الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

تشتهر ولاية نيو جيرسي بغناها بفرص التصنيع والتوزيع، إذ تضم أكثر من 15000 مصنع، فضلا عن كونها أفضل ولاية منتجة للمواد الكيميائية في البلاد، إلى جانب أن حوالي سدس جميع المستحضرات الصيدلانية المصنعة في الولايات المتحدة مصنوعة في هذه الولاية الجميلة، وفيما يلي تقرير عن بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة ، والتي توفر للدولة أكبر مكاسب مالية.

بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

المستحضرات الصيدلانية الحيوية

المستحضرات الصيدلانية الحيوية

نيوجيرسي لديها أعلى تركيز للعلماء والمهندسين في العالم، وتعتبر رائدة عالميا في الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية.

ويعد قطاع المستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية، وصناعة الأجهزة الطبية، أحد الصناعات الرئيسية في نيوجيرسي. ووفقًا لـ Choose: New Jersey، أظهرت كمية الشركات المدرجة في هذه الفئة نمواً بنسبة 9.1 في المائة، بين عامي 2007 و 2012. وهذا يدل على زيادة أكبر بكثير من بقية الولايات في هذا المجال، كما توفر صناعة المستحضرات الصيدلانية الحيوية مساهمة هائلة في القوى العاملة في نيوجيرسي، وتلبي احتياجات القوى العاملة المتعلمة في نيوجيرسي ، إذ حصل ثلثا عمال هذه الولاية على درجة البكالوريوس أو أعلى.

 النقل

النقل

ساهمت البنية التحتية للنقل المتطور في نيو جيرسي، وقربها من السوق المحلي، وقدرات التخزين والتوزيع الواسعة، في وصول نيوجيرسي إلى مركز متقدم في مجال النقل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتشمل هذه الفئة النقل والخدمات اللوجستية والتوزيع، ففي عام 2012 ، وساهمت صناعة النقل بمبلغ 47.7 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لولاية نيو جيرسي. ووفقا للتقارير فإن أحد الأسباب الرئيسية لتطور هذه المنطقة بالنسبة لنيوجيرسي هو أن الولاية  تضم ثلاثة موانئ بحرية رئيسية ومطار دولي كبير.

التصنيع

التصنيع

تساهم صناعة التصنيع المتقدمة بشكل كبير في الاقتصاد والقوة العاملة في نيوجيرسي، وتمثل حوالي 4.8 في المائة من إجمالي عائدات الدولة في عام 2012 ، حيث ساهمت هذه الصناعة التحويلية بأكثر من 20.7 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في نيو جيرسي خلال هذا العام.

ويحظى قطاع الصناعات الكيماوية بالدور الرائد في الولاية بمجال التصنيع، حيث يمثل 37 في المئة. وفي عام 2012، استخدمت الصناعات الكيماوية 49000 عامل في هذه الفئة، كما ساهم التصنيع المعدني بنسبة 17٪ وتصنيع الآلات بنسبة 10٪ بشكل كبير في أرباح الدولة.

الرعاية الصحية

 بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

الرعاية الصحية

يتكون قسم الرعاية الصحية المربح في نيو جيرسي بشكل أساسي من المستشفيات ، وخدمات الرعاية الصحية المتنقلة ، ومرافق الرعاية التمريضية، وقد شهد مجال الرعاية الصحية معدل نمو أعلى من جميع الصناعات الأخرى مجتمعة ، بين عامي 1990 و 2012، وتمت إضافة أكثر من 30 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي في ولاية نيو جيرسي في عام 2012 من قطاع الرعاية الصحية.

التكنولوجيا

 بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية نيوجيرسي الأمريكية في الصناعة والتجارة

يحتل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) المرتبة الثانية من حيث عدد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الولايات المتحدة، حيث يوجد أكثر من 5000 شركة معلومات وتكنولوجيا مقرها في ولاية نيو جيرسي.

أعلى عائد في فئة التكنولوجيا في نيوجيرسي عادة ما يكون من الخدمات التكنولوجية ، بما في ذلك المجالات المهنية أو العلمية. كما تشمل المجالات التكنولوجية الأخرى التصنيع التكنولوجي وتجارة الجملة والمعلومات التكنولوجية، وتشير التقارير أن فئة التكنولوجيا وفرت ما مجموعه 353،356 وظيفة للدولة في عام 2012.

ويشمل قطاع التكنولوجيا في نيو جيرسي 31 صناعة مختلفة مثل استخراج النفط والغاز والطاقة وتصنيع منتجات البترول والفحم والتصنيع الكيميائي وصناعة الأدوية وتصنيع معدات الاتصالات وناشري البرمجيات وتصميم أنظمة الكمبيوتر.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق