الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تتمتع ولاية مينيسوتا بواحدا من أفضل الاقتصاديات في أمريكا، حيث تمتاز بأداء قوي دائمًا مع اقتصاد متنوع ومعدل بطالة أقل من المتوسط ​​الوطني، حيث يشكل المصنعون حجر الأساس في هذه الولاية الجميلة، مع وظائف عالية الأجر، ومهارة عالية تعمل على إتاحة الفرص الاقتصادية المتنوعة والاستقرار في الوقت الحاضر والمستقبل، تعرف أكثر بماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة

العلوم البيولوجية

بماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة

مينيسوتا هي واحدة من سبع ولايات أمريكية أضافت أكثر من 5000 وظيفة في مجال العلوم البيولوجية بين عامي 2001 و 2010 ، واحتلت المرتبة الثانية على المستوى الوطني في إجمالي براءات الاختراع الطبية من 2008-2012.

وقد تم تصنيف كلية الطب البيطري بجامعة مينيسوتا ضمن المراتب العشرة الأولى في البلاد وفقًا لتقرير يو إس نيوز أند وورلد ريبورت، كما تحتل الزراعة مكانة هامة في الولاية، باعتبارها من أعلى الولايات الأمريكية إنتاجا لبنجر السكر والشوفان، بالإضافة إلى الذرة الحلوة.

التصنيع

التصنيع

يمثل التصنيع الصناعة الثانية في ولاية مينيسوتا، إذ يساهم بمبلع 40.4 مليار دولار في اقتصاد الولاية، فيما ارتفعت الرواتب في الصناعة بنسبة 12 في المائة بين 2009-2012، ليمثل متوسط ​​الأجر السنوي في الصناعة التحويلية  58750 دولار .

ووفقًا لدراسة أجرتها Cyberstates ، تحتل مينيسوتا المرتبة الأولى في البلاد في وظائف المعدات الكهروميكانيكية حيث بلغ عدد العاملين بها 133838 وتحتل المرتبة السادسة في إجمالي وظائف التكنولوجيا الفائقة مع 46،057 موظف.

وتمثل منتجات الكمبيوتر والإلكترونية (الأجهزة الطبية ، مكونات الكمبيوتر ، معدات الاتصالات) المنتجات المصنعة الرئيسية لمينيسوتا.

وتأتي المنتجات الغذائية في المرتبة الثانية في قطاع التصنيع بمينيسوتا، فهي إحدى الولايات الرائدة في مجال تعبئة اللحوم ومنتج رائد للدقيق، كما تعد مينيسوتا أيضًا أكبر منتج للخضروات المجمدة والمعلبة.

وتحتل صناعة الآلات (الآلات الزراعية ، وتشغيل المعادن ، والتدفئة والتبريد ، وآلات صنع الرقائق) المرتبة الثالثة في قطاع التصنيع.

وتشمل المنتجات المصنعة الأخرى في الدولة الأسلحة والذخيرة والعلب والطوابع ومنتجات الورق، ووالمواد المطبوعة (محلات الطباعة التجارية وناشرو الصحف والكتاب) ومعدات النقل (السيارات والشاحنات والحافلات) وقطع غيار الطائرات والمنتجات الخشبية.

طاقة الرياح

طاقة الرياح

مينيسوتا هي “المركز الجغرافي للرياح” وتحتل المرتبة الثالثة في البلاد من حيث الكهرباء المولدة من الرياح (9.7 في المائة). وتشتري شركة Xcel Energy ، التي يقع مقرها في ولاية مينيسوتا، طاقة رياح أكثر من أي شركة أخرى في البلاد، وهي أكبر شركة لتوربينات الرياح في البلاد .

وأشار المختبر الوطني للطاقة المتجددة إن مينيسوتا يمكنها توفير ما يقرب من 25 أضعاف احتياجاتها الحالية من طاقة الرياح.

علم الحيوان

علم الحيوان

مينيسوتا هي شركة رائدة على المستوى الوطني في مجال الثروة الحيوانية ومنتجات الثروة الحيوانية ، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية وخدمة الإحصاءات الزراعية الوطنية، تحتل الولاية المرتبة الأولى في عدد الديوك الرومية ، والسادسة في إنتاج اللحوم الحمراء ؛ بما في ذلك الأبقار، كما أنها الولاية السابعة على الصعيد الوطني لإنتاج الحليب.

الخدمات

ماذا تشتهر ولاية مينيسوتا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تشمل الخدمات المجتمعية والتجارية والشخصية الأكثر أهمية في ولاية مينيسوتا؛ الرعاية الصحية الخاصة، وبرمجة الكمبيوتر ومعالجة البيانات ، والخدمات القانونية وإصلاح السيارات.

وتحتل المرتبة الثانية في قطاع الخدمات؛ التأمين والصناعات العقارية.

أما تجارة الجملة (السيارات ، المنتجات الزراعية ، محلات البقالة) وتجارة التجزئة (محلات الأغذية ، المطاعم)، فتحتل المرتبة الثالثة بين صناعات الخدمات.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق