الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة

اقتصاد ولاية كونيتيكت متنوع للغاية، إذ شملت الصناعات في ولاية كونيتيكت منذ القدم التصنيع والخدمات، عندما أدرك المستوطنون الأوائل أن الجغرافيا ليست مناسبة للزراعة، ومع التطور باتت ولاية كونيتيكت عاصمة التأمين الأمريكية منذ أواخر القرن الثامن عشر، فيما كان بناء السفن لصيد الحيتان أحد أهم الصناعات في الولاية منذ أربعينيات القرن التاسع عشر، ولكن بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة حاليا ؟

بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة

 التأمين والخدمات المالية

التأمين والخدمات المالية

تحظى ولاية كونيتيكت بشعبية واسعة باعتبارها عاصمة التأمين في الولايات المتحدة، حيث تستحق بجدارة أن تحتل هذه الولاية المرتبة الأولى في وظائف التأمين في الولايات المتحدة، ووفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي ، يعتبر التمويل والتأمين الصناعة الأكثر ربحًا في الولاية ،وذلك بمعدل أكثر من 16 مليار دولار في الرواتب السنوية، أي أعلى بـ 3.5 مليار دولار عن الصناعة الأخرى هناك.

الرعاية الصحية والعلوم البيولوجية

الرعاية الصحية والعلوم البيولوجية

الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية هي أهم الصناعات في معظم الولايات، لكن ولاية كونيتيكت تضيف قاعدة كبيرة لتصنيع الأجهزة وأبحاث التكنولوجيا الحيوية إلى صناعتها الطبية.

وفقًا لإدارة التنمية الاقتصادية والمجتمعية بالولاية، تحتل كونيتيكت المرتبة الخامسة من حيث تركيز العلماء والمهندسين في البلاد. كما أن عمالقة الأدوية Pfizer و Bristol-Myers Squibb يوجد مقرهما البحثي في ​​الولاية. فيما توظف العلوم البيولوجية أكثر من 18000 من سكان كونيتيكت.

 التصنيع على نطاق واسع

التصنيع على نطاق واسع

تستفيد شركات التصنيع في ولاية كونيتيكت من موقع الولاية المركزي، حيث يقع ثلث اقتصاد البلاد على مسافة يوم واحد من الولاية، مما يسمح للمصنعين بالوصول إلى الموردين والعملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة والساحل الشرقي الكندي.

ويعد إنتاج معدات النقل، ومعظمها للاستخدام العسكري (قطع غيار الطائرات والمروحيات والغواصات) ، من أهم أنشطة التصنيع في كونيتيكت.

الترتيب الثاني هو صناعة الآلات (المحامل ، أجهزة الكمبيوتر ، الأدوات الآلية ، آلات الطباعة) تليها المنتجات المعدنية المصنعة (أدوات المائدة ، الأجهزة ، المسامير ، الغسالات ، إلخ).

 الوسائط الرقمية

الوسائط الرقمية

يعد إنتاج الفيديو وتصميم البرامج والإنتاج التلفزيوني صناعات صغيرة ولكنها سريعة النمو في ولاية كونيتيكت، ومن المتوقع أن يصل التوظيف في الصناعة إلى 20 ألف شخص بحلول عام 2020 ، وفقًا لمركز كونيكتيكت الاقتصادي للموارد .

 السياحة والترفيه

بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة

زاد السفر إلى الوجهات السياحية في ولاية كونيتيكت بأكثر من 5 في المائة من عام 2011 إلى عام 2012 ، حيث زار أكثر من 1.6 مليون شخص ولاية كونيتيكت من الولايات المجاورة، وتوظف صناعة السياحة أكثر من 60000 شخص في ولاية كونيتيكت، بزيادة قدرها 13.6 في المائة على مدى 10 سنوات.

الخدمات

بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية كونيتيكت الأمريكية في الصناعة والتجارة

المالية والتأمين والعقارات هي أكبر الصناعات في ولاية كونيتيكت.

ثانياً ، قطاع الخدمات المجتمعية وقطاع الأعمال والخدمات الشخصية (مثل شركات الرعاية الصحية والهندسة والقانونية الخاصة وخدمات الكمبيوتر ومعالجة البيانات والسياحة).

وتحتل المرتبة الثالثة مبيعات الجملة للوقود والخشب والمنتجات الزراعية وتجار التجزئة (وكلاء السيارات والمحلات التجارية ومحلات الأغذية والمطاعم).

نظرًا لأن النمو الصناعي في ولاية كونيتيكت يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالإنفاق العسكري وصناعة التمويل، فقد تخلفت الولاية عن بقية ولايات البلاد في النمو الاقتصادي. ومع ذلك ، فإن مجموعة متنوعة من الصناعات تقودها إلى وضع جيد في المستقبل.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق