كازاخستان

السفر الى كازاخستان للسعوديين

كازاخستان بلد رائع في آسيا الوسطى يجذب السائحين من كل حدب وصوب بمزيج ممتع من المدن الكبرى والمعالم السياحية التاريخية وتنوع الجمال الطبيعي، أضف إلى ذلك ما تتميز به تلك الوجهة من بنية تحتية سياحية متطورة وسكان ودودين مع العديد من المقومات السياحية المذهلة، وكما هو الحال في العديد من بلدان العالم، هناك مجموعة من القوانين والمعلومات التي من الجيد معرفتها قبل السفر الى كازاخستان للسعوديين.

أسباب سفر السعوديين إلى كازاخستان

السفر الى كازاخستان للسعوديين

تمتد كازاخستان على مساحة 1.1 مليون ميل مربع من الجبال المغطاة بالثلوج والأودية العميقة ومساحات شاسعة من السهول والصحاري القاحلة في آسيا الوسطى، كما تقدم للزارين الفرصة على استكشاف ثقافة بدوية قديمة، وتجربة الأطعمة الشهية الرائعة.

المتطلبات العامة للحصول على التأشيرة:

صورة من دعوة من الجانب الداعي الكازاخستاني (المؤسسة أو الشركة المعينة أو الوكالات السياحية)،وخطاب من مكان العمل بصفة غرض الزيارة إلى كازاخستان.

تعبئة نموذج الطلب.

جواز سفر.

نسخة مصورة من جواز سفر.

صورتان ملونتان.

ورقة التسديد للبنك السعودي البريطاني (رقم الحساب: 011004272081، اسم العميل: سفارة جمهورية كازاخستان)

أنواع التأشيرات التي يصدرها القسم القنصلي بسفارة جمهورية كازاخستان بالرياض:

السفر الى كازاخستان للسعوديين

التأشيرة الدبلوماسية وتمنح لمن لديه جواز سفر دبلوماسي.

تأشيرة خاصة وتمنح لأولئك الذين يحملون جواز سفر خاص وموظفي السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية كازاخستان والمنظمات الدولية.

تأشيرة الاستثمار ومنحها لرجال الأعمال ورؤساء الاستثمارات والشركات الأجنبية العاملة في أسواق كازاخستان.

تأشيرة عمل.

تأشيرة زيارة (شهر واحد حتى ثلاثة أشهر)

تأشيرة السياحة (شهر إلى شهرين)

عنوان سفارة جمهورية كازاخستان لدى المملكة العربية السعودية:

مدينة الرياض

ص.ب 94012

الرياض 11693

هاتف: 14551488 أو 14701839

الفاكس: 14547304

البريد الإلكتروني: [email protected]

وبالإضافة إلى السفارة في الرياض ، كازاخستان لديها أيضا قنصلية في جدة.

علما بأنه في 19 سبتمبر 2019 ، أصدرت حكومة جمهورية كازاخستان المرسوم الخاص بالدخول بدون تأشيرة إلى كازاخستان لمواطني بعض البلدان ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين حتى 30 يوم، ولعل الحاصل على التأشيرة الإلكترونية يستطيع دخول ومغادرة كازاخستان فقط عن طريق المطارات الدولية في كل من مدينتي أستانا وألماتي.

أفضل اوقات السفر إلى كازاخستان للسعوديين

السفر الى كازاخستان للسعوديين

يعد فصل الربيع والخريف هما الأفضل للسفر إلى كازاخستان، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وانخفاضها بشكل كبير في الشتاء.

كيفية السفر الى كازاخستان للسعوديين

تقليديًا، أسرع الطرق وأكثرها ملاءمة للوصول إلى كازاخستان من السعودية هي رحلة جوية إلى أستانا أو ألماتي، وهناك العديد من شركات الطيران الدولية التي تعمل على رحلات من / إلى ألماتي وأستانا.

ويكلف الطيران من جدة إلى ألماتي من 543 إلى 855 دولار للذهاب و العودة.

