حول الشخصية

مقال عن الناس

تختلف طبائع الناس من شخص لآخر، وقد تتعجب لماذا يتصرف ذلك الشخص بتلك الطريقة، وفي الموقف الواحد قد تتعدد ردود الأفعال، نقدم لك مقال عن الناس وكيف تفهمهم وتتعرف على شخصياتهم المختلفة.

مقال عن الناس

عند التعرف على طبيعة الناس وشخصياتهم المختلفة سيسهل عليك تكوين علاقات اجتماعية معهم او تحديد موقفك معهم.

الشخصيات المثالية

وهي الناس التي تسعى لفعل كل شيء بشكل متكامل ومثالي، وهذا النوع من الناس يقسو كثيرًا على نفسه وعلى الآخرين، فهم يسعون ليكونوا دائمًا في مكانة أعلى ويضعون الناس تحت ذلك الضغط دائمًا.

غالبًا ما يكون هؤلاء الناس ناجحين لأنهم ينجزون الكثير من الأشياء بالطريقة الصحيحة، ولدى هؤلاء كما يطلق عليهم أحيانًا نقاد داخليون قويون للغاية يلفتون الانتباه ويصححون السلوك الخاطئ، ويمكن أن يكون من السهل جدًا عليهم الوقوع في البر الذاتي ومعالجة نقاط الضعف في الآخرين بالتعصب والنقد اللاذع.

الشخصيات المُساعدة

ذلك النوع من الناس يتميز بالشخصية السخية والدافئة وتحب حقا أن تكون مع الآخرين، لذا لديهم الكثير من الأصدقاء وستستمتع بالحضور معهم بسبب طبيعتهم المتحمسة والممتعة، بل هم حساسون ومدركون جيدًا لاحتياجات الآخرين ويمكن دائمًا الاعتماد عليها لتقديم يد العون دائما ، وتلك الشخصية تجد صعوبة في قول لا لإنهم يعيشون لإرضاء الآخرين، وقد يكون السر وراء هذا ينبع من تدني احترام الذات وحاجتهم الشديدة إلى التقدير، لهذا السبب غالبًا ما يسيء الناس استخدامهم لدرجة تصل إلى الاستغلال، وهم عاجزون عن فعل أي شيء حيال ذلك خوفًا من الرفض، ولكن يعاني بعض منهم فيما بعد من امراض نفسية وذلك لوضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم وقمع مشاعرهم لتجنب الصراع ممل يؤدي ذلك إلى المرارة والاستياء على المدى الطويل.

الشخصيات العاطفية

العاطفيون

الشخصيات العاطفية

الاشخاص العاطفية هم الأنواع الحساسة والمزاجية من الناس، كما يسعون جاهدين ليكونوا أنفسهم بشكل فريد ويقضون الكثير من الوقت في التفكير في كيفية حدوث الأشياء، وذلك لإنهم مدركون لذاتهم وغالبًا ما تشارك تلك الفئة من الناس في الأنشطة التي تتطلب الإبداع والتعبير فهي تحظى بتقدير قوي للجمال والمعنى، كما لديهم علاقات قليلة ولكن عميقة، كما يصنعون هؤلاء الناس أصدقاء حميمين.

لكن التحدي الذي يواجههم هو أنه يمكن أن يكونوا عرضة للاكتئاب وتقلب المزاج والشفقة على الذات، حيث إنهم يريدون أن يكونوا فريدين لكن في الوقت نفسه يشعرون بالعزلة بسبب شعورهم بالتفرد، كما إنهم يتوقون إلى المثالية ويكرهون المألوف والمتكرر في كثير من الأحيان، بل هم غير قادرين على العثور على السعادة في الأشياء البسيطة التي يستمتع بها الآخرون بسهولة.

الشخصيات المُدققة

الاشخاص المدققة هم نوع من الناس تتميز بعمق التفكير، حيث تركز تلك الفئة اهتمامها على الحصول على المعرفة وفهم أنفسهم، وهم لا يهتمون بشراء الممتلكات المادية أو وضعهم الاجتماعي، لكنهم مشغولون بالبحث عن أنفسهم، لذا يفضلون العزلة والخصوصية والملاحظة والدراسة بدلاً من التواصل الاجتماعي،.

كما إنهم يتمتعون بتفكير عقلاني، ونظرًا لأنهم يحبون الدراسة وفهم كيفية عمل الأشياء فغالبًا ما يصبحون خبراء في أي شيء يختارونه، لكن يفتقرون إلى المهارات الاجتماعية اللازمة للتعامل مع الآخرين.

الشخصيات المُغامرة

المغامرون

الاشخاص المغامرة

فئة المغامرون هم النوع العفوي والمحب للمرح، ويحبون الانخراط في انشط ممتعة ، وغالبا ما تبث فيهم التفائل، كما يبحثون عن المتعة وتجنب الأشياء السلبية بأي ثمن، مما يجعل تلك الفئة من الناس هي الأقل توترًا، بل ونادراً ما يدعوا تحديات الحياة تسقط عليهم، لكن عيبهم هو عدم قدرتهم على الالتزام في استكمال مهمة او مشروع خاص بهم.

المصدر

مرجع ١

اترك تعليق