أفكار فعاليات وأنشطة الأسرة الوالدين

افكار فعاليات لكبار السن ..

افكار فعاليات لكبار السن ..كبار السن فى حاجة إلى القيام ببعض الأنشطة التى تغير من نمط حياتهم من وقت لأخر من أجل كسر الروتين وتحسين الحالة النفسية, وهناك الكثير من الفعاليات التى تساعد فى ذلك مثل التنزه وسط الحدائق وممارسة الرياضات البسيطة .

افكار فعاليات لكبار السن ..

افكار فعاليات لكبار السن

افكار فعاليات لكبار السن

يستحق كبار السن الإستمتاع بحياتهم وممارسة الأنشطة الممتعة التي تجعلهم يضحكوا بالإضافة إلى أن العديد من أنشطة كبار السن المفضلة لا تكلف سوى القليل من المال .

وهل تعلم أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يميلون إلى إدراج الأنشطة البدنية على أنها التسلية المفضلة لديهم , وفقًا لإحدى الدراسات كانت الأنشطة الأكثر أهمية التي ذكرها كبار السن , المشي والركض , التنزه فى البساتين ,أعمال الفناء وممارسة الألعاب الرياضية وغيرها من الأنشطة البدنية وشملت الأنشطة المفضلة الأخرى القراءة ,الفنون ,الألعاب والألغاز وغيرها من الأنشطة .

اليوم العالمى لكبار السن ..

اليوم العالمى لكبار السن ..

اليوم العالمى لكبار السن ..

حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 1 أكتوبر من كل عام اليوم الدولي لكبار السن وذلك منذ عام 1990 وفى هذا اليوم يتم الإحتفال بكبار السن والقيام بالفعاليات المختلفة التى تهتم برفع مستوى الوعي حول القضايا التي تؤثر علي كبار السن ، مثل الشيخوخة وإساءة معاملة المسنين وغيرها من القضايا إلى جانب تقديم المساعدات ويجب القول أن الإهتمام بكبار السن وتنظيم الفعاليات من أجلهم لا  يقتصر على اليوم العالمى لهم بل على المسئولين والمتطوعين الإهتمام بهذه الفئة دائما .

افكار فعاليات لكبار السن .. تعرف عليها ..

التنزه ومراقبة الطيور ..

التنزه ومراقبة الطيور ..

التنزه ومراقبة الطيور ..

التنزه فى الحدائق ومراقبة الطيور وغيرها من الأنشطة في الهواء الطلق من أفضل الفعاليات لكبار السن فهى تحسن من مزاجهم .

الفنون والحرف ..

تعد هذه الأنواع من الأنشطة الترفيهية الإبداعية مفيدة للأشخاص من جميع الأعمار ، وغالبًا ما يبدع بها كبار السن خاصة فى الحياكة , التطريز والرسم وغيرها من الفنون والحرف اليدوية .

ألعاب الطاولة والدومينو ..

ألعاب الطاولة والدومينو ..

ألعاب الطاولة والدومينو ..

ألعاب الطاولة والدومينو هى الأكثر شهرة بين كبار السن ولذا عليك بتوفيرها عند إعداد فعالية لكبار السن ويمكن إقامة مسابقات بينهم وإعطاء الهدايا للفائزين .

زيارة دار المسنين ..

زيارة دار المسنين ..

زيارة دار المسنين ..

من أفضل الفعاليات زيارة دار المسنين لقضاء اليوم معهم وتنظيم إحتفال ترفيهى يتضمن توزيع الهدايا ومن الهدايا المفضلة لكبار السن, راديو صغير ,مجموعة أفلام قديمة, طاولة , شطرنج والساعات الأنيقة على ان تكون العقارب واضحة بالإضافة إلى اللعب معهم والقيام بحملة صحية للعناية بالمرضى .

الألعاب التقليدية والألغاز ..

هذه الأنواع من الأنشطة هي المفضلة دائما للناس من كل الأعمار, لكنها تحظى بشعبية خاصة بين كبار السن وتوفر ألعاب الطاولة وألعاب الورق طرقًا رائعة للتواصل والمنافسة الودية والألغاز تساعد فى تحفيز القدرة الإدراكية للعقل .

اللعب مع الحيوانات ..

يرحب كبار السن بالتحديد بالحيوانات الأليفة ويرغبون فى التعامل معها خاصة القطط ولذا يمكن أن تضمن الفعالية اللعب مع الحيوانات الأليفة وإعطائها لمن يريد تربيتها لتكون رفيقا له .

فعاليات القراءة ..

فعاليات القراءة ..

فعاليات القراءة ..

كبار السن يقبلون بشكل ملحوظ على القراءة لملئ أوقات الفراغ ولذا من المفيد إقامة فعاليات القراءة التى تهتم بكبار السن من خلال توفير الكتب فى مجالات مختلفة حتى يستطيع كل شخص الحصول على الكتاب الذى يريده مع الحرص على أن تكون الكتب مناسبة من حيث كبر حجم الخط والوزن الخفيف ,ويمكن أن توزيع نظارات القراءة أو الكتب المسموعة لمساعدة كبار السن الذين يعانون من ضعف النظر .

المصدر1 :من هنا

اترك تعليق