الشاي والقهوة والمشروبات

طريقة عمل القهوة الكولومبية

تشتهر القهوة الكولومبية في جميع أنحاء العالم بجودتها وطعمها اللذيذ، إلى جانب اثنين من البلدان الأخرى، حيث يُنظر إلى قهوة كولومبيا عمومًا على أنها الأفضل في العالم وليست مجرد مشروب عادي، وسوف نتعرف علي أسباب جودتها في البلدة، وأيضا أفضل طريقة عمل القهوة الكولومبية.

طريقة عمل القهوة الكولومبية

  • قم بشراء حبوب البن العضوية الطازجة، التي تم زراعتها وتجفيفها في منطقة القهوة في دولة كولومبيا.
  • إستخدم ماكينة تقشير القهوة المخصصة لذلك، أو قم بتقشيرها باليد إذا كان لديك الوقت لذلك.
  • شوي الحبوب في مقلاة كبيرة من الحديد، للقيام بتحميصها حتى تحصل القهوة علي اللون البني الخفيف.
  • طحن الحبوب المحمصة الطازجة، بإستخدام مطحنة القهوة الكولومبية أو بمطرقة كبيرة.
  • قم بوضع ملعقة كبيرة من القهوة وملعقتين من السكر حسب الحاجة في الإبريق الخاص بالقهوة.
  • وضع الإبريق علي نار هادئة لمدة لا تتجاوز العشر دقائق.
  • عند بدأ الأطراف بالغليان قم بإزالة الوعاء من علي النار، وصبها ببطء في الكوب المخصص للقهوة، ويفضل شربها وهي ساخنه.
ما هي طريقة عمل القهوة الكولومبية؟

طريقة عمل القهوة الكولومبية

ما هي أسباب جودة القهوة الكولومبية؟

مناخ الدولة

تتمتع كولومبيا بالجغرافيا المثالية لزراعة البن، وهو محصول حساس يحتاج إلي ظروف مناسبه لإزدهاره، حيث تعد تلك النكهة التي يحتفل بها البن الكولومبي إلى مناخ ممتاز وتربة مثالية وأمطار متوسطة، وتزدهر القهوة في الأماكن التي يقل فيها هطول الأمطار عن 200 سم (80 بوصة) سنويًا، وكذلك في الأماكن التي لا تنخفض فيها درجة الحرارة أبدًا إلي درجة التجمد.

يقول الناس أن تلك البلدة تنعم بالتنوع البيولوجي المذهل والسكان المحليين الودودين، ومناخ جغرافي مثالي لتنمية بعض من أفضل أنواع القهوة في العالم.

إزدهار عملية النمو والحصاد

لا يمكن التقليل من أهمية العمال عندما يتعلق الأمر بإنتاج قهوة من الدرجة الأولى، حيث لا يكفي أن تمتلك مناخ وتضاريس مثاليين، إذا كانت طرق زراعة وجمع حبوب البن سيئة التنفيذ، يتم زراعتها على منحدرات شديدة الإنحدار، وتحيط بها الأشجار ونباتات الموز، التي توفر الظل المناسب للزراعة، وتحميها من أشعة الشمس الحارة، أيضا يتم جمع كل حبة من الحبوب باليد العاملة.

حيث لا يمكن للآلة معرفة الفرق بين الحبوب الخضراء والغير ناضجة، وتلك الحبوب المثالية لصنع للقهوة، لكن الإنسان قادر علي معرفة ذلك، حيث تعمل الدولة علي تحسين الجودة لعشاق القهوة.

نوع المحصول المستخدم

يوجد نوعان مختلفان من حبوب البن، هما أرابيكا وروبوستا (بالإضافة إلى أنواع جديدة داخل السوق) فتعد الدولة مع تضاريسها ومناخها المثالي، هي واحدة من الدول الوحيدة التي تنتج محصول أرابيكا بنسبة 100 ٪ وتعتبر تلك الحبوب هي الأفضل في العالم، حيث تنعم بطعم أكثر حلاوة وأخف وزنا، بالإضافة إلى كمية أقل من الكافيين – حوالي نصف الكمية – وطعم حمضي أقوي من الآخري.

ما هي أسباب جودة القهوة الكولومبية؟

ما هي أسباب جودة القهوة الكولومبية؟

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق