العناية بالشعر

فوائد حليب جوز الهند البودرة للشعر

يتميز حليب جوز الهند بمجموعة من الفوائد للشعر مثل إعادة حيويته ولمعانه وعلاج مشاكله، وذلك لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، لمعرفة فوائد حليب جوز الهند البودرة للشعر تابع معنا هذا المقال.

فوائد حليب جوز الهند البودرة للشعر

تعزيز نمو الشعر

يتكون حليب جوز الهند من العناصر الغذائية اللازمة لتغذية بصيلات الشعر والجذور، والتخلص من الأوساخ و القشرة الموجودة في فروة الرأس والتي تمنع النمو بشكل صحي.

طريقة الاستخدام:

تدلك فروة الرأس والشعر بحليب جوز الهند، ويترك لمدة  بين 20 و 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

يعيد حيوية الشعر الجاف التالف

يوفر حليب جوز الهند الترطيب والتغذية للشعر فعندما يستخدم بشكل منتظم يستعيد الشعر لمعانه وحيويته، كما يعالج الحكة الناتجة عن القشرة في فروة الرأس.

طريقة الاستخدام:

يضع حليب جوز الهند في الثلاجة طوال الليل حتى يتماسك جيدا، في الصباح تدلك به جذور الشعر ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل بالشامبو، تكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظ النتيجة خلال شهر.

يعيد حيوية الشعر الجاف التالف

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يساعد على ترطيب الشعر

يوفر حليب جوز الهند الترطيب للشعر وجعله أكثر طولا وسماكة، كما يساعد على فك تشابك الشعر ومعالجه الهيشان.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع كمية قليلة من حليب جوز الهند على الشعر ويمشط به الشعر جيدا لفك التشابك، ثم يشطف بالماء والشامبو.

غني بحمض اللوريك

يعتبر حمض اللوريك من ضمن مكونات حليب جوز الهند الاساسية، يميز هذا الحمض بقدرته على اختراق بصيلات الشعر بسهولة والعمل على تقوية الجذور من الداخل.

غني بالبروتين

من ضمن مكونات الشعر مادة الكيراتين التي تعد نوع من البروتين لذلك يمد استخدام حليب جوز الهند الشعر بالعناصر الضرورية التي تقوي بصيلات الشعر، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضعه على الشعر أو تناوله عن طريق الفم.

يحتوي على مجموعة من الفيتامينات

يحتوي حليب جوز الهند على فيتامين C و E و B-1 و B3 و B5 و B6، جميع هذه الفيتامينات تجعل الشعر صحي وقوي وناعم.

وصفات استخدام حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند مع زيت الزيتون والبيض

يضاف كوب واحد من حليب جوز الهند، ملعقة زيت زيتون، وبيضة واحدة، تمزج المكونات جيدا حتى تصبح عجينة، تدلك بها فروة الرأس مع وضع الباقي علي طول الشعر والأطراف، يترك لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء البارد.

حليب جوز الهند مع زيت الزيتون والبيض

فوائد حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند مع العسل الأبيض

تضاف 6 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من العسل، ثم تمزج في وعاء صغير تدلك به فروة الرأس والشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف جيدا.

حليب جوز الهند مع زيت الأفوكادو والعسل

يعمل زيت الأفوكادو على ترطيب الشعر وتجديد حيويته، كما يعتبر حليب جوز الهند مصدر غني للبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات، تستخدم 6 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة من الأفوكادو وملعقتين صغيرتين من العسل، تخلط المكونات جيدا في الخلاط حتى تصبح عجينة، يوضع هذا القناع على الشعر ويمشط به ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.

حليب جوز الهند مع زيت فيتامين E والبيض

من المعروف ان البيض مغزي طبيعي للشعر، و فيتامين E يساعد على منع التساقط، تضاف 7 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند واثنين من ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع بيضه واحده، تمزج البيضة مع حليب جوز الهند اولا  حتى يصبح الخليط سائل ثم يضاف زيت فيتامين E، وتدلك به جذور الشعر والاطراف، يترك لمدة طويلة ثم يغسل بالشامبو للتخلص من رائحة البيض.

حليب جوز الهند مع مسحوق ميثي

يعرف مسحوق ميثي بقدرته على زيادة نمو الشعر والحفاظ على الفروة، يضاف ملعقتين من مسحوق ميثي و 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، يخلط معا حتي يصبح عجينة ناعمة وتدلك به الفروة والاطراف ثم يترك لمدة ساعة.

حليب جوز الهند مع عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يسهل بدوره إنتاج الكولاجين المعزز لنمو الشعر، تأخذ 6 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، تخلط المكونات معا ويترك لمدة 6 ساعات في الثلاجة، ثم يطبق على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بشامبو.

حليب جوز الهند مع عصير الليمون

فوائد حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند وزيت جوز الهند مع الصبار

يحتوي الصبار على فوائد عديدة للشعر والبشرة وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية والمعادن مثل الزنك والنحاس والمعروفة بتعزيز نمو الشعر وإضافة لمعان طبيعي.

تضاف 3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند تدلك الفروة بالخليط وتترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف.

حليب جوز الهند مع الفلفل الأسود ومسحوق ميثي

كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون ومعلقة من مسحوق ميثي، يطبق المزيج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بشامبو.

حليب جوز الهند مع الزبادي والكافور

يحتوي الزبادي على أحماض اللبنيك التي تساعد في تنظيف فروة الرأس والتخلص من خلايا الجلد الميتة وبالتالي تقوية الجذور وتعزيز النمو، تأخذ 8 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة من  الزبادي وربع ملعقة من مسحوق الكافور، تمزج جميع المكونات في إناء وتدلك به فروة الرأس والشعر، يغطي الشعر بقبعة الاستحمام ويترك بضع ساعات ثم يغسل بشامبو.

حليب جوز الهند مع الموز وزيت جوز الهند

تخلط ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند مع ثمرة موز ناضجة مع القليل من زيت جوز الهند، يطبق الخليط على الفروة والشعر ويترك بعض الوقت ثم يغسل بشامبو.

اضرار حليب جوز الهند للشعر

لم يسجل إلى الآن آثار جانبية لحليب جوز الهند إلا في حالات نادرة، لذلك قبل الاستخدام لابد من اختبار حساسية الجلد، إذا حدث طفح جلدي توقف عن الاستخدام.

لا تبالغ في استخدام حليب جوز الهند أكثر من مرتين أسبوعيا إذا كان شعرك من النوع الدهني، بسبب محتواه الدهني المرتفع وقوامه الزيتي.

اضرار حليب جوز الهند للشعر

اضرار حليب جوز الهند للشعر

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليق