الولايات المتحدة

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة

تحظى ولاية أريزونا بواحدا من الاقتصادات الأسرع نموا والأكثر ديناميكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بفضل مزايا مناخ الأعمال التنافسية، والقوى العاملة الماهرة القائمة على المعرفة، والابتكار على مستوى عالمي، إلى جانب وفرة الموارد الثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة، وإليك المزيد عن بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة في التقرير التالي .

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة

المنتجات الزراعية

المنتجات الزراعية

تجاوزت الصادرات الغذائية والزراعية لأريزونا 1.4 مليار دولار في عام 2014 ؛ حيث تشمل الفئات الرئيسية القطن والحضروات الطازجة ومنتجات الألبان، فيما تشمل أرض أريزونا الزراعية 26.2 مليون فدان.

وتحتل أريزونا المرتبة الثانية في الولايات المتحدة من حيث إنتاج الخس، والقرنبيط، وتوفر الولاية ما يقرب من 90 في المائة من الخضروات الورقية الشتوية في البلاد.

وكوجهة رائدة لزراعة القطن، تنتج مزارع القطن في أريزونا ما يكفي من القطن لإنتاج 100 مليون زوج من الجينز ، أو ما يكفي ل 30 في المئة من سكان الولايات المتحدة.

 التعدين

التعدين

تنتج مناجم النحاس في أريزونا 65 في المائة من جميع كميات النحاس في الولايات المتحدة، وتعد الولاية سادس أكبر منتج للنحاس في العالم. حيث يوجد 27 منجمًا رئيسيًا في ولاية أريزونا الكبرى تنتج النحاس والذهب والجير واليورانيوم والفحم والاسمنت. وهذه المناجم محتمعة مسؤولة عن تأثير 4.87 مليار دولار على اقتصاد ولاية أريزونا وهي مسؤولة عن 51800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

يدرج مكتب السياحة في ولاية أريزونا التصنيع والتعدين (الذهب والفضة ، ولكن في الغالب النحاس) ، والسياحة باعتبارها الصناعات الرئيسية في الولاية.

البوتاس

البوتاس

يقدر المسح الجيولوجي لولاية أريزونا أن هناك ما بين 682 مليون و 2.27 مليار طن متري من البوتاس “ملح القِلي” في حوض هولبروك في شرق وسط ولاية أريزونا؛ وفي المجموع، لدى الولايات المتحدة ما مجموعه 6 مليارات طن من البوتاس.

إن تعدين البوتاس في شمال أريزونا لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 2.5 مليار طن من البوتاس، وهو مغذٍ حيوي للمحاصيل ويدعم الأسواق الزراعية والغذائية والعالمية. كما يستخدم البوتاس أيضًا في مجموعة واسعة من التطبيقات الصناعية، بما في إنتاج سائل حفر آبار النفط وإعادة تدوير الألومنيوم.

الغابات

الغابات

مع وجود أكثر من 2.4 مليون فدان من الصنوبر في أربع غابات وطنية ، يعد شمال ولاية أريزونا موطنا لأكبر غابات الصنوبر المتجاورة في القارة، وكجزء من مبادرة استعادة الغابات الأربعة التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، يعد قطاع الكتلة الحيوية ” والذي يتمثل في الطاقة التي يمكن الحصول عليها من مصادر طبيعية في الولاية، كالمخلفات الزراعية وروث الحيوانات” من بين أكثر الفرص الواعدة للتنمية الاقتصادية القائمة على الغابات ، والذي يستخدم المنتجات الثانوية لإنتاج المنتجات الحيوية بما في ذلك الأخشاب والمواد المركبة والأثاث والإيثانول والمواد الأولية للطاقة.

الفضاء الجوي والدفاع

الفضاء الجوي والدفاع

أريزونا هي شركة رائدة في صناعة الفضاء والدفاع في البلاد ، والمجتمعات في ولاية أريزونا الكبرى هي مساهم كبير في قطاع البحث والتطوير فيما يتعلق بهذا المجال الرائد، والذي يساهم بشكل كبير في دعم اقتصاد الولاية.

الأصول العسكرية

الأصول العسكرية

تمثل القواعد العسكرية لولاية أريزونا ما يقرب من 100000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتشمل المهام الرئيسية التدريب على الذخائر، والاستخبارات، وأنظمة الطائرات بدون طيار، واختبار المدفعية، واختبار المركبات، والتدريب الجوي ، والحرب الإلكترونية، وغيرها. كما توجد خمس قواعد عسكرية في ولاية أريزونا الكبرى ، وتمثل حصة كبيرة من إجمالي الأثر الاقتصادي على مستوى الولاية.

ويعتمد مجمع اختبار أريزونا  لأنظمة الطائرات بدون طيار على نقاط القوة الوفيرة والمميزة في الولاية ، حيث يجمع مواقع متعددة النطاق في ولاية أريزونا الكبرى في مجمع شامل المدى مع الاستفادة من جغرافيا الولاية المتنوعة ، والمجالات الشاسعة.

الفلك والفيزياء الفلكية

الفلك والفيزياء الفلكية

تعتبر ولاية أريزونا الكبرى موطنًا لبعض أهم مراصد العالم التي تساهم في الأمن القومي والملاحة العالمية والاكتشافات العلمية، حيث يستقطب مرصد ماونت جراهام الدولي بجامعة أريزونا العلماء من جميع أنحاء العالم لإجراء البحوث المتقدمة في علم الفلك والفيزياء الفلكية.

طاقة متجددة

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة

 

أريزونا هي شركة رائدة عالميا في قطاع الطاقة المتجددة، وتقع العديد من منشآت الطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية في جميع أنحاء ولاية أريزونا الكبرى.

السينما والوسائط الرقمية

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة

بماذا تشتهر ولاية اريزونا الأمريكية في الصناعة والتجارة

مع 300 يوم من أشعة الشمس، والمواقع في الهواء الطلق من الغابات إلى الصحراء، تقدم أريزونا لصانعي الأفلام مجموعة متنوعة من مواقع التصوير.

المصدر

المصدر

 

 

اترك تعليق