الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة 

تتمتع ولاية ميسيسيبي بسجل حافل في مجال الانتاج الزراعي، وتوفير بيئة أعمال ملائمة تشجع استمرار نجاح العديد من الصناعات؛ فمن الأعمال التجارية الزراعية والتعدين، يوفر مناخ الأعمال في في ميسيسيبي أرضًا خصبة للتصنيع، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

الزراعة

يتضح تأثير الزراعة على اقتصاد مسيسيبي في حقيقة أن الصناعة توظف بشكل مباشر أو غير مباشر حوالي 29 بالمائة من القوى العاملة في الولاية، لذا تمثل الزراعة الصناعة الأولى في ولاية ميسيسيبي، حيث تحقق هذه الصناعة 6.3 مليار دولار سنويًا بفضل جهود أكثر من 41000 مزرعة في كل من مقاطعات الولاية البالغ عددها 82 مقاطعة، ونظرًا لأن كتلة أراضي ميسيسيبي ريفية إلى حد كبير، فإن هذه المزارع مجتمعة تغطي 11 مليون فدان.

كما تعتبر الدواجن من أهم منتجات الانتاج الزراعي في ميسيسيبي. ويأتي الاستزراع المائي (سمك السلور) في المرتبة الثانية، حيث يولد حوالي 7٪ من إجمالي المساحة الزراعية في الولاية، كما تعد لحوم الأبقار والألبان من المصادر الهامة للدخل بالولاية.

ويعد القطن وفول الصويا من أكثر المحاصيل المنتجة في الولاية، حيث يولد إنتاج القطن حوالي 13٪ من إجمالي الإيرادات الزراعية للدولة، كما تزرع كميات كبيرة من الذرة والأرز والبطاطا الحلوة، وتشمل المحاصيل الأخرى الحبوب للماشية والفول السوداني والأرز والقمح.

وتبقى أهم الفواكه هي الخوخ والبطيخ والعنب .

التصنيع

التصنيع

صناعة رائدة أخرى في ولاية ميسيسيبي هي التصنيع ، وهو القطاع الأعلى دخلا في اقتصاد الدولة، ومع ذلك، وفقًا لدراسة أجراها مشروع قانون التوظيف الوطني غير الربحي، لا يستفيد العاملون في الصناعات التحويلية من انتعاش هذه الصناعة، فمتوسط ​​الأجر بين موظفي الصناعة التحويلية هو 14.02 دولار في الساعة، أي أقل بنسبة 45 في المائة من متوسط ​​الأجر في جميع أنحاء البلاد

وتعد الأطعمة المصنعة هي أهم المنتجات في ولاية ميسيسيبي، إذ تعتبر تعبئة اللحوم (مصانع تجهيز الدواجن) ذات أهمية خاصة.

كما يعتبر إنتاج الأثاث المصدر الثاني للدخل فيما يتعلق بالتصنيع في ولاية ميسيسيبي، التي تعد واحدة من الولايات الرائدة في إنتاج الاثاث.

وتحتل صناعة المواد الكيميائية (الكيماويات الصناعية، الأدوية) المرتبة الثالثة في مجال التصنيع بالولاية.

وتشمل المنتجات الأخرى المصنعة في ولاية ميسيسيبي السيارات وقطع غيار السيارات وشحنات وناقلات المحيطات والمنتجات الكهربائية والأجهزة والمولدات ومعدات الإضاءة والأسلاك وأنظمة الاستريو.

التعدين

التعدين

أهم المنتجات التعدينية في ولاية ميسيسيبي هي البترول والغاز الطبيعي، وتشمل المنتجات الأخرى الطين والحجر الجيري والرمل والحصى.

ووفقا للتقارير، يمكن أن تتمتع الولاية بزيادة تقدر بـ 12000 وظيفة وأكثر من 240 مليون دولار من العائدات السنوية في غضون 20 عامًا، إذا رفعت الحكومة الفيدرالية الحظر على التنقيب عن النفط والغاز في مناطق معينة من خليج المكسيك قبالة الساحل الجنوبي لميسيسيبي ، وذلك وفقًا لدراسة من معهد البترول الأمريكي والرابطة الوطنية لصناعات المحيطات التي نشرتها Gulf Live.com .

صيد السمك

بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة .

ميسيسيبي هي دولة رائدة في إنتاج الروبيان، وتشمل منتجات المياه المالحة التجارية، المحار وسمك النهاش الأحمر بينما يشمل الصيد في المياه العذبة أسماك الجاموس وسمك الشبوط وسمك السلور.

الخدمات

بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية مسيسيبي الأمريكية في الصناعة والتجارة .

تمثل الخدمات المجتمعية والتجارية والشخصية (الرعاية الصحية الخاصة، الفنادق، مكاتب المحاماة، محلات الإصلاح) هي مجموعة الخدمات الرائدة في ميسيسيبي.

أما المجموعة الثانية في قطاع الخدمات هي تجارة الجملة (السيارات، المنتجات الزراعية والغابات، البترول) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات، ومحلات البقالة، والمطاعم).

فيما تحتل المرتبة الثالثة مجموعة الخدمات الحكومية (تشغيل المدارس والمستشفيات العامة والمؤسسات العسكرية).

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق