العناية بالشعر صحة الطفل فوائد الفواكه

فوائد حليب جوز الهند لشعر الاطفال

حليب جوز الهند من الأشياء الطبيعية الهامة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية والبروتينات، وهي من المكونات التي تساعد في عملية ترطيب فروة الراس، واليوم سنتعرف على فوائد حليب جوز الهند لشعر الاطفال وما هي أهم الوصفات الطبيعية.

فوائد حليب جوز الهند لشعر الاطفال

يعتبر حليب جوز الهند من افضل الاشياء التي يتم استخدامها لشعر الاطفال ويمكن تدليك فروة رأس الأطفال بها، لانه يحتوي على العديد من الفيتامينات كالنياسين والفولات والتي تساعد في تعزيز الدورة الدموية داخل فروة الرأس، و يحتوي ايضا على فيتامين ه، وعلى بعض الدهون التي تكافح الضرر في عمق الشعر.

يضم أيضا  الكثير من العناصر الغذائية التي لها دور أساسي في حيوية الشعر، فهو يضم نسبة من الحديد والصوديوم والكالسيوم، والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم وتعزز ترطيب الشعر ويحافظ على الشعر ناعم.

فوائد حليب جوز الهند لشعر الاطفال 

فوائد حليب جوز الهند لشعر الاطفال

من أين يأتي حليب جوز الهند

يأتي حليب جوز الهند من اللحم الأبيض الذي يوجد داخل قشرة جوز الهند الناضج الذي يتم خلطه بالماء، وهو مختلف تماما عن ماء جوز الهند السائل الأساسي الذي يوجد بداخلها، فيمكنك أن تقوم باستخراجها بكل سهولة، ونجده ايضا معلب، ويمكنك شراؤه من الأسواق، ويباع ايضا جوز الهند المبشور، فكوب واحد من جوز الهند المبشور يعطيك كوبين من حليب جوز الهند.

كيفية عمل حليب جوز الهند في المنزل

نحتاج الى حوالي كوب واحد من جوز الهند المبشور ونقوم بوضعه داخل الخلاط الكهربي حتى يكون عجينة ناعمة ثم نقوم بغلي كمية من الماء، أي حوالي كوبين من الماء على كل كوب من جوز الهند المبشور، نقوم بصب الماء المغلي بداخل الخلاط الكهربي ويتم خلطه جيدا، بعدها نقوم بتصفية الخليط بمصفاة دقيقة حتى نحصل على السائل، يمكننا ايضا ان نقوم بتخزين حليب جوز الهند بداخل علب يتم الاحتفاظ بها داخل الثلاجة.

كيفية عمل حليب جوز الهند في المنزل 

كيفية عمل حليب جوز الهند في المنزل

مكونات حليب جوز الهند للشعر

له القدرة في الحفاظ على رطوبة الشعر والبشرة وايضا الاظافر ويساعدها لتكون بحالة جيدة، فهو غني بحمض اللوريك، وهو احد الاحماض الاساسية الموجودة في جوز الهند، وهو يستطيع اختراق الشعر بكل سهولة ويساعد ويقوي البشرة، ويحتوي على البروتينات، كما أن الشعر يتكون من الكيراتين وهو معروف انه واحد من انواع البروتينات، ولذلك فإن له القدرة في الحفاظ على قوة الشعر ومتانته.

 فوائد حليب جوز الهند للشعر

يبطئ من تساقط الشعر بشكل كبير، فلاحظ العديد من الخبراء أن هناك علاقة ما بين حليب جوز الهند وبين منع تساقط الشعر.

يساعد في التخلص من الشعر الجاف وترطيب فروة الرأس، فهو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الطبيعية  التي تساعد الأشخاص في التخلص من الشعر التالف.

يساعد في تخلص الشعر من قشرة الرأس، فهو يعتبر مضاد للالتهابات التي تؤدي الى ظهور قشرة الشعر، كما يوجد بعض الشامبوهات التي تحتوي على حليب جوز الهند.

 فوائد حليب جوز الهند للشعر 

فوائد حليب جوز الهند للشعر

اضرار حليب جوز الهند

  • هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن حدوثها أثناء استخدام حليب جوز الهند.
  • يجب اولا اختبار كمية صغيرة من حليب جوز الهند على الجلد حتى لا يحدث اي تحسس منها فيما بعد.
  • يمكن أن يظهر بعض الطفح الجلدي عند الاستخدام، لذا لابد من التأكد ووضعه على منطقة اختبار قبل ان تقوم بوضعها على الشعر وفروة الرأس.
اضرار حليب جوز الهند 

اضرار حليب جوز الهند

وصفات طبيعية لحليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند وزيت الزيتون والبيض

نحتاج الى كوب واحد من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة واحدة، نقوم بوضع كل المكونات في وعاء كبير ونقوم بخفقه جيدا حتى يصبح لدينا عجين ناعم، نقوم بوضع ذلك الخليط على فروة الراس ونقوم بتدليكها جيدا حتى تتشرب فروة الرأس الخليط، نقوم بصب باقي الخليط على طول الشعر ولابد من التركيز على الأطراف، نقوم بترك ذلك القناع على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة وبعدها يتم غسله بالماء البارد.

حليب جوز الهند والعسل الأبيض

كما نعلم ان العسل الابيض يعتبر كأحد أهم المرطبات التي يتم استخدامها، نقوم بمزج كمية من حليب جوز الهند مع كمية من العسل ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعهم على فروة الرأس والشعر، يدلك فروة الرأس بذلك الخليط لمدة دقيقة، يتم ترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات قبل غسله.

حليب جوز الهند الأفوكادو والعسل

زيت الافوكادو له القدرة على ترطيب الشعر و يعتبر أيضا مصدر رائع للبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات، وهي من المكونات التي تلطف من فروة الرأس، نقوم بخلط ست ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع حبة أفوكادو ملعقتين من العسل، نضع كل المكونات بداخل الخلاط الكهربي حتى يصبح لدينا معجون ناعم، نقوم بعدها بوضع القناع على الشعر بشكل كامل وتقوم بتمشيط الشعر، نتركه على الرأس لمدة ٢٠ دقيقة ثم يتم غسلها.

حليب جوز الهند مع فيتامين ه

تساعد تلك الطريقة على منع تساقط الشعر وتعزيز الدورة الدموية ومحاربة هشاشة الشعر، نقوم بأخذ بيضة واحدة وخلطها بسبعة ملاعق من حليب جوز الهند وملعقتين من فيتامين ه ونخلطهم مع بعضهم البعض، نقوم بوضعها على الشعر وعلى فروة الرأس ونغطي اطراف الشعر جيدا، يتم تركه على الشعر لمدة ساعة ثم بعدها نغسله بالماء البارد.

حليب جوز الهند مع فيتامين ه  

حليب جوز الهند مع فيتامين ه

حليب جوز الهند مع عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وهو يساعد في انتاج الكولاجين بنسبة كبيرة، يساعد أيضا في تعزيز نمو الشعر.

نقوم بأخذ ٦ ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند ونضيف اليها ٤ ملاعق كبيرة من عصير الليمون، نمزج المكونات ونتركها للتبريد لمدة لا تقل عن ست ساعات، بعدها نقوم بوضع الخليط الذي تم تبريده في فروة الرأس والشعر، نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسله بالشامبو.

حليب جوز الهند والصبار

الصبار له العديد من الفوائد الهامة للشعر وايضا للبشرة لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات والاحماض الامينية وعدد من المعادن كالزنك والنحاس.

نقوم بأخذ ثلاث ملاعق كبيرة من هلام الصبار ونقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.

نقوم بتدليك فروة الرأس بشكل كبير ونضع ايضا على الشعر والاطراف.

نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم بعدها يتم غسله جيدا.

استخدامات اخرى لحليب جوز الهند

  • مزيل للمكياج،  يتم استخدام حليب جوز الهند في ازالة المكياج من خلال وضع بعض منه على قطعة من القطن، فهي تنظف الوجه بعمق.
  • يتم استخدامه أيضا كمقشر للبشرة، حيث يمكن استخدامه مع الشوفان للتخلص من الجلد الميت والشوائب.
  • له القدرة في منع الشيخوخة المبكرة ويجعلها تحافظ على المرونة اللازمة لمنع التجاعيد والترهلات الجلدية.
  • تعتبر عامل حماية من اشعة الشمس ويحمي الجلد ويقوم بتبريدها وتخفيف الالم والتورم والاحمرار بها.
استخدامات اخرى لحليب جوز الهند 

استخدامات اخرى لحليب جوز الهند

المراجع

مصدر١ 

مصدر٢ 

مصدر٣ 

مصدر٤ 

مصدر 5

اترك تعليق