برحلات الخيول ورحلات 4 × 4 في البرية يمكن أن يزيد التكاليف بشكل أسرع مما تتخيل. ومع ذلك ، هناك بعض النصائح الصغيرة لمساعدتك في توفير بضع النفقات.

الإقامة: إن بيوت الضيافة واليخوت هي الرهان الأفضل إن كنت ترغب في توفير المال في قيرغيزستان. حيث تتراوح تكلفة الغرفة الخاصة في دار الضيافة ما بين 19 إلى 25 دولارًا والتي تشتمل عادة على وجبة الإفطار. أسعار الإقامة في بيشكيك عادة ما تكون أعلى تكلفة من أجزاء أخرى من البلاد.

الغذاء: لن تنفق أكثر من بضعة دولارات على الأطباق المحلية مثل مانتي وشاشليك. ومع ذلك ، يجب أن تعلم عزيزي المسافر أن السلع الأساسية في آسيا الوسطى هي أكثر تكلفة.

بالنسبة للمشي لمسافات طويلة والرحلات ، فإن عدم استخدام دليل، والاقامة في خيمتك هي طرق رائعة لتوفير المال. ومع ذلك ، يجب عليك تجنب استخدام دليل فقط في حالة إذا كنت متأكدًا من أن المسارات محددة بوضوح وكنت مسافرًا واثقًا من الطريق الذي تسلكه.

السلامة في قيرغيزستان

وبصفة عامة ، فإن قيرغيزستان آمنة تمامًا ، ومع ذلك ، ينبغي اتخاذ الاحتياطات العادية كما هو الحال في أي بلد حول العالم، بما في ذلك تجنب الشوارع المظلمة والحدائق في الليل إن أمكن، مع الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك آمنة.

أسباب السفر إلى قيرغيزستان للسعوديين

اكتشاف ثقافة القرغيز

اكتشاف ثقافة القرغيز

لن يمكنك تخيل تاريخ وثقافة القرغيز بدون اكتشاف سلاسل جبال تيان شان وبامير، فعبر زيارة قيرغيزستان، أرض الجبال الساحرة، سيسهل عليك التعرف على نمط الحياة البدوية الحقيقي والكشف عن الروح الحقيقية للحرية والسعادة.

الطبيعة البكر

الطبيعة البكر

الوديان الساحرة، والبحيرات الجبلية الصافية، والأنهار الجبلية، فضلا عن الحياة البرية المتنوعة، جميعها أمور تدفعك عزيزي المسافر للاستمتاع بالطبيعة البكر المميزة لقيرغيزستان.

طريق الحرير العظيم

السفر الى قرغيزستان للسعوديين

كانت أراضي قيرغيزستان الحالية بمثابة الجسر الرئيسي على الطريق التجاري العملاق الذي يربط الشرق والغرب، ولا تزال تستخدم بعض الطرق في البلاد كطرق سريعة حتى يومنا هذا، ومن خلال زيارة المواقع التاريخية على طول طريق الحرير العظيم ، يمكن لك عزيزي المسافر أن تتعمق في الماضي وتشعر بروح العصور القديمة والعصور الوسطى.

نمط الحياة البدوية

 السفر الى قرغيزستان للسعوديين

السفر الى قرغيزستان للسعوديين

كان القرغيز تقليديًا من البدو الرحل حتى الربع الثاني من القرن العشرين، وبذلك تعد قيرغيزستان اليوم واحدة من الدول القليلة التي لا يزال فيها جزء معين من السكان يمارس أسلوب حياة شبه بدوي، فمرحبًا بك في قيرغيزستان، لتتعرف كيف عاش البدو القيرغيز في الماضي وكيف يعيشون في المراعي الصيفية اليوم.

التراث الغني

 السفر الى قرغيزستان للسعوديين

السفر الى قرغيزستان للسعوديين

حافظ القرغيز على التراث الثقافي الغني والمتنوع لعدة قرون، فتفضل بزيارة قيرغيزستان لمعرفة المزيد عن الفولكلور القرغيزي، والألعاب الوطنية المذهلة والمسلية، والحرف اليدوية القرغيزية التي لا تقارن.

المصدر

المصدر

اترك تعليق