فوائد العسل

فوائد العكبر للهرمونات

تمر هرمونات الجسم بتغييرات مستمرة مما ينتج عنه عدة مشكلات، ولكن مع استخدام العكبر وداعا لمشاكل الهرمونات نهائيا، لمعرفة المزيد حول فوائد العكبر للهرمونات تابعوا معنا التالي.

فوائد العكبر للهرمونات

ما هو العكبر

العكبر عبارة عن مادة سميكة ولزجة تتشكل من النحل بعد جمع الراتنج من الأشجار، حيث يقوم النحل بمزج اللعاب مع الشمع ليشكل نوعًا من الغراء الذي يستخدم بشكل أساسي لملء أي فجوات في الخلية ويغطي الخلية من الداخل وتم اكتشاف فوائده منذ قديم الزمان.

مم يحتوي العكبر (لقاح العسل)

يحتوي العكبر على العديد من المكونات الصحية مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون والمعادن وجميع أنواع الفيتامينات، كما يحتوي ايضا علي الأحماض الأمينية الأساسية والمغذيات النباتية الرئيسية مثل البوليفينول والكاروتينات، كل هذه المكونات تساعد على تنظيم الهرمونات.

فوائد العكبر للهرمونات

فوائد العكبر للهرمونات

أهمية استخدام العبكر في الحياة اليومية

  • يمتلك العكبر القدرة على التحكم في الهرمونات التناسلية وذلك لاحتوائه علي مركبات الفلافونويد والكريسين وذلك نوع من مثبطات الأروماتيز وإنزيم لديه العديد من الوظائف مثل تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين، فقد يؤدي تثبيط هذا الانزيم إلى مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء.
  • يساعد العكبر في علاج العقم من خلال تنظيم وظائف المبيض، وزيادة إنتاج هرمونات الستيرويد وتنظيم دورة المبيض.
  • يعمل العكبر على تقليل إنتاج هرمون الإستروجين لامتلاكه خصائص مضادة للاستروجين والتي تحمي الجسم من الاصابة بالسرطانات الاستروجينية وغيرها من المشاكل الصحية الناجمة عن الاستروجين الزائد.
  • يساعد العكبر على تقليل أعراض انقطاع الطمث المزعجة والمتمثلة في التعرق الليلي وآلام في الجسم، كما يمكن استخدام العكبر مع الغذاء الملكي كعلاج هرموني بدلا من المسكنات.
  • يعالج العكبر الاختلالات الهرمونية الي تحدث قبل ميعاد الطمث عند الفتيات والنساء.
فوائد العكبر للهرمونات

فوائد العكبر للهرمونات

طريقة استعمال العكبر للهرمونات

يمضغ العكبر من خلال الفم بعد اضافته الى العسل، في الصباح يتم تناول ملعقة كبيرة منه، أو يضاف إلى كوب من الحليب او الماء الدافئ والعصير، يأخذ منه كوب واحد كل صباح لمدة شهر ونصف.

المراجع

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق