أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات لليوم الوطني..

هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لإظهار امتناننا تجاه بلدنا في اليوم الوطني، ومنها إرتداء الملابس التى تظهر فيها ألوان العلم الخاص ببلدنا، ووضع الأعلام لترفرف على الشرفات ومداخل المنازل، إليكم بعض افكار فعاليات لليوم الوطني.

افكار فعاليات لليوم الوطني..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

أيام الاستقلال والجمهورية هي الأيام التي يجب أن تكرس فقط لبلداننا الحبيبة، هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لإظهار امتناننا تجاه بلدنا، أيضا، هذه الأيام جيدة للاستمتاع مع أحبائنا، ومن ضمن أفكار الاحتفال باليوم الوطني في المدارس مايلى..

ارتداء الألون التى تشير إلى العلم..

اجعل الطلاب يرتدون ملابس ملونة بألوان العلم، ويمسكون بالأعلام الصغيرة للاحتفال باليوم الوطني، وترديد الأغاني الوطنية، فلن تكتمل أي قائمة بأفكار الاحتفال باليوم الوطني في المدارس دون غناء أغاني العيد الوطني.

ألعاب تبعث روح الوطنية فى الطلاب..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

مثل تسابق الطلاب لتجسيد حدث هام للدولة مثل الإنتصارات فى الحروب وماشابه، كما يمكن رسم وتلوين المعالم الرئيسية للدولة، وبالطبع رسم وتلوين العلم، ومنح الجوائز للأفضل .

تزيين الفصول الدراسية..

احصل على الطلاب لتزيين الفصول الدراسية لليوم الوطني، ونظم منافسة بين الفصول الدراسية وأحضر جائزة لأفضل الفصول الدراسية زينة وإحتفالا باليوم الوطنى، واطلب من الطلاب أن يكتبوا قصيدة حول معنى وقيمة الوطن بالنسبة لهم، وبالطبع إمنح الجوائز للأفضل.

إشراك المجتمع..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

اليوم الوطني هو أيضا يوم لتذكر الأمة والمجتمع فوق الذات، ابحث عن طريقة لإشراك المجتمع في الاحتفالات، على سبيل المثال، قد يعني هذا دعوة مجموعة من الحي أو أولياء أمور الطلاب للانضمام إلى احتفالات العيد الوطني، وبدلاً من ذلك، نظم جلسة غناء طويلة لأغاني العيد الوطني.

ومن الشائع أن يكون هناك عروض ومسرحيات تعيد سرد القصص عن الوطن وإنتصاراته، واجعل الطلاب يشاركون في العروض، حتى الجمهور السلبي عادةً يمكن إشراكه من خلال منحهم دورًا يلعبونه في الأداء، على سبيل المثال، اجعل الجمهور يهتف في كل مرة يردد فيها إسم الوطن.

أمثلة على الدول وفعاليات إحتفالاتها باليوم الوطنى..

النرويج..

إن الاحتفال باليوم الوطنى للنرويج في 17 مايو في أوسلو هو يوم أحمر وأبيض وأزرق لن تنساه، تهتز العديد من الأحداث حول الأشخاص من جميع الأعمار، وخاصة الطلاب، يصطف الآلاف من الأطفال الذين يرتدون ملابس تقليدية، والمعروفة باسم بوناد، في الشوارع ويمشون أمام القصر الملكي بينما تعود العائلة المالكة إلى الخلف.

غانا..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

منذ عام 1957، يحتفل شعب غانا بنهاية الحكم الاستعماري البريطاني كل 6 مارس، في ميدان الاستقلال في العاصمة أكرا، يجتمع الآلاف من الغانيين لمشاهدة العرض والاحتفال بفخر في أجواء الموسيقى والرقص، تنعكس علامة علم غانا باللون الأحمر والأصفر والأخضر في ثياب الشرطة والطلاب والعسكريين.

أستراليا..

في 26 يناير 1788 وصل أول أسطول بريطاني إلى نيو ساوث ويلز، أستراليا، وهو يوم ذكرى مليء بالتأمل والاحتفال المعروف باسم “يوم أستراليا”، للاستمتاع بالاحتفالات باليوم الوطني، استيقظ على رائحة حفلات الشواء، وإنضم إلى أجواء الإحتفال في جميع أنحاء البلاد، وإذا كنت في سيدني وتتوق إلى حدث كبير، فإن دارلينج هاربور هو المكان المناسب لتقديم العروض والألعاب النارية للاحتفال بحدث ضجة.

إندونيسيا..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

في يوم استقلال إندونيسيا في 17 أغسطس، من المرجح أن تصطدم بجوائز غريبة تحمل نوعًا من الأشجار، يشارك السكان المحليون كل عام في Panjat Pinang، وهو تقليد يمثل كيف تتعلم المجتمعات العمل معًا والمقاومة ضد الحكومة الهولندية في عام 1945.

جنوب أفريقيا..

على الرغم من أن جنوب إفريقيا حصلت رسمياً على استقلالها من بريطانيا في 31 مايو 1910، إلا أن البلاد تحتفل بيوم الحرية الوطني يوم 27 أبريل لتذكر اليوم الذي أجريت فيه أول انتخابات ديمقراطية غير عنصرية بعد الفصل العنصري، اجعل هذا يومًا للاحتفال بزيارة مواقع في جميع أنحاء البلاد لتكريم بطل الأمة نيلسون مانديلا .

فرنسا..

افكار فعاليات لليوم الوطني

افكار فعاليات لليوم الوطني

يوم الباستيل، الذي يتم الاحتفال به في 14 يوليو، هو يوم يجب أن نتذكره عندما اقتحم الباريسيون الثائرون سجن العصور الوسطى المعروف باسم الباستيل، وهو أيضًا عطلة ضخمة على مستوى البلاد لإظهار الفخر الوطني، إذا كنت ترغب في رؤية الألعاب النارية المذهلة، فانتقل إلى كاركاسون حيث تتدفق النار من أسوار العصور الوسطى، أو شاهد الألعاب النارية تضيء منحدرات إتريت.

ومع ذلك، فإن باريس هي المكان المناسب لكثير من الاحتفالات لإبقائك مستيقظًا طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي في الرابع عشر، استيقظ مبكراً لمشاهدة العرض العسكري للجيش الفرنسي على الشانزليزيه والتقط لمحة عن الرئيس إذا كنت محظوظًا.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق