الموضة والأزياء

كيف تعرف مقاس خاتمك

أحيانًا تضطر لشراء خواتم لك عبر الإنترنت ولا تكون هناك فرصة لقياسه، لذا قد يطلب التاجر منك تحديد مقاس خاتمك ليرسل لك ما يناسك، وسنتعرف في هذا المقال على كيف تعرف مقاس خاتمك بطرق مختلفة.

كيف تعرف مقاس خاتمك

كيف تعرف مقاس خاتمك

كيف تعرف مقاس خاتمك

قبل البدأ في عملية القياس عليك بتحديد الإصبع الذي سوف ترتدي به خاتمك، بل ليس فقط الإصبع لكن اليد ايضًا سواء اليسرى او اليمنى لأن مقاس نفس الإصبع يختلف في كلا اليدين، حيث ان أصابع اليد المستعملة تكون أكبر قليلًا من اليد الأخرى.

ومن المهم قبل قياس مقاس خاتمك أن تتأكد ان يدك في وضع طبيعي حيث ان البرودة تسبب انكماش الأصابع والحرارة تسبب تورمها، بل وحالتك المرضية والأدوية التي قد تتناولها تسبب تغير في حجم أصابعك عن الطبيعي، وذلك لان هناك بعض الامراض والأدوية تسبب تورم في الجسم بما فيهم اليدين والأصابع.

باستخدام خيط او ورقة

باستخدام خيط او ورقة

باستخدام خيط او ورقة

قم بإحضار خيط او قطعة ورقة مستطيلة وقم بلفها حول إصبعك حتى تتلاقى النهايات معًا ثم بإستخدام القلم قم بتحديد المكان على الخيط او الورقة.

ثم افرد الخيط او الورقة على مسطرة :
– إذا كان طول الخيط 51 مللي فإن مقاس خاتمك هو 5.
– إذا كان طول الخيط 53.5 مللي فإن مقاس خاتمك هو 6.
– إذا كان طول الخيط 56 مللي فإن مقاس خاتمك هو 7.
– إذا كان طول الخيط 58.5 مللي فإن مقاس خاتمك هو 8.
– إذا كان طول الخيط 61 مللي فإن مقاس خاتمك هو 9.
– إذا كان طول الخيط 63.5 مللي فإن مقاس خاتمك هو 10.
– إذا كان طول الخيط 66 مللي فإن مقاس خاتمك هو 11.
– إذا كان طول الخيط 68.5 مللي فإن مقاس خاتمك هو 12.

استخدام مقياس الخواتم المطبوع

استخدام مقياس الخواتم المطبوع

استخدام مقياس الخواتم المطبوع

توفر معظم مواقع بيع المجوهرات عبر الإنترنت مقياس للخواام جاهز للكباعة، ويمكنك بسهولة طباعتها عن طريق اختيار setting ثم print او اختيار control ثم p.

بعد طباعة الورقة تاكد ان حجم الصفحة تم طباعته بالحجم الرئيسي المتوفر عبر الموقع وذلك بإحضار المسطرة وقياس طول الخط الموجود للمعايرة فمثلأ إذا كان طول الخط غلى الورقة مكتوب اسفله 10 سم فيجب ان تحضر المسطرة وتتاكد ان طول الخط المطبوع هو 10 سم وهنا تتأكد أن الصفحة تم طباعتها بنفس الحجم الموجود على الموقع.

ثم احضر خاتم خاص بك وضعه على الدوائر الموجودة في الصفحة حتى يتطابق مع أحدها فيمكنك بذلك معرفة قياس خاتمك لطلب خاتم جديد عبر ذلك الموقع بمقاس مطابق لمقاسك دون ان تضطر لشراء واحد اصغر او اكبر من مقاسك وتخسر اموالك.

المصدر

مرجع ١ 

اترك تعليق