أفلام ومسلسلات مسلسلات تركية

قصة مسلسل ezel التركي

قصة مسلسل ezel  التركي تدور حول انتقام وثأر حول أربعة من الأصدقاء منهم فتاة تدعي عائشة يعمل والدها في كازينو وفي يومِ من الأيام قرر والد عائشة بالاستعانة ببعض رفقائها بسرقة الكازينو وأن يقوموا بتلفيق القضية لأحد أصدقاء عائشة ويدعى عمر إلا أنه حدث أمر طارئ أثناء تنفيذ الخطة مما اضطر والد عائشة إلى قتل حارس الكازينو ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل في التصاعد.

فريق عمل مسلسل ezel التركي

يتألف مسلسل إيزل من مجموعة رائعة من أفضل ممثلي تركيا، اللذين قامو بتجسيد قصة مسلسل ezel وهم:

قصة مسلسل ezel

قصة مسلسل ezel

  • يقوم الممثل كنان إميرزالي بدور إيزل.
  • جانسو ديري قامت بدور عائشة.
  • يجيت أوزشينير قام بدور جنكيز.
  • باريش فالاي قام بدور علي.
  • تونجيل كورتيز يقوم بدور الخال رامز.
  • هالوك بيلغير قام بدور رجل العصابات كنان.
  • كاتب السيناريو والحوار بينار بولوت.
  • المخرج أولوك بايراك تار.

قصة مسلسل ezel

تحكي قصة مسلسل ezel عن مجموعة من الأصدقاء عام 1997 وهو عمر اوتشار وجنكيز اطاي وعلي قرقيز وعايشة تيزجان الذين عاشوا في حي متوسط الحال من أحياء اسطنبول، وفي يوم من الأيام فكر والد عائشة أن يقوم بسرقة الكازينو الذي يعمل به برفقة عائشة وعلي وجنكيز على أن يقوموا بتوريط عمر اوتشار من خلال وضع أدلة الجريمة بحوزته.

ولكن حدث ما لم يكن متوقع أثناء تنفيذ الخطة حيث تفاجئ المجرمون بوجود حارس الكازينو في المكان مما اضطر علي لقتله حتى لا يتركوا دليلًا وراءهم يثبت تورطهم بجريمة السرقة والقتل.

وقاموا مرتكبوا الجريمة بوضع أداة الجريمة وسط أغراض عمر مما جعل المحكمة تصدر قرارها بشأن حبس عمر مدى الحياة.

ثم يبدأ عمر بمواجهة صعوبات السجن وابتزاز حارس السجن له للاعتراف بمكان الأموال التي سرقها من الكازينو.

قصة مسلسل ezel

قصة مسلسل eze l

تتوالى الأحداث ….

تحدث تطورات عديدة منها نشوب حريق داخل السجن وقيام زعيم المافيا بالسجن الذي يدعى رامز بحماية عمر وتعليمه فنون القتال والدفاع عن النفس، ومن ثم قام رامز بمساعدة عمر للقيام بعملية جراحية مكنته من تغيير ملامحه وجهه وعمل أوراق ميلاد جديدة باسم إيزل.

ثم بدأ ايزل بوضع خطة الانتقام من أصدقائه القدامى بمساعدة رامز.

وفي أثناء صراعات مسلسل إيزل نجد جنكيز قد أحب عائشة وكان علي قد قام بقتل شاب بالخطأ وقام والده بالادعاء أنه من قام بارتكاب الجريمة بدلًا عنه وفي المقابل طلب والد علي من علي أن يصبح رجلًا ذو منصب ونفوذ ولكن وقع شيء غريب لوالده بالسجن جعله يفقد ذاكرته.

وخلال الأحداث يظهر رجل العصابات الذي يدعى كنان بيركان وهو رجل ذو منصب كبير بالدولة وهو العدو الأول للخال رامز.

ومن ثم تطورت أحداث قصة مسلسل ezel فيما بعد انضم علي إلى صف إيزل وطلب منه العفو بينما انضم جنكيز إلى صف كنان وفي هذه الأثناء أحب كنان عائشة ولكن سرعان ما اكتشفت عائشة خيانة كنان الذي أمر بقتل أختها وهنا فضلت عائشة الانتقام لأختها من خلال الانضمام إلى صف إيزل.

ثم تسارعت أحداث المسلسل وتطورت حتى قتل إيزل جميع حراس كنان وعندما وقع إيزل في حب عائشة قرر جنكيز اغتصابها انتقامًا من إيزل.

ومن ثم يهرب كلًا من إيزل وعائشة بواسطة القطار وتقرر عائشة الانتحار ثم انتحر إيزل ولكن ينتهي الجزء الأول من المسلسل بظهور ابن عائشة وإيزل وبجواره إيزل لتبدأ أحداث الجزء الثاني من حيث انتهى الجزء الأول.

ظروف تصوير مسلسل ezel

قامت شركة أي يابيم بإنتاج مسلسل ezel في 28 سبتمبر عام 2009، وقام فريق العمل بتصوير المسلسل في شوارع إسطنبول عاصمة تركيا، وتبلغ عدد حلقات المسلسل تسعون حلقة.

المرجع

المصدر

اترك تعليق