معلومات قبل السفر إلى كازاخستان للسعوديين

السفر الى كازاخستان للسعوديين

السفر الى كازاخستان للسعوديين

الحجز

نوصيك بإجراء حجز متقدم للفنادق والجولات المختلفة، خاصةً عندما السفر في موسم الذروة ، والذي يستمر من أبريل إلى أكتوبر. وقبل السفر إلى كازاخستان ، يمكنك إجراء الحجز باستخدام نظام الحجز عبر الإنترنت.

الإقامة

سوف يلبي تنوع الفنادق في كازاخستان أي متطلبات ، ولن يكون من الصعب إيجاد سكن مناسب، إذ تقدم ألماتي وأستانا قائمة بأفخم الفنادق التي تتوافق مع معايير الفنادق الدولية. حتى في المدن الصغيرة ، يمكن العثور على فنادق لائقة من 2 إلى 4 نجوم، كما يمكنك أيضًا الإقامة في شقق خاصة.

النقد والبطاقات البلاستيكية

تم تطوير صرف العملات في كازاخستان بشكل جيد للغاية؛ من السهل استبدال الدولارات الأمريكية في أي من أقسام البنوك ومكاتب صرف العملات والمطارات. وفي الغالب تعمل البنوك في كازاخستان من الساعة 09:00 إلى الساعة 18:00 في أيام الاثنين والجمعة والأحد أيام عطلة. إلى جانب ذلك ، تستخدم بطاقات فيزا وماستركارد المصرفية في كازاخستان.

وتوجد أجهزة صراف آلي في المدن وفي المطارات لسحب النقود ، يتوفر بعضها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يرجى ملاحظة أن عمولة البنك المحلي الذي ينتمي إليه جهاز الصراف الآلي ، تتقاضى من 3 إلى 4٪ في المتوسط.

اللغة

وفقًا للغة الإنجليزية، يمكن لمعظم الشباب صغيري السن في المدن الرئيسية التحدث باللغة الإنجليزية، لكن بخلاف ذلك ، يجب أن تحاول تعلم بعض الكلمات الروسية إذا قررت زيارة كازاخستان.

التصوير الفوتغرافي

يحظر التصوير الفوتوغرافي في العديد من الأماكن في كازاخستان، بما في ذلك بعض المباني الرسمية والمطارات والمحلات التجارية ، لذا احترس عند استخدام الكاميرا الخاصة قبل التقاط أي صور في البلدات والمدن. مع العلم أنه في المناطق الريفية لا يزال كثير من السكان المحليين يعيشون حياة تقليدية إلى حد بعيد، لذلك لا تلتقط صوراً دون إجراء محادثة أولاً ، ثم طلب إذن.

وسائل المواصلات في كازاخستان

السفر الى كازاخستان للسعوديين

السفر الى كازاخستان للسعوديين

مارشرتكا

يستخدم مارشرتكا في الغالب للرحلات داخل المدن أو للنقل بين المدن القريبة، فهي ليست جزءًا لا يتجزأ من نظام النقل في كازاخستان كما هي في قيرغيزستان.

الحافلة

تعمل الحافلات بين معظم المدن والبلدات الكبرى. إنها ليست الخيار الأكثر راحة، وبالنظر إلى أنه لا يوجد أي فرق في السعر بينها وبين القطار، فإننا ننصح باستخدام القطار.

سيارة أجرة مشتركة

نظرًا لعدم توفر وسائل النقل العام المنتظمة ، فإن سيارات الأجرة المشتركة هي الطريق للذهاب إلى العديد من الأماكن النائية في كازاخستان.

القطار

القطارات هي أفضل رهان لرحلات المسافات الطويلة بين المدن. إنها رخيصة ومريحة نسبيًا ، وتتنقل بين ألماتي ومعظم المدن الرئيسية ذات الشعبية في البلاد.

المصدر

المصدر

 

اترك تعليق