حول الشخصية

كيف تعرف شخصية عدوك

إذا كنت مثل معظم الأفراد لديك عدد قليل من الناس في حياتك تعتبرهم أعداء ويبدو أن هؤلاء الأشخاص يعملون بنشاط ضد نجاحك وغالبًا ما يكونون سلبيين تجاهك وتحاول معرفة شخصيتهم حتى تتعامل معه فتابع معنا لتتعرف على كيف تعرف شخصية عدوك.

كيف تعرف شخصية عدوك

تقدير مستويات ثقة الشخص لمعرفة دوافعهم

ابحث عن الثقة في وضع الشخص ولغة جسده، الشخص الواثق سوف يقف بشكل مستقيم  كما يكون هناك اتصال بالعين ويميل إلى الابتسام أكثر. 

قد يتباطأ الشخص ذو الثقة المنخفضة أو تدني احترام الذات ويتجنب الاتصال البصري ويتجنب التفاعل تمامًا بمجرد معرفة مدى ثقة الشخص  قد تتمكن من فهمه بشكل أفضل.

على سبيل المثال يشعر الشخص ذو الثقة المتدنية بالسوء تجاه نفسه لذلك قد ينتقدك بطريقة تجعله يشعر بتحسن

كيف تعرف شخصية عدوك

كيف تعرف شخصية عدوك

تدوين الملاحظات على شخصية عدوك لمعرفة كيفية التعامل معها

انتبه إلى كيفية تفاعلها مع الناس وتدوين ملاحظات حول شخصيتهم، على سبيل المثال هل هم منطوون أو منفتحون، هل تبدو مريحة حول الناس أم لا؟، ما الذي يقدرونه أكثر شيئ؟ ما يبدو أن التأكيد عليها؟ يمكنك استخدام هذه المعلومات في تصرفاتك المستقبلية مع الشخص.

على سبيل المثال ربما لاحظت أنها تبدأ في سحب شعره بعد أن يقوم شخص ما بتفريغ عمل جديد على مكتبه مقدماً بموعد نهائي. من المحتمل أن يكون لديهم قلق بشأن الالتزام بالموعد النهائي.

إذا كنت ترغب في إزعاجهم فاضغط على مزيد من العمل إن أمكن.

 إذا كنت تريد أن تجعلهم حليفًا لك فعليك تقديم مساعدة له.

كيف تعرف شخصية عدوك

كيف تعرف شخصية عدوك

تحقق من ما يرتديه عدوك لتقرير كيفية التعامل معه

 ما يرتديه الشخص يقول الكثير عن من هم على سبيل المثال شخص ما دقيق في ملابسه غالباً ما يكون دقيقًا في الحياة.

 إذا تمكنت من معرفة سبب ارتدائهم لما يرتدونه فيمكنك فهمهم بشكل أفضل قليلاً والتعامل معهم بهذا الفهم.

على سبيل المثال  إذا وجدت شخصًا دقيقًا جدًا فأنت تعلم أنه عندما تتحدث إليه يجب أن تقدم له كل التفاصيل التي يمكنك القيام بها لأنها موجهة نحو التفاصيل.

أيضًا يميل الناس إلى ارتداء ملابس خاصة بثقافة معينة ثقافة مريحة لهم، قد يرتدي بعض الناس شورتات وقمصان غير رسمية، ويفكر البعض الآخر أن في يجب  ارتداء بدلات أو ملابس رسمية في جميع الأوقات.

لا تنس النظر إلى الملحقات التي يختارونها أيضًا مثل الرموز الدينية.

معرفة سلوك عدوك الأساسي 

راقب الشخص من بعيد لمعرفة سلوكياته الأساسية ربما يملؤون أو يهزّون أرجلهم طوال الوقت  لذا فإن البحث عن التململ لن يساعدك عندما تبحث عن أمر، ومع ذلك لاحظ كيف تتغير سلوكياتهم في المواقف المتوترة وستبدأ في تعلم قصصهم.

 بعد ذلك تعرف متى يكذب الشخص عليك أو على أي شخص.

على سبيل المثال ربما تلاحظ أنه في كل مرة يستدعي فيها الرئيس أو المعلم الشخص يزيل حلقه أو يلعب بشعره.

إذا لاحظت أن الشخص يكذب عليك فربما تقول: “هل أنت متأكد من أن هذا صحيح؟ اعتقدت أنني سمعت ذلك بطريقة أخرى”.

وقبل تحديد شخصية عدوك يجب عليك تحديد أعدائك  عن طريق البحث عن الأشخاص الذين يتحدثون عنك بشكل سلبي بطريقة مدمرة أو ملاحظة من يتكلم عليك بأسلوب غير لائق او ملاحظه الأشخاص الذين يحاولون منه نجاحك بأي شكل من الأشكال وأحيانا يظهر عدوك من خلال لغة جسده.

المراجع 

مصدر1

اترك تعليق