أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات للاستراحة ..

عندما تعمل بجدية، من المهم أن تأخذ فترات راحة خلال اليوم، سواء كنت ترغب في زيادة طاقتك، أو القيام بشيء مثمر، فلابد من الإستراحة، ويقدم لك “معلومات” افكار فعاليات للاستراحة ..

افكار فعاليات للاستراحة ..

التمشية..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

توجه للخارج وامشى حول المبنى، وقم بإجراء بعض المكالمات الهاتفية حيث يمكنك الخروج إلى غرفة الاجتماعات أو الخروج منها والقيام بمكالماتك أثناء المشي ذهابًا وإيابًا، ومزيج من الحركة والدردشة سيكون دفعة قوية قبل العودة إلى مكتبك.

القيلولة..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

خذ قيلولة سريعة لمدة 15 دقيقة (في سيارتك أو في مكان آخر حيث لا يستطيع أحد رؤيتك)، ستشعر بمزيد من اليقظة وستكون مستعد للعودة إلى ضغوطات العمل، كما ننصحك بالبحث عن بعض القصص الملهمة لقراءتها لتحصل على دوافع تحمسك على الإستمرار فى العمل.

الوجبات والقراءة..

احصل على بعض الوجبات الخفيفة التي تعزز الدماغ لتستمتع بها، وأحصل على قليل من الفاكهة والخضروات والمكسرات لمساعدة عقلك على أداء وظيفته بشكل أفضل.

واحتفظ بكتاب غير عملي في المكتب للقراءة منه في فترات الراحة القصيرة، سيكون من الجيد عدم التحديق على شاشة الكمبيوتر لمدة 15 دقيقة، وقد يكون كتابًا رائعًا ملهمًا تمامًا.

كون علاقات مع الزملاء..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

تعرف على زملائك، وتناول القهوة معهم، استغل الوقت للتعرف أكثر على زميل لك، وانشر البهجة في المكتب وتحدث عن مواقف مضحكة إلى زميلك في العمل.

المزيد من النصائح لإستغلال وقت الإستراحة بشكل جيد..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

اخرج إلى الخارج واتصل بأمك أو والدك أو أجدادك أو إخوتك أو أي فرد آخر من أفراد العائلة فقط ليقول مرحباً وانظر كيف يجري اليوم، سوف يقدرون ذلك جدا.

أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى أقرب 10 من زملائك في العمل، للحصول على أفضل حل للغز لم يسمعوا به من قبل، وقم بشراء القهوة للفائز.

أرسل رسالة شكر إلى شخص ساعدك مؤخرًا، سواء كان صديقا أسدى إليك معروفا، أو حتى زميلًا في العمل قام بتصحيح تقرير لك.

نظم هاتفك..

تنظيم هاتفك الذكى، يستغرق بضع دقائق لحذف أي تطبيقات لا تستخدمها أبدًا، وفرز أحدث صورك حسب الحدث أو التاريخ، وضع ملفات التطبيقات في مجلدات، قم بتحويل أي تطبيقات تستخدمها يوميًا إلى الشاشة الأمامية.

وإنها لفكرة جيدة أن تقوم بتحديث كلمات المرور الخاصة بك على الإنترنت في كل مرة، وتعد فترة ما بعد الظهر فرصة رائعة، وحاول ألا تستخدم نفس كلمة المرور لبريدك الإلكتروني وجميع شبكاتك الاجتماعية.

رتب مكتبك..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

في الواقع من الضرورى تنظيم مكتبك من حين لآخر، تخلص من الأوراق التالفة القديمة والأقلام التي لا تعمل ومقاطع الورق غير المثنية وأي شيءآخر لا تحتاجه، وقم بإعادة تسمية وتنظيم الملفات الخاصة بك، فإن مستقبلك (الذي لا يتعين عليه قضاء خمس دقائق في البحث عن هذا المستند عندما يراقب الرئيس) سوف يشكرك.

فكر فيما هو قادم..

أسترح في مقعدك وأسرح فى أحلام اليقظة لبضع دقائق، نحن لا نتحدث عن الشواطئ الدافئة أو العطلات المثيرة،  بدلاً من ذلك، فكر في المكان الذي ستأخذك فيه مهنتك إلى عامين أو خمسة أو حتى 10 سنوات من الآن، هل تريد أن تكون في دور أكثر إبداعا؟ لديك وظيفة تسمح لك بالسفر؟ أبدأ عملك الخاص؟ لا تركز على ما هو ممكن أو ما قد يتعين عليك فعله للوصول إلى هناك، فقط اسمح لعقلك بالتجول.

الاسترخاء..

افكار فعاليات للاستراحة

افكار فعاليات للاستراحة

لا تفعل شيئا لمدة دقيقتين، كل ماعليك الجلوس والاسترخاء والنظر إلى صورة جميلة لتنظيف رأسك حقًا، وبعد ذلك اختر خلفية جديدة لسطح المكتب، كمشهد مدينة ملهمًا ، أو اقتباسًا محفزًا ، أو بقعة عطلتك المفضلة، كما يمكنك التوجه إلى المقهى المفضل لديك ودلل نفسك بشراب النعناع ، أو شاي لاتيه شاي ، أو أي مشروب دافئ آخر تحبه حقًا.

عبر عن مشاعرك بالكتابة..

خذ المفكرة والقلم وأكتب لبضع دقائق، لا تقلق إذا لم يتبادر إلى الذهن أي شيء رائع، حتى مجرد تدوين مشاعرك أو ما تشعر بالامتنان له يمكن أن يجعلك تسترخي بشكل لا يصدق، كما يمكنك الاستفادة من خيالك وإضافة بعض الأفكار الممتعة والملهمة إلى قائمة مهام حياتك .

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق