كازاخستان معلومات

السفر الى كازاخستان من مصر

كازاخستان هي تاسع أكبر بلد في العالم مع الجبال الجميلة والسهول الشاسعة والحياة البرية المذهلة والبحيرات الزرقاء العميقة والمدن الحديثة والناس الودودين، وهي بلد رائع مليء بالمفاجآت المذهلة غير المتوقعة، وفي التقرير ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات حول السفر الى كازاخستان من مصر .

السفر الى كازاخستان من مصر :

العلاقات المصرية الكازاخستانية تمتد إلى الثقافة و السياحة

السفر الى كازاخستان من مصر

أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كازاخستان وجمهورية مصر العربية في 6 مارس 1992، حيث افتتحت سفارة كازاخستان في مصر في أبريل 1993، وكان أهم حدث في تاريخ العلاقات الكازاخستانية المصرية أول زيارة رسمية لرئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف لمصر في فبراير 1993 ، والتي حددت أساس التفاعل بين البلدين على كامل نطاق العلاقات الثنائية تعاون.

هناك تعاون وثيق في المجال التجاري والاقتصادي بين مصر وكازاخستان، فقد عقدت أربع دورات للجنة الحكومية الدولية الكازاخستانية المصرية للتعاون التجاري والاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني. وبلغ حجم التبادل التجاري بين جمهورية كازاخستان وجمهورية مصر العربية 54.1 مليون دولار في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2016.

يحظى التفاعل في مجال التراث الثقافي ما بين البلدين بأهمية كبيرة، لاسيما فيما يتعلق بموضوع مسجد السلطان زاهر بيبرس، الذي كان حاكمًا بارزًا لمصر وسوريا في القرن الثالث عشر ، والذي ولد في السهوب الكازاخستانية، وله دور كبير في الحفاظ على العالم الإسلامي من هجمات المغول والصليبيين، لذلك فقد تولت كازاخستان عملية  ترميم مسجد السلطان بيبرس في القاهرة مؤخرا.

بدورها ، شاركت مجموعة  من الفرق وفناني العروض المصرية في فعاليات أستانا الاحتفالية المخصصة للذكرى 550 للخان الكازاخستاني في سبتمبر 2015. ويدرس أكثر من 200 طالب كازاخستاني حاليا في الجامعات المصرية.

الحصول على تأشيرة كازاخستان للمصريين

السفر الى كازاخستان من مصر

الحصول على تأشيرة كازاخستان هي عملية من خطوتين. أولاً ، ستحتاج إلى الحصول على خطاب دعوة رسمي من شركة معتمدة من وزارتي الخارجية والداخلية في كازاخستان تسمى وثيقة دعم التأشيرة أو الدعوة. ستحتاج بعد ذلك إلى أخذ هذه الدعوة مع نموذج الطلب وصورتين، وأصل من جواز سفرك إلى قنصلية كازاخستان، مع كشف بنكي، وحجز مؤقت لتذكرة الطائرة من مصر إلى كازاحستان.

معلومات قبل السفر إلى كازاخستان للمصريين

السفر الى كازاخستان من مصر

في المدن الكبرى ، لديك الكثير من الخيارات لتناول الطعام بين المدن المتنوعة، حيث تقدم مدن مثل نور سلطان (أستانا) وألماتي مجموعة رائعة من المأكولات الآسيوية المركزية مع المطاعم اليابانية والإيطالية والدولية الأخرى.

ولعل أفضل طريقة للتنقل في كازاخستان هي بالقطار، فمع مسافات شاسعة عبر السهوب الشاسعة ، يعد القطار وسيلة ميسورة التكلفة ومريحة لرؤية البلد.

إن استئجار سيارة ليس أرخص وسيلة للسفر في كازاخستان، نظرا للمسافات الضخمة ، لكنها ستمنحك حرية كبيرة في التنقل، وستتيح لك زيارة بعض الوجهات البعيدة في كازاخستان.

تطبيقات مفيدة عند السفر إلى كازاخستان

السفر الى كازاخستان من مصر

2Gis : يحتوي هذا التطبيق على خرائط للعديد من المدن في كازاخستان بما في ذلك معلومات عن وسائل النقل العام. يمكنك تنزيل الخرائط في وضع عدم الاتصال ، ثم أخبر التطبيق ببساطة أين أنت بحاجة للذهاب. سيُظهر لك الحافلات التي يمكنك أن تأخذها أو إلى أي مدى يمكنك السير.

ياندكس : النسخة الروسية من اوبر تعمل أيضا في كازاخستان. إنها طريقة سهلة لطلب سيارة أجرة أو الحصول على فكرة حول تكلفة سيارة أجرة على مسار معين.

كيفية توفير المال في كازاخستان

السفر الى كازاخستان من مصر

كازاخستان لا تزال غير مكلفة في حد ذاتها. وسائل النقل العام والأغذية المحلية في المطاعم البسيطة رخيصة للغاية.

ومع ذلك ، لم يتم تطوير البنية التحتية للسياحة بشكل جيد خارج المدن. لذلك ، فإن زيارة بعض المنتزهات الوطنية البعيدة مثل جبال Altay أو Charyn Canyon أو Kolsai Lakes ليست بهذه السهولة وتتطلب الاشتراك في جولات يمكن أن تكبدك المال.

مدى أمان السفر إلى كازاخستان للمصريين

السفر الى كازاخستان من مصر

السفر الى كازاخستان من مصر

كازاخستان بلد آمن للغاية للسفر إليه إذا كنت تأخذ الاحتياطات العادية، وعلى الأرجح لن تواجه مشاكل في التواصل والتعامل مع السكان المحليين ممن يمتازون بالود وحسن الضيافة. وبالنسبة للمسافرين، فإن الخطر الأكبر في كازاخستان هو السرقة البسيطة والنشل، فعلى الرغم من أن الجرائم ضد الأجانب أمر نادر الحدوث ، فإنها تحدث أحيانًا في أماكن مزدحمة مثل الأسواق، لذا فاحرص على الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك آمنة مع عدم ارتداء المجواهرات الثمينة أو البراقة تجنبا لجذب الانتباه.

المصدر

المصدر

المصدر

اترك تعليق