كازاخستان

السفر الى كازاخستان من الامارات

كازاخستان دولة جميلة يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بروعة الطبيعة الساحرة وفرص التنزه والمغامرة المتنوعة، بما في ذلك السائحين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ممن يجدون في تلك الوجهة الجميلة غايتهم لقضاء عطلة رائعة مع فرص تسجيل ذكريات لا تنسى..تعرف معنا أكثر على هذه المعلومات عن السفر الى كازاخستان من الامارات.

السفر الى كازاخستان من الامارات

السفر الى كازاخستان من الامارات

السفر الى كازاخستان من الامارات

أصدرت حكومة كازاخستان قرارًا بإعفاء مواطني العديد من الدول من تأشيرة الدخول المسبقة إلى أراضيها، بما في ذلك دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وماليزيا وهولندا  وكوريا واليابان. وقال بيان من السفارة الكازاخستانية إنه إذا كان زائر من أي من الدول العشر يرغب في البقاء لفترة أطول من 30 يومًا ، فسوف يحتاج إلى الحصول على تأشيرات مناسبة.

ومن ثم فيستطيع مواطني دول الامارات العربية المتحدة الدخول بدون تأشيرة إلى كازاخستان، على أن تكون مدة البقاء في كل زيارة 30 يوما. مع ملاحظة وجوب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لفترة إقامتك، ما يستدعي التحقق من صلاحية جواز السفر، والتأكد من وجود صفحات فارغة به.

معلومات مفيدة قبل السفر الى كازاخستان من الامارات

السفر الى كازاخستان من الامارات

تقع كازاخستان في شمال جمهورية آسيا الوسطى وتحدها الصين من الشرق، وروسيا في الشمال وأوزبكستان وقيرغيزستان في الجنوب وتركمانستان وبحر قزوين في الغرب ، وتبلغ مساحتها 1053000 ميل مربع ، وتعد هذه الوجهة الجميلة هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم، حيث تتمتع بروعة الهضاب الخلابة والسهول الجبلية الخصبة وأراضي السهوب والجبال المغطاة بالثلوج والصحاري.

وهناك ما يصل إلى 131 مجموعة عرقية في هذه الدولة الجميلة؛ بما في ذلك الكازاخستانيين الأصليين والأوزبك والأوكرانيين والألمان والأويغور، ويمثل الإسلام الدين الرئيسي للدولة بأغلبية 70 ٪ ، علما بأن كازاخستان بلد ثنائي اللغة مع الاعتراف بالكازاخية والروسية كلغات رسمية تتحدثها الأغلبية. وتشمل اللغات الأخرى الأوزبكية والألمانية. ويعد المناخ في جميع أنحاء البلاد قاري مع شتاء بارد بارد وصيف دافئ.

مع عدد لا يحصى من الموارد الطبيعية ، ومواقع اليونسكو القديمة والتاريخية الغنية بالتراث والثقافة ، تقف كازاخستان على خريطة السياحة العالمية كأحد أجمل وجهات السياحة التي يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم، وتشمل معظم الوجهات السياحية المفضلة في البلاد ألماتي وأستانا وشيمكنت وتاراز وكاراجاندا. فيما تعد المعالم الأثرية تامغالي تاس وضريح خوجة أحمد يساوي ومحميات Nauryzumsky و Korgalzhyn من المواقع السياحية البارزة في البلاد.

تم تطوير تبادل العملات في كازاخستان بشكل جيد ، لذلك من السهل صرف الدولار الأمريكي واليورو والروبل الروسي في البنوك ومكاتب الصرافة والمطارات، مع العلم أن البنوك في كازاخستان مفتوحة من الساعة 9:00 حتى الساعة 18:00 ، من الاثنين إلى الجمعة. فضلا عن ذلك يتم قبول بطاقات VISA و MasterCard في العديد من الأماكن ، وهناك أجهزة الصراف الآلي في المدن والمطارات.

كيفية السفر إلى كازاخستان من الإمارات

كيفية السفر إلى كازاخستان من الإمارات

بالنسبة لمعظم السياح، فإن أسهل طريقة للوصول إلى كازاخستان هي رحلة إلى نور سلطان (أستانا سابقًا) أو ألماتي. تقوم العديد من شركات الطيران الدولية بتشغيل رحلات إلى هذه المدن من دبي.

أفضل أوقات العام لزيارة كازاخستان

أفضل أوقات العام لزيارة كازاخستان

الربيع والخريف هما أفضل المواسم لزيارة كازاخستان، حيث يكون المناخ في هذا الوقت من العام معتدلا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية الرائعة، كما تعد الرحلات الشتوية إلى كازاخستان خيارًا رائعًا لمحبي التزلج والتزحلق على الجليد.

كم يوما تقضيها في كازاخستان ؟

كم يوما تقضيها في كازاخستان ؟

لا يوجد نقص في الأنشطة المتاحة في كازاخستان للمسافر المغامر ، ونحن نوصي بقضاء أكبر وقت ممكن في كازاخستان حتى لا تتسرع في جولتك في هذا البلد الضخم. ستمنحك المدة من سبعة إلى عشرة أيام في كازاخستان الفرصة للانتقال من ألماتي إلى المنتزهات الوطنية والمناطق الحضرية الرائعة والمتنوعة، فيما ستوفر لك رحلة لمدة أسبوعين أو أكثر وقتًا ممتعًا ما بين العديد من معالم ومدن البلاد الرائعة.

حتى لو كان لديك يوم حر أو يومين فقط، فإن التوقف في ألماتي أو نور السلطان أو شيمكنت سيمنحك الكثير من الفرص الممتعة.

الإقامة في كازاخستان

الإقامة في كازاخستان

البنية التحتية السياحية متطورة إلى حد ما في المدن الكبرى في كازاخستان، حيث يوجد في ألماتي ونور سلطان وشيمكنت العديد من الفنادق لكل الأذواق والميزانيات ، من الغرف العادية المكونة من غرفتين أو ثلاث نجوم إلى الفنادق الفاخرة. أما الإقامة في المدن الصغيرة ، قد تكون مقصورة على أماكن إقامة أبسط أو فنادق على الطراز السوفيتي.

الغذاء في كازاخستان

الغذاء

يتكون المطبخ الوطني لكازاخستان من العديد من الوصفات التي تنتقل عبر الأجيال، والتي عادة ما تجد شعبية واسعة ما بين السائحين، كما ستجد في جميع المدن الكبيرة العديد من المأكولات الدولية الرائعة، بما في ذلك الأطباق الأوروبية والتركية والآسيوية.

الهدايا التذكارية في كازاخستان

الهدايا التذكارية

يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية ، من الحلي إلى اللوحات القيمة والسيراميك، بالإضافة إلى العناصر المختلفة من الخشب والخزف،  وإن كنت تفكر في الحصول على هدايا أكبر، فكر في لوحة ذات مناظر خلابة لجبال كازاخستان أو إبريق الشاي وأكواب الشاي المرسومة بالتصاميم الكازاخستانية التقليدية.

فكر أيضا قبل المغادرة في اقتناء الشوكولاتة المصنوعة محليًا والملفوفة لتبدو مثل العلم الكازاخستاني، أو بعض كرات الجبن المالحة المجففة المعروفة باسم كورت.

المصدر

المصدر

المصدر

اترك تعليق