العناية بالبشرة فوائد العسل

فوائد العكبر للبشرة

يستخدم العكبر على نطاق واسع للعناية بالبشرة لاحتوائه مجموعة من المكونات الضرورية مثل كحول الفانيلين، وحمض السيناميك، وكحول القرفة، تابع معنا التالي حتي تتعرف على فوائد العكبر للبشرة.

فوائد العكبر للبشرة

يستخدم العكبر لجميع انواع البشرة، فقد يساعد علي علاج حب الشباب الناجم عن البكتيريا، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويعالج الندبات الحمراء والأوعية الدموية الظاهرة تحت الجلد.

لديه القدرة على التئام الجروح الناتجة عن حب الشباب، بالاضافة الي قدرته علي علاج حب الشباب الهرموني المتمثل في تكيسات بيضاء تحت الجلد، وعلاج حب الشباب الفطري العنيد وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات.

يحتوي العكبر على خصائص ومركبات مفيدة لمكافحة الشيخوخة، وذلك لقدرته على خلق مادة الكولاجين على الجلد، حتى عندما يتعرض الجلد إلى جرح او حرق تستطيع الخلايا استعادة حيويتها.

يحتوي على مجموعة من  مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، والفينولات، والتي تمنع  تلف الجلد من خلال حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، وغيرها من المؤثرات الضارة للبشرة.

فوائد العكبر للبشرة

فوائد العكبر للبشرة

  • يزيد العكبر من فعالية فيتامين C أحد مكونات العناية بالبشرة الأكثر استخداما، وذلك لقدرته على تفتيح البشرة وعلاج التصبغ، وتقليل نسبة الدهون الموجودة في البشرة الدهنية.
  • يعتبر العكبر خليط وقائي يصنعه النحل لحماية خليته من الميكروبات الموجودة في البيئة وذلك لاحتوائه على مجموعة من المركبات للحماية، لذلك عندما يطبق على البشرة يحميها من عوامل البيئة الضارة والفطريات والميكروبات.
  • يمتلك العكبر العديد من الخصائص التي تساعد في علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، فقد يمكن اضافة قطرات منه مع ملعقة زيت جوز الهند ومعلقة من هلام الصبار لعمل مسك ودهن البشرة به لازالة اثار الحروق من الدرجة الثانية.
  • تتعرض البشرة الى الكثير من الأضرار مثل الطقس والشمس والتدخين والمواد الكيميائية، تترك هذه المؤثرات عدة مشكلات منها حب الشباب والجفاف والبثور وانطفاء نضارة البشرة، فعند تطبيق العكبر على البشرة يقوم بتنظيفها من الاوساخ وحمايتها من هذه الأضرار.
  • يتميز العكبر بخصائصه المضادة للجراثيم التي تحافظ على صحة الفم وعلاج مشاكل اللثة و التئام القروح، فقد يمكن استخدامه بمفرده او اضافته الي معجون الأسنان.
  • يعمل العكبر على تهدئة البشرة الحساسة كما يعالج حالات الأكزيما والصدفية عن طريق تدليك البشرة به.
فوائد العكبر للبشرة

فوائد العكبر للبشرة

طريقة استعمال العكبر

  • في حالة استخدام العكبر البودرة تضاف 30 قطرة في كوب حليب أو عصير ويتناول من مرتين الى ثلاث مرات يوميا قبل الطعام بساعتين.
  • الطريقة الموضعية للعكبر هي استخدام الكريمات والكحوليات المستخلصة من العكبر الخام، ويمكن استخدام بخاخات او لزقات العكبر.
  • لعلاج الجروح والحروق يدهن كريم العكبر من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم او علي حسب شدة الحرق، او اضافة 30 قطرة من كحول العكبر ودهان الوجه بها.
  • للبشرة الدهنية تضاف بعض النقاط من العسل علي العكبر ويدهن به الوجه مرة واحدة أسبوعيا، ويمكن دهان البشرة بمرهم العكبر مره في اليوم.
  • اذا كانت البشرة جافة يستخدم مرطب العكبر، اما اذا كانت امختلطة يستخدم العكبر مع الغذاء الملكي لتجديد حيويتها ونضارتها.

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